بدأت مشوارها الفني كمقدمة برامج أطفال، تزوجت المخرج محمد عبد العزيز وأنجبت منه 3 أبناء، أحدهم شارك في شارع شيكاغو.. قصة حياة الفنانة السورية رنا ريشة وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

بدأت مشوارها الفني كمقدمة برامج أطفال، تزوجت المخرج محمد عبد العزيز وأنجبت منه 3 أبناء، أحدهم شارك في شارع شيكاغو.. قصة الحياة الفنانة السورية رنا ريشة وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

رنا ريشة؛ فنانة سورية معروفة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2007، وهو نفس العام الذي بدأت فيه مشوارها الفني كمقدمة لأحد برامج الأطفال.

عام 2008، بدأت مشوارها الفني كممثلة، حيث شاركت في عددٍ من المسلسلات منها: الحصرم الشامي، هيك تجوزنا، اسأل روحك، ثم توالت أعمالها الفنية في السينما والمسرح والدوبلاج.

في السنوات الأخيرة، أصبحت الفنانة رنا ريشة معروفة أكثر بكونها زوجة المخرج محمد عبد العزيز، عن كونها ممثلة أكاديمية، وهي من أكثر الداعمين لمسلسل شارع شيكاغو الذي أخرجه زوجها.

رنا ريشة
الفنانة السورية رنا ريشة-إنترنت

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة رنا ريشة في 26 سبتمبر عام 1982، في العاصمة السورية دمشق، شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة، فمارست التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية وعلى خشبة مسرح فرق الهواة.

موضة ستايل

عنما حصلت على شهادة الثانوية العامة التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وتخرجت منه عام 2007، وضمت دفعتها الفنانين: هاني الأطرش، ميريانا معلولي، كنان العشعوش، سامي نوفل، دانيال الخطيب، جمال منير، آلاء عفاش.

في نفس العام بدأت فيه مشوارها الفني كمقدمة لأحد برامج الأطفال، وفي عام 2008، بدأت مشوارها الفني كممثلة، حيث شاركت في عددٍ من المسلسلات منها: الحصرم الشامي، هيك تجوزنا، اسأل روحك، ثم توالت أعمالها الفنية في السينما والمسرح والدوبلاج.

اقرأ أيضًا: كان يحلم بدراسة الحقوق ثم الانتساب إلى كلية الشرطة، تخرج من المعهد التمثيلي واشتهر بشخصية “القاق” في شارع شيكاغو.. قصة الفنان السوري مهران نعمو وأبرز محطات حياته

المخرج محمد عبد العزيز وزوجته
الفنانة رنا ريشة وزوجها المخرج محمد عبد العزيز-إنترنت

أعمال الفنانة رنا ريشة في التليفزيون

شاركت الفنانة رنا ريشة في عشرات المسلسلات السورية، نذكر منها: هيك تجوزنا، جمال الروح، الحصرم الشامي ج2، اسأل روحك عام 2008،  ومسلسلات: مايا، رجال الحسم، بلقيس، أدهم الشرقاوي عام 2009.

كما شاركت في مسلسلات: صبايا ج2، أبو جانتي ملك التاكسي عام 2010، زنود الست ج1، رفة عين، أيام الدراسة ج2، أبو جانتي ملك التاكسي ج2 عام 2012، ناطرين، صرخة روح ج1، سكر وسط، زنود الست ج2 عام 2013.

وشاركت في مسلسلات: نيولوك، زنود الست ج3، خان الدراويش عام 2014، بانتظار الياسمين عام 2015، الخان، بقعة ضوء ج13، أزمة عائلية عام 2017، ناس من ورق وصانع الأحلام وترجمان الأشواق عام 2019.

أعمال الفنانة رنا ريشة في السينما والمسرح والدوبلاج

في السينما، شاركت الفنانة رنا ريشة في عددٍ من الأفلام، منها: الأفلام القصيرة: دوران، جوليا، ضجيج الذاكرة، وأفلام: بانتظار الخريف والرابعة بتوقيت الفردوس عام 2015، حرائق عام 2017.

وفي المسرح شاركت في عددٍ من المسرحيات، نذكر منها: راشا مون، لالي، بيت بلا شرفات، بركان النساء، فاوست.

كما شاركت في دوبلاج عددٍ من المسلسلات التركية، أبرزها مسلسل وادي الذئاب.

رنا ريشة
الفنانة رنا ريشة مع ابنها الأكبر تيم مصطفى-فيسبوك

الحياة الشخصية للفنانة رنا ريشة

الفنانة رنا ريشة متزوجة من المخرج محمد عبد العزيز، الذي قام مؤخرًا بإخراج المسلسل المثير للجدل شارع شيكاغو، لديها منه 3 أبناء هم: تيم ومالفا وكاتيا.

ابنها الأكبر تيم، يُعرف فنيًا باسم تيم مصطفى، وقد شارك في مسلسل شارع شيكاغو، مجسدًا شخصية الطفل في صالة السينما، الذي يساعد مراد عكاش وميرامار في رحلة هروبهما.

يُشبه البعض الفنانة رنـا ريشة بالفنانة سلاف فواخرجي من حيث الشكل، وعن ذلك صرحت مؤخرًا في لقاءٍ مصور أنه أمر يسعدها، لكنها تعتبر فواخرجي أكثر جمالًا منها.

رنا ريشة
الفنانة رنا ريشة مع زوجها المخرج محمد عبد العزيز وأطفالهم-فيسبوك

الهجوم على منتقدي شارع شيكاغو

هاجمت الفنانة السورية رنـا ريشة، زوجة المخرج محمد عبد العزيز، مخرج المسلسل المثير للجدل شارع شيكاغو، منتقدي المسلسل بضراوة، على الرغم أنها ليست أحد المشاركين فيه.

ووصف ريشة المنتقدين بأنهم “معاقين فكريًا وجسديًا ونفسيًا”، وبالرغم من أنها لم تقصد أحد تحديدًا، لكنها أشارت في منشورها على موقع فيسبوك الذين قالوا أن المسلسل غرائزي.

وكان آخر المنتقدين للمسلسل هو المخرج السوري سمير حسين، الذي أخرج مؤخرًا مسلسل البيئة الشامية الكندوش، حيث وصف المسلسل بأنه عمل رديء للغاية وغرائزي.

وكتبت منشورًا على حسابها الرسمي على موقع فيسبوك، جاء فيه: “#استحوا.. من المعيب جدًا ومن العار انو الدراما السورية تحوي على أشكال مشوهة فكريًا وجسديًا ونفسيًا، أشباه بشر أنصاف عقول”.

وأضافت: “الله يلعن هالمهنة شو بتحوي زبايل، لما تكون حرامي وشخص وصولي، والهوية: طبقجي رخيص.. الأفضل إنك تسكت وتروح تعالج حالك، بعدين طور نفسك.. وبعدا اتفضل احكي”.

وتابعت: “م: لما حدا يقول مسلسل غرائزي؟! معناها هي اللغة الي بتفهم فيها، بالإضافة إنك مو شايف ولا حلقة من مسلسل، إذا عرف السبب بطل العجب”.

شارع شيكاغو
منشور رنا ريشة على فيسبوك

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق