ضيف الاتجاه المعاكس يقارن بين انتخابات الأسد في سوريا و الانتخابات الأمريكية (فيديو)

ضيف الاتجاه المعاكس يقارن بين انتخابات الأسد في سوريا و الانتخابات الأمريكية (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

رد الإعلامي السوري، الدكتور “فيصل القاسم” على ضيفه في برنامج الاتجاه المعاكس، الناشط السياسي “هيثم سباهي” حين وصل به الحال إلى وصف نظام الأسد في سوريا بدولة مؤسسات.

جاء ذلك بعدما اعتبر سباهي وهو من موالي نظام الأسد ويتحدث في لندن بأن الانتخابات في سوريا أكثر نزاهة من انتخابات الولايات المتحدة مستدلاً بأحداث الكابيتول.

وذهب الناشط الموالي لنظام الأسد بعيداً حين تحدث عن وجود دولة مؤسسات في سوريا يحكمها الأسد ليسارع فيصل القاسم بالرد عليه فما كان من سباهي إلا التحدث بإسطوانة قطر والمؤامرات الكونية.

ضيف الاتجاه المعاكس يعتبر انتخابات الأسد في سوريا أكثر نزاهة من الانتخابات الأمريكية
ضيف الاتجاه المعاكس يعتبر انتخابات الأسد في سوريا أكثر نزاهة من الانتخابات الأمريكية

90 ألف برميل

وسرعان ما رد القاسم ساخراً من ضيفه بالقول: أنا الي نزلت 90 ألف برميل على السوريين وهجرت الملايين وعملت فيهم العمايل داخل الـ.سـ.جـ.ون وطلعت الطائرات الروسية ع المدنيين.

موضة ستايل

رئيس تحرير موقع رسالة بوست “أحمد الهواس” رد بدوره على حديث سباهي الذي زعم أن الانتخابات تجري وفق الدستور بأنه لا يوجد دستور سوري واضح.

وعلل الهواس ذلك إلى أن الدستور الحالي تم تعديله ليتناسب مع الرئيس عدة مرات، وأكد أن الثورة أسـ.قـ.طـ.ت الدستور، والشرعية الثورية أكبر مما يتحدثون عنه.

لاشرعية للانتخابات

وأضاف الصحفي السوري بأن لا شرعية للانتخابات التي لا تلبي تطلعات الشعب السوري معتبراً أن ترشح بشار مجددا للرئاسة هو قرار إسرائيلي أميركي للإبقاء على حارسهم المفضل.

وذكر الهواس أن الأمريكان والإسرائيليين لم يجدوا بديلا عن الأسد في الوقت الحالي، والمجتمع الدولي يريد إعادة إنتاج النظام الحالي لكي تبقى سوريا بلدا بإدارة النظام العميل لهم وفق قوله.

وبلغ عدد المتقدمين لمسابقة الانتخابات المزعومة في سوريا نحو 41 اسماً وهو ما أثار سـ.خـ.رية واسعة بين أوساط السوريين كون المتقدمين ليس لديهم أدنى شهرة أو معرفة محلية قبل أن تكون عربية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق