ابنة رجل الأعمال مأمون عبد المجيد السمكري، وقفت أمام ميرفت أمين وسلاف فواخرجي قدوتها الفنية.. قصة الفنانة السورية ربى المأمون وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

ابنة رجل الأعمال مأمون عبد المجيد السمكري، وقفت أمام ميرفت أمين وسلاف فواخرجي قدوتها الفنية.. قصة الفنانة السورية ربى المأمون وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

ربى المأمون؛ فنانة سورية شهيرة، شاركت في الكثير من الأعمال تنوعت ما بين الدراما السورية والأردنية والمصرية والخليجية، بدأت مشوارها الفني عام 2003، وقدمت أول أدوارها بهدف التسلية.

بعد أن لمست النجاح في أول أعمالها، تحول الهدف من التسلية والهواية إلى رغبة في الاحتراف ووصول النجومية، تعتبر الفنانة سلاف فواخرجي قدوتها الفنية، وكذلك الفنانتين منى واصف وصباح الجزائري.

قدمت أول دور بطولة لها مع المخرج الراحل حاتم علي في مسلسل ندى الأيام عام 2006، وفي نفس العام وقفت أمام الفنانة المصرية ميرفت أمين في مسلسل أحزان مريم، أما آخر أعمالها فهو الجزء الحادي عشر من مسلسل باب الحارة.

ربى المأمون
الفنانة السورية ربى المأمون-إنترنت

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة ربى المأمون في 11 يوليو عام 1985، في العاصمة السورية دمشق، وهي الابنة الوحيدة لرجل الأعمال السوري مأمون عبد المجيد السمكري.

موضة ستايل

شًغفت بالفن في سنٍ صغيرة، فمارست التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية، ولم تكن تفكر في يومٍ من الأيام في احترافه، حتى أن أول أدوارها التي قدمتها عام 2003، كانت بهدف التسلية وممارسة هواية محببة.

وقد صرحت في حوارٍ مع مجلة لها: “أنا دخلت فعلاً بهدف التسلية والهواية لكن الآن الفن هو المهنة والاحتراف وأصبح في دمي، ولدي هدف سأصل إليه وهو النجومية”.

بدأت مشوارها الفني بدورٍ صغير في الجزء الثالث من سلسلة بقعة ضوء عام 2003، ثم شاركت في مسلسلي طيور الشوك وأهل المدينة عام 2004، وفي العام التالي شاركت في مسلسلات: حاجز الصمت، المحطة 30، الغدر، أشواك ناعمة.

اقرأ أيضًا: شقيقة الفنان حسام عيد وزوجة الفنان زياد سعد، وشغلت منصب عميد معهد التمثيل وطالبت موظفيه بالانضمام للفيلق الروسي.. قصة الفنانة السورية جيانا عيد وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

ربى المأمون
الفنانة ربى المأمون في كواليس عطر الشام

أعمال الفنانة ربى المأمون في التليفزيون

يعتبر عام 2006 نقلة نوعية في حياة الفنانة ربى المأمون، فقد قدمت أول دور بطولة لها مع المخرج الراحل حاتم علي في مسلسل ندى الأيام، وفي نفس العام وقفت أمام الفنانة المصرية ميرفت أمين في مسلسل أحزان مريم، كما شاركت في مسلسلي على طول الأيام وأعيدوا صباحي.

شاركت المأمون في عشرات المسلسلات، تنوعت مشاركاتها في الدراما السورية والأردنية والمصرية والخليجية، فقدمت في الفترة ما بين عامي 2007 و2010 مسلسلات: ظل امرأة، سيرة الحب، جنون العصر، أسير الانتقام، يوم ممطر آخر.

كما شاركت في مسلسلات: ليس سرابًا، طوق الياسمين، زهرة النرجس، رفيف وعكرمة، جمال الروح، أصعب قرار، منمنمات اجتماعية، طريق النحل، صبايا، شتاء ساخن، بهلول أعقل المجانين، لعنة الطين، قصة هوانا، بقعة ضوء، الحبيب الأولي.

وشاركت المأمون في الفترة ما بين عام 2010 و2015 في مسلسلات: الولادة من الخاصرة، كشف الأقنعة، صبايا، رجال العز، الغفران، ما بتخلص حكاياتنا، زنود الست، المفتاح، طوق البنات، حارة المشرقة.

وفي الفترة ما بين عام 2015 و2020 شاركت في مسلسلات: لقطة بغلطة، دومينو، بيت الموالدي، بلا غمد، حكم الهوى، عن الهوى والجوى، عطر الشام، سلاسل ذهب، أثر الفراشة، مقابلة مع السيد آدم.

تُطل في موسم دراما رمضان 2021 من خلال باب الحارة ج11: حارة الصالحية، حيث تؤدي شخصية “رئيفة”، وتُصور مشاهدها في الجزء الثاني من مسلسل مقابلة مع السيد آدم.

شاركت أيضًا في عشارية “أوهام” ضمن مسلسل “رياح الجبل”، من تأليف زكي مارديني وإخراج ظهير غريبة وإنتاج شركة يوتوبيا للإنتاج الفني.

ربى المأمون
الفنانة ربى المأمون في كواليس باب الحارة

الحياة الشخصية للفنانة ربى المأمون

عن حياتها الشخصية، كشفت الفنانة ربى المأمون لمجلة فوشيا، بأنها غير متزوجة ولا يوجد علاقة في حياتها، مبينة أنها لا ترغب أيضا بالإفصاح كثيرًا عن حياتها الشخصية وتفضل أن تجعلها بعيدة عن السوشيال ميديا، لكنها أكدت أنه بحال تمت خطبتها وزواجها ستفصح عن ذلك لمتابعيها.

لا تنكر أن جمالها كان سببًا في تسهيل دخولها الوسط الفني، لكنها تعتبر أن موهبتها الفنية هي التي ضمنت لها الاستمرار حتى الآن، وتعتبر أن جرأة الفنانة بطريقة أدائها للشخصية وليس بطريقة لبسها أو تعاطيها مع الممثل الشريك لها ضمن المشهد.

وبينت أنها مع الجرأة لكن ضمن المنطق والخطوط الحمراء، لكوننا نعيش ضمن مجتمع شرقي محافظ، لافتة إلى أهمية احترام وجهة نظر هؤلاء الناس وأن يقدم لهم مواد تناسب فكرهم الاجتماعي.

يذكر أن الفنانة ربى المأمون فُجعت في وفاة والدها رجل الأعمال مأمون عبد المجيد السمكري في شهر مارس الماضي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق