قصة الخلاف ما بين المخرجين محمد عبد العزيز وسمير حسين.. وكيف وصل إلى ساحة القضاء السوري! (فيديو)

قصة الخلاف ما بين المخرجين محمد عبد العزيز وسمير حسين.. وكيف وصل إلى ساحة القضاء السوري! (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أعلن محامي المخرج السوري محـمد عبد العزيز، عن رفع دعوى قضائية ضد المخرج سمير حسين بتهمة السب والقذف، بعدما وصف موكله بأنه “سادي” في أحد اللقاءات المصورة.

الوكيل القانوني المحامي رامي الخير، كتب عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، أنه قام برفع هذه الدعوة بعد تصريحات حسين في قناة سورية العالم، حيث قال أن عبد العزيز مخرج “سادي”، وأن إحدى الممثلات في شارع شيكاغو تعرضت للضرب بالفعل، ووصفه بأنه “ليس مخرجًا” و”لا يفقه في فن الممثل”.

واعتبر عبد العزيز أن تصريحات حسين هي سب وقذف في شخصه وليس انتقادًا مهنيًا، وعليه قرر رفع دعوى قضائية والمطالبة بتعويضٍ كبير.

محمد عبد العزيز
المخرج السوري محمد عبد العزيز-فيسبوك

منشور محامي المخرج محمد عبد العزيز

كتب المحامي السوري رامي الخير على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك: “بصفتي الوكيل القانوني للمخرج الأستاذ محـمد عبد العزيز في معاملاته القانونية والإدارية، وفي ضوء التصريحات التي أدلى بها السيد سمير حسين على قناة سورية العالم والتي قال فيها إن موكلي سادي وليس بمخرج وأن إحدى الممثلات في شارع شيكاغو تعرضت للضـ.ـرب وأن موكلي لا يفقه بفن الممثل”.

موضة ستايل

وتابع: “ولما كان الأستاذ محـمد عبد العزيز قد وجد في ذلك قدح وذم وإساءة مهنية يعاقب عليها قانون العقوبات السوري، نتيجة مباحثات بيني وبين موكلي حول الأمر، توجهنا اليوم إلى القضاء السوري الذي نثق به ونعتز من أجل تكريس الحق والعدالة”.

وختم: “تم تحريك دعوى الحق العام والحق الشخصي بمواجهة المدعى عليه سمير الحسين، وستأخذ الدعوى مجراها القانوني العادل وفي ذلك حق وعدل”.

الخلاف ما بين محمد عبد العزيز وسمير حسين
منشور محامي المخرج محمد عبد العزيز

بداية الخلاف بين مخرج شارع شيكاغو ومخرج الكندوش

كتب المخرج محـمد عبد العزيز منشورًا على حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، أشاد فيه بالمسلسل السوري على صفيح ساخن والمسلسل المصري لعبة نيوتن.

وفي نفس المنشور، انتقد مخرج شارع شيكاغو مسلسل الكندوش، فكتب: “أسوأ عمل الكندوش، ركيك، ممل ومشتت، حلول وظيفية تقليدية بائسة”.

وأضاف: “من حسنات العمل أنه أعاد الأستاذ أيمن للدراما، ولكن وجود ممثلين كبار في عمل بلا رأس، بذهنية مشتتة عديمة الخيال، ستؤدي لا محالة لهذه النتيجة الهلامية البائسة”.

مخرج شارع شيكاغو
محمد عبد العزيز مخرج شارع شيكاغو يشيد بمسلسل على صفيح ساخن وينتقد مسلسل الكندوش

واعتبر البعض أن انتقاد عبد العزيز للكندوش هو نوع من أنواع تصفية الحسابات بينه وبين مخرج الكندوش سمير حسين، فقد سبق وانتقد الأخير مسلسل شارع شيكاغو، حيث قال:

“مسلسل شارع شيكاغو عمل رديء للغاية، بسبب التشابك والرداءة في الخطوط الدرامية من بدايته وحتى النهاية، بالإضافة لوجود عددٍ من الفجوات في المادة المقدمة، أدت لظهور عمل مفكك وغير مترابط على الإطلاق”.

وعاد حسين للرد على انتقادات عبد العزيز لمسلسله الكندوش، واختار شاشة سورية العالم منصة للرد، فوصف الأول بأنه سادي ولا يفقه في الإخراج، فقرر عبد العزيز الرد بدعوى قضائية. 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق