أذينة العلي يُكذب تصريحات جمال قبش بخصوص رسوبه في اختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية

أذينة العلي يُكذب تصريحات جمال قبش بخصوص رسوبه في اختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية 

مدى بوست_فريق التحرير

كتب المطرب السوري أذينة العلي/ أذينة الفارس بيانًا على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، يُكذب من خلاله ما رد على لسان الفنان جمال قبش، بأنه كان سببًا في عزوف العلي عن استكمال الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية.

وجاء في بيان العلي: “كل ما ورد في لقاء مع أحد الفنانين بخصوص فترة دراسة الفنان أذينة بمعهد التمثيل هو محض افتراء وليس له أساس من الصحة”.

وأضاف البيان: “سجلات المعهد تثبت أنه أكمل السنة الأولى مع الأستاذ غسان جباعي و جلال شموط و الأستاذة دلع الرحبي”، وختم: “من المعيب أن يلجأ شخص له اسمه و احترامه لاختلاق أحداث و ذكر أسماء ليصنع ترند على السوشل ميديا”.

جمال قبش
الفنان السوري جمال قبش-يوتيوب

أذيـنة العلي والمعهد

كشف الفنان جمال قبش أن المطرب أذينة العلي، كان أحد المتقدمين للدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية، وصرح بأن موهبته لم تقنعه فقام بترسيبه، لكن البعض تدخل ليتم قبوله، ثم ترك المعهد تمامًا بنصيحة من قبش.

موضة ستايل

وأوضح قبش أن الفنان أذيـنة العلي تقدم لاختبارات المعهد ونجح بالواسطة، لكنه صارحه أن موهبته في التمثيل غير مقنعة، ناصحًا إياه بالتركيز على موهبة الغناء، وقد قبل النصيحة وعمل بها.

وتابع قبش أن العلي كان ضمن دفعة باسل خياط وقصي خولي، وقد التقاه قبل سنوات وكان رده فعله أن شكره على النصيحة، لأنه الآن نجم في عالم الغناء، ولم يكن ليحصد نفس النجومية لو استمر كممثل.

أذينة العلي.. من هو؟

أذيـنة العلي ويًعرف أيضًا باسم أذينة الفارس، مطرب وممثل سوري، مواليد مدينة حمص، والدته هي الكاتبة والأديبة أنيسة عبود ووالده طبيب وناقد أدبي.

درس العلي في جبلة وأكمل دراسته الثانوية في مدرسة محمد مهنا ثم انتقل بعد لك إلى العاصمة السورية دمشق والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لكن لم يكمل الدراسة فيه.

يعزف العلي على العود ويكتب الشعر المغنى ويلحن، نال جوائز عديدة على مستوى سوريا، بداية من مهرجانات الطلائع، حيث نال لقب الرائد الطليعي الأول في العزف على العود والغناء.

مثل العلي وطنه سوريل في بلغاريا وهنغاريا في ملتقى الكشافة، كما نال جائزة الأورنينا لأفضل أغنية شعبية عن أغنية “لما هجرتيني”، وجائزة أجمل صوت رجال بأغنية “حاولت مرة ودعك” في مهرجان الأغنية السورية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق