بدأت التمثيل من مسرح الطفل، تبنتها فنيًا الفنانة شكران مرتجى، ولم تتزوج حتى الآن.. قصة الفنانة السورية نانسي خوري وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

بدأت التمثيل من مسرح الطفل، تبنتها فنيًا الفنانة شكران مرتجى، ولم تتزوج حتى الآن.. قصة الفنانة السورية نانسي خوري وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

نانسي خوري؛ فنانة سورية شابة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2013 بتقدير امتياز، شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة وشاركت في مسرح الأطفال في عمر التاسعة.

بدأت مشوارها الفني وكانت ما تزال طالبة في المعهد، حيث اختارها المخرج المثنى صبح، لأداء دورٍ في المسلسل التاريخي القعقاع بن عمرو التميمي عام 2010، وبعد التخرج شاركت في مسلسل قلم حمرة عام 2014.

تُطل الفنانة نانسي خوري في موسم دراما رمضان 2021 من خلال مسلسل بعد عدة سنوات، وقبل ذلك شاركت في مسلسل الحرملك وفيلم البحث جولييت عام 2020.

نانسي خوري
الفنانة السورية نانسي خوري-فيسبوك

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة نانسي خوري عام 1992 في العاصمة السورية دمشق، لعائلة مهتمة بالفنون وداعمة لمواهب أبنائها، فكانت البداية مع نانسي بتعلم رقص الباليه لمدة عامين في أحد الأكاديميات.

موضة ستايل

لم يكن الرقص هو شغفها بحسب ما صرحت في أحد اللقاءات، شغفها الحقيقي كان التمثيل، وظهر ذلك جليًا في شعورها الأول عندما وقفت لأول مرة على خشبة مسرح الحمراء في عمر التاسعة.

انضمت لفرقة مسرحية تحمل اسم “أطفال يعدون مسرحهم”، وكانت تبلغ من العمر 12 عامًا، واستمرت مع الفرقة حتى حصلت على شهادة البكالوريا، وخلال تلك الفترة قدمت الكثير من العروض المسرحية للأطفال.

التحقت بعد الحصول على شهادة البكالوريا بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت منه عام 2013 بتقدير امتياز، بدأت مشوارها الفني وكانت ما تزال طالبة في المعهد، حيث اختارها المخرج المثنى صبح، لأداء دورٍ في المسلسل التاريخي القعقاع بن عمرو التميمي عام 2010، وبعد التخرج شاركت في مسلسل قلم حمرة عام 2014.

اقرأ أيضًا: حُصر في أدوار الشر.. تزوج الفنانة نجاح مختار وانفصلا ومرتبط بإعلامية حاليًا.. قصة الفنان محمد حمادة وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

أعمال الفنانة نانسي خوري في التليفزيون

شاركت الفنانة نانسي خوري في عددٍ من المسلسلات السورية، نذكر منها: القعقاع بن عمرو التميمي عام 2010، قلم حمرة عام 2014، العراب: نادي الشرق عام 2015.

كما شاركت في مسلسلات: الندم وزوال والعراب: تحت الحزام عام 2016، شبابيك عام 2017، الواق الواق عام 2018، العاشق: صراع الجواري وحرملك عام 2019.

عام 2020 شاركت في الجزء الثاني من مسلسل الدراما العربية المشتركة الحرملك، حيث جسدت شخصية “نرجس”، كما شاركت في مسلسل ميادة وولادا مع الفنانة شكران مرتجى.

تُطل في موسم دراما رمضان 2021 بعمل فني وحيد، هو مسلسل الدراما العائلية السوري بعد عدة سنوات، بطولة: ديمة قندلفت وميلاد يوسف وسعد مينا ومحمد حداقي.

أعمال الفنانة نانسي خوري في السينما

شاركت الفنانة نانسي خوري في عددٍ من الأفلام السينمائية، وعن ذلك قالت في أحد الحوارات الصحافية: “في جعبتي المهنية خمسة أفلام.. الرابعة بتوقيت الفردوس، وحرائق، وهما من إخراج محمد عبد العزيز، إضافة إلى الفيلم القصير الحبل السري مع الأستاذ الليث حجو”.

وأضافت: “هناك فيلم رابع تم تصويره في أواخر الصيف الماضي هو، البحث عن جولييت من إخراج الأستاذ زهير قنوع، وتم تصويره في سوريا”.

وتابعت: “وهناك فيلم اسمه “إن بارادوكس” تم تصويره في إيران وهو للمخرج حمد الصرفي، والفيلم لم يعرض في سوريا، بل تم عرضه في الكويت ومجموعة دول أخرى، وقد نال مجموعة من الجوائز”.

شكران مرتجى تبنتها فنيًا

تعتبر الفنانة شكران مرتجى نفسها أم لثلاث فنانات شابات، هن: ولاء عزام، جيانا عنيد، نانـسي خوري، وعن ذلك كتبت منشورًا على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي يقول:

“بعتبر حالي بالوسط الفني أم لصبيّتين بحبهم كتير وبخاف عليهم، وبعرف أخبارهم وبيهمني نجاحهم وتفوقهم، سبب السيرة أني اضفتلهم صبية تالتة حساسة حبابة موهوبة بتحب الحياة، وبالسفر بنكتشف الأشخاص لأنه بنسافر بصفاتهم، بنسافر جواتهن، بنعرفهم الله يخليكن لأهلكن ويخليكن إلهم جيانا عنيد وولاء عزام أختكم التالتة نانـسي خوري”.

نانسي خوري وشكران مرتجى
الفنانة نانسي خوري والفنانة شكران مرتجى-فيسبوك

الحياة الشخصية للفنانة نانسي خوري

الفنانة نانسي خوري غير متزوجة، تعيش في كنف عائلتها، ومتعلقة جدًا بابنة شقيقتها ويظهر ذلك في الصور التي تجمعهما على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

نانسي خوري
الفنانة نانسي خوري مع الطفلة سلمى ابنة شقيقتها-انستغرام

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق