بدايته الفنية من السينما، اشتهر بشخصية “فخري” في باب الحارة، ولا يفكر في الارتباط حاليًا.. قصة الفنان السوري بلال مارتيني وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

بدايته الفنية من السينما، اشتهر بشخصية “فخري” في باب الحارة، ولا يفكر في الارتباط حاليًا.. قصة الفنان السوري بلال مارتيني وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

بلال مارتيني؛ فنان سوري شاب، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2016، التي ضمت الفنانين: مروة الأطرش، أديب رزوق، سيرينا محمد، سارة صالح، لمى بدور، مجدي المقبل، مروان خلوف، معن حمزة.

بدأ مشواره الفني مبكرًا، قبل الالتحاق بالمعهد، حيث شارك في فيلم همسة حجر عام 2011، من إخراج يامن حريب، وفي عام 2013 شارك في فيلم آخر، هو سلم إلى دمشق عام 2013، أما أول أعماله بعد التخرج، فهو مسلسل أحمر عام 2016.

يشارك الفنان بلال مارتيني في موسم دراما رمضان 2021 من خلال عدة مسلسل، منهم: باب الحارة ج11، بناية هب الريح، ضيوف على الحب، على صفيح ساخن، صقار.

بلال مارتيني
الفنان بلال مارتيني من كواليس مسلسل على صفيح ساخن-فيسبوك

النشأة والبداية الفنية

وُلد الفنان بلال مارتيني في الثالث من شهر يونيو عام 1991، في العاصمة السورية دمشق، شُغف بالفن في سنٍ صغيرة وهو يشاهد الأعمال الفنية من مختلف أنحاء العالم.

موضة ستايل

بدأ يمارس التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية ومع بعض فرق الهواة المسرحية، واستطاع أن يثقف نفسه فنيًا بكثرة المشاهدات في السينما والتليفزيون والقراءة للأدباء السوريين محمد الماغوط وزكريا تامر وممدوح عدوان وسعدالله ونوس.

في عام 2011، اختار المخرج يامن حريب للمشاركة في فيلم همسة حجر، وفي عام 2012 تقدم لاختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية، واجتازها وأصبح طالبًا في المعهد.

في عام 2013، اختاره المخرج محمد ملص للمشاركة في فيلم سلم إلى دمشق، حيث جسد شخصية المخرج الشاب فؤاد، وخلال أحدث الفيلم قدم مشهدًا جريئًا للغاية بحسب ما صرح مؤخرًا.

في عام 2016، تخرج من المعهد، وكان مشروع تخرجه مسرحية “تكرار” المأخوذة عن مسرحية المتحذلقات السخيفات لموليير، وفي نفس العام قدم أول أدواره في التليفزيون، حيث جسد شخصية تيم في مسلسل أحمر.

اقرأ أيضًا: حفيدة أسمهان وفريد الأطرش، والدها الفنان ممدوح الأطرش، ومناضلة ضد مرض يحرمها الحب والزواج.. قصة الفنانة السورية مروة الأطرش وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

بلال مارتيني
الفنان بلال مارتيني من كواليس المسلسل البدوي صقار-فيسبوك

أعمال الفنان بلال مارتيني

شارك الفنان بلال مارتيني في عدد من المسلسلات السورية ومسلسلات الدراما العربية المشتركة، ومنها مسلسلات: وردة شامية وقناديل العشاق وبقعة ضوء ج13 وحكم الهوى عام 2017.

ومسلسلات: وهم وروزنا ووحدن عام 2018، ومضات وناس من ورق وبقعة ضوء ج14 وباب الحارة ج10 والعاشق: صراع الجواري والحرملك عام 2019.

كما شارك في مسلسل دارين، مسلسل ولد وبنت، عشارية انتقام بارد، ببساطة ج2، الحرملك ج2 عام 2020، ويُطل في موسم دراما رمضان 2021 من خلال مسلسلات: باب الحارة ج11، بناية هب الريح، ضيوف على الحب، على صفيح ساخن، سلسلة أسرار، صقار، وانتهى من تصوير سباعية بكرا بيجي نيسان، المنتظر عرضها قريبًا.

أما في السينما، فبعد مشاركته مع المخرج محمد ملص في فيلم سلم إلى دمشق عام 2013، شارك في عددٍ من الأفلام، نذكر منهم: فيلم دمشق-حلب عام 2018، وفيلم أنت جريح الذي عُرض قبيل شهر رمضان الكريم.

بلال مارتيني
الفنان بلال مارتيني من كواليس مسلسل وردة شامية

المشاركة في باب الحارة

قيل أن دور العقيد معتز عُرض على الفنان بلال مارتيني بعد انسحاب الفنان وائل شرف، لكنه رفض الدور، فقد رأى حينها أن شخصية “معتز” يجب أن تكون لممثل أكبر منه، وبالفعل ذهبت للفنان مصطفى سعد الدين.

وعن مشاركته في باب الحارة مؤخرًا، كشف مارتيني في لقاء مع مجلة فوشيا، أنه شارك بغرض الانتشار عربيًا، فبعد أن سافر لعددٍ من دول الخليج، رأى “إذا مانك ممثل بباب الحارة، فانت مانك عامل شيء بحياتك” على حد تعبيره.

وقد أشار إلى أنه قرر أن يُجسد أي شخصية في المسلسل ليضمن الانتشار، فوافق على الفور عندما عُرضت عليه شخصية “فخري”، ولا يستبعد أن ينسحب من العمل بعد ذلك.

الحياة الشخصية للفنان بلال مارتيني

صرح الفنان بلال مارتيني في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا أنه ارتبط عاطفيًا، لكن الأمر انتهى بالانفصال، لذلك قرر أن يؤجل أمر الارتباط العاطفي حاليًا، ليصب كل تركيزه على مسيرته الفنية.

يعتبر مارتيني أن أجمل لحظة في حياته هي لحظة قبوله طالبًا في المعهد العالي للفنون المسرحية، لأنه شعر بأن شغفه يتحقق أخيرًا، ويرى أن أكثر صفة سلبية فيه هي العصبية، أما الصفة الإيجابية فهي كونه شخص مرح ومحبوب من الآخرين.

في شهر يناير 2020، تعرض الفنان بلال مارتيني لشائعة و فاة، فقد وضعت العديد من المواقع الفنية صورته على خبر و فاة الممثل محمود بلال، فظن الناس أنه الراحل، من دون أن تقرأ الخبر.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق