رفض أعمالاً كوميدية بعد ضيعة ضايعة و يعتبر هذا العمل نقلة نوعية.. قصة الفنان السوري “حسين عباس” الشهير بشخصية “الشرطي حسان”

رفض أعمالاً كوميدية بعد ضيعة ضايعة و يعتبر هذا العمل نقلة نوعية.. قصة الفنان السوري “حسين عباس” الشهير بشخصية “الشرطي حسان”

مدى بوست – فريق التحرير

من منا لا يعرف الشرطي حسان عاشق البيض المقلي ورفيق درب رئيس مخفر ضيعة أم الطنافس أبو نادر.

ومن منا لم يعرف الفنان الذي اشتهر بعبارات: “خليني اعملو فلقة من كعب الدست ياسيدي”، و “الموتور بدو دفش”.

إنه الفنان السوري حسين عباس وهو من مواليد عام 1966 ولد في مدينة اللاذقية واشتهر في دور بمسلسل الكوميديا ضيعة ضايعة.

رفض أعمال كوميدية بعد ضيعة ضايعة و يعتبر هذا العمل نقلة نوعية.. قصة الفنان السوري "حسين عباس" الشهير بشخصية "الشرطي حسان"
رفض أعمال كوميدية بعد ضيعة ضايعة و يعتبر هذا العمل نقلة نوعية.. قصة الفنان السوري “حسين عباس” الشهير بشخصية “الشرطي حسان”

مسرح المعلمين

يشغل منصب رئيس فرع نقابة الفنانين في محافظة اللاذقية ومن أشهر أعماله مسلسل الندم عام 2016 ومسلسل سوبر فاميلي بدور أبو الخير.

موضة ستايل

هو أحد مؤسسي مسرح نقابة المعلمين في اللاذقية ومن أشهر أعماله في المسرح حكايا الملوك وجلجامش وفي التلفزيون مسلسل سر الكنز عام 2003.

ومن مشاركاته مسلسل نرجس خماسية من تأليف الكاتب خالد حمدي الأيوبي ومسلسل قرن الماعز للمؤلف غسان الجباعي ومسلسل التحولات والعديد من الأعمال الدرامية.

حياته الشخصية

تزوج الفنان حسين عباس من الفنانة سوسن عطاف وأنجب منها ولدين وهي ممثلة مسرحية من مواليد حلب عام 1971 وكانت من مؤسسي فرقة المسرح الجامعي قدمت أول عمل باسم العين.

قدمت سوسن شخصية زهرة زوجة صالح الدكنجي في مسلسل ضيعة ضايعة ليجتمع الزوجان في الحب والحياة والفن والمسرح في الوقت ذاته.

يعتبر الفنان حسين عباس أن مسلسل ضيعة ضايعة الكوميدي شكل نقلة نوعية في مسيرته الفنية قائلاً إنه لم يتوقع هذا النجاح الباهر له.

ممثل غليظ

وبين أن العمل بالكوميديا أمر ليس سهل لأن فشله سيحول الفنان إلى ممثل غليظ وقد ترافقه تلك الصفة سنوات طويلة حسب قوله في إحدى اللقاءات الإعلامية.

ومسلسل ضيعة ضايعة كان من تأليف ممدوح حمادة وإخراج الليث حجو وشارك فيه عباس بدور الشرطي حسان إلى جانب جرجس جبارة الذي جسد دور أبو نادر، رئيس مخفر ضيعة أم الطنافس.

ويقول عباس إنه تلقى عروضاً لأعمال كوميدية بعد ضيعة ضايعة لكنه رفضها جميعاً لأسباب شخصية قائلاً إنه لا يرغب أن يكون فناناً كوميدياً فقط.

ويعتبر حسين عباس أن مسلسل “ضيعة ضايعة” لايقل أهمية عمّا قدمه الفنانين “دريد لحام” و “نهاد قلعي” في مسلسلات “صح النوم” و “غوار الطوشة” في فترة الستينات والسبعينات.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق