تركت الرياضيات والتحقت بمعهد التمثيل، وأنجبت ابنها الوحيد بعد انتظار 12 عامًا.. قصة الفنانة السورية هناء نصور وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

تركت الرياضيات والتحقت بمعهد التمثيل، وأنجبت ابنها الوحيد بعد انتظار 12 عامًا.. قصة الفنانة السورية هناء نصور وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

هناء نصور؛ فنانة سورية خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 1994، التي ضمت الفنانين: حلا عمران، محمد آل رشي، سمر كوكش، سمير شقير، رولا ذبيان.

بدأت نصور مشوارها الفني عام 1995، حيث شاركت في مسلسل فارس في المدينة ومسلسل نهارات الدفلي وفيلم المتبقي، بالإضافة إلى المشاركة في مسرحية خليجية بعنوان “هالو غالف”.

في مارس 2020 تصدر اسم الفنانة هناء نصور قوائم الترند في الوطن العربي، لكن الأمر لم يكن بسبب أعمالها الفنية، وإنما لكونها أول فنانة سورية تقع ضحية الوباء، أثناء زيارتها للبرازيل، وقد اجتازت التجربة بسلام وتماثلت للشفاء بعد أيامٍ من مقاومة المرض.

هناء نصور
الفنانة السورية هناء نصور-إنترنت

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة هناء نصور في 14 يناير عام 1966، في مدينة اللاذقية السورية، شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة ومارست التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية وعلى خشبة مسرح بعض فرق الهواة.

موضة ستايل

عائلتها لم تكن داعمة لاختيارها احتراف التمثيل، لذلك عندما حصلت على شهادة البكالوريا، التحقت بجامعة دمشق/ كلية العلوم/ قسم الرياضيات، وخلال السنة الأولى كانت تمارس نشاطها الفني على مسرح الجامعة.

برغم دراستها للرياضيات، ظل حلم التمثيل يراودها، فتقدمت لاختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية واجتازتهم بنجاح، فقررت إخبار عائلتها بالأمر ومحاولة إقناعهم بترك دراسة الرياضيات والالتحاق بمعهد التمثيل، وأمام إصرارها الكبير وافقوا.

تخرجت الفنانة هناء نصور من المعهد عام 1994، وكان مشروع تخرجها عرض “خادم سيدين” لغولدوني بإشراف الفنان جمال سليمان، وفي نفس العام انتسبت لنقابة الفنانين السوريين.

بدأت نصور مشوارها الفني عام 1995، حيث شاركت في مسلسل فارس في المدينة ومسلسل نهارات الدفلي وفيلم المتبقي، بالإضافة إلى المشاركة في مسرحية خليجية بعنوان “هالو غالف”.

عام 1997 شكل نقلة نوعية في مسيرتها الفنية، حيث شاركت في مسلسل يوميات جميل وهناء، وهو المسلسل الذي حقق انتشارًا واسعًا عربيًا، وكان سببًا في شهرتها بعد أن جسدت شخصية “مها” صديقة “هناء”/ نورمان أسعد.

أيضًا في نفس العام شاركت في مسلسل فرسان الريح، بالإضافة للمشاركة في الفيلم المصري “المصير” للمخرج الراحل يوسف شاهين.

هناء نصور
الفنانة هناء نصور في بداياتها-إنترنت

أعمال الفنانة هناء نصور 

شاركت الفنانة هـناء نصور في عشرات المسلسلات السورية والعربية، فقدمت في التسعينيات مسلسلات: صرخة ليل طويل، خان الحرير، حمام القيشاني، الثريا، جلد الأفعى، ثلوج الصيف، أهل وحبايب.

وفي الفترة ما بين عامي 2000 و2010، شاركت نصور في مسلسلات: قوس قزح، الأيام المتمردة، الوصية، المطلوب يا ليل والأفضل يا عين، حروف يكتبها المطر، مدينة المعلومات، الخيط الأبيض، الطريق الوعر، جريمة بلا نهاية، بهلول أعقل المجانين، الهاربة، اسماع وطنش، غفلة الأيام.

أما في الفترة ما بين عامي 2010 و2020، شاركت الفنانة هناء نصور في مسلسلات: سوق الورق، دامسكو، لست جارية، أزمة عائلية، وحدن، ومضات، سلاسل ذهب.

وفي السينما شاركت في عددٍ من الأفلام، نذكر منها: فيلم وراء الوجوه عام 2005 وفيلم فانية وتبدد عام 2016.

اقرأ أيضًا: ابنة رجل الأعمال مأمون عبد المجيد السمكري، وقفت أمام ميرفت أمين وسلاف فواخرجي قدوتها الفنية.. قصة الفنانة السورية ربى المأمون وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

هناء نصور
الفنانة هناء نصور والفنان باسم ياخور من كواليس مسلسل يوميات جميل وهناء

الحياة الشخصية للفنانة هناء نصور

الفنانة هناء نصور متزوجة، زوجها يُدعى “زياد”، وقد أنجبا طفلهما الوحيد “آدم” بعد انتظار 12 عامًا.

في نهاية مارس 2020، أصيبت نصور بفيروس كور ونا المستجد، أثناء إقامتها في البرازيل، حيث كانت في زيارة لصديقة برازيلية تحترف العزف على البيانو وتعيش في مدينة ساو باولو.

نصور كانت من أول فنانة تُصاب بالفيروس، وقد تعافت من المرض بالحجر المنزلي، وحرصها على تناول الطعام الصحي، ولم تحتاج التوجه إلى المستشفى.

أحب الأدوار إليها

سئلت الفنانة هناء نصور عن أحب أدوارها لقلبها، فأجابت: “حقيقة كل دور قدمته، شكّل لي نقلة نوعية، والفن كما حبنا لأطفالنا وأسرنا، قد يكون أحيانًا ولد أغلى بقليل عن شقيقه بسبب لطفه أو تفوقه”.

وأضافت: “لكن في النهاية هم في قلب الأم بمنزلة واحدة، لا تمييز ولا تفريق، ودوري من خلال مسلسل (خان الحرير) بدور زبيدة الخرساء، زاد من رصيدي لدى الجمهور، وكذلك مسلسل “جميل وهناء”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق