وفاء موصللي تتحدث عن عادات رمضان زمان، وكيف طبخت الملوخية 15 يومًا متتاليًا (فيديو)

وفاء موصللي تتحدث عن عادات رمضان زمان، وكيف طبخت الملوخية 15 يومًا متتاليًا (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة السورية وفاء موصللي في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، للحديث عن ذكرياتها مع شهر رمضان الكريم، وعاداتها فيه وعلاقتها بالمطبخ بشكلٍ عام وفي رمضان بشكلٍ خاص

كشفت موصللي أن العائلات السورية قديمًا كانت ترفض أن تشتري حلويات رمضان جاهزة، بل تحرص على عملها في المنزل، وكان عمل الحلويات من أجمل طقوس الشهر الكريم على حد تعبيرها.

وتابعت أنها تتولى مهمة التسوق وشراء المواد الخام الخاصة بصنع الحلويات من منطقتي مدحت باشا والبزورية منذ أن كانت صغيرة، ووصفت اختلاط روائح الطعام هناك بالسمفونية الموسيقية.

وفاء موصللي
وفاء موصللي من كواليس الكندوش

موقف لا ينسى

وتذكرت موصللي موقفًا لا ينمحي من ذاكرتها، عندما ذهب لشراء المواد الخام الخاصة بصنع المعمول من محلٍ ما، لتفاجئ بأن البائع جهز لها نصف ما طلبته فقط.

موضة ستايل

وسألته عن السبب في تجهيز نصف ما طلبته فقط، في الوقت الذي يتوافر في المحل كميات من كل ما طلبت، فأجابها أن الكميات مباعة ونصحها بشراء باقي المستلزمات من محلٍ مجاورٍ.

وتتابع موصللي أنها توجهت للمحل المذكور، وطلبت من صاحبه ما تحتاج من مستلزمات، فابتسم في وجهها، فظنت الابتسامة استهانة بصغر سنها، فأخبرها أن جاره لم يقبل أن يبيعها ما طلبته، حتى يسترزق هو.

وأشارت أن هذا الموقف ظل محفورًا في ذاكرتها، ومحركًا للكثير من تصرفاتها، فكانت لا تقبل أن تأكل من طعامٍ حتى تشاركه مع غيرها.

وفاء موصللي: طبخت الملوخية لـ 15 يومًا متتاليًا

يُعرف عن الفنانة وفاء موصللي حبها للطهي، حيث تعتبر الطبخ هواية تحرص على ممارستها دائمًا، وقد أشارت في اللقاء إلى أن أكلتها المفضلة الملوخية، وتذكر كيف طبخت هذه الأكلة مدة 15 يومًا متتاليًا لأشقائها، عندما سافرت والدتها في رحلة لعلاج شقيقها.

وعن العادات في رمضان، أوضحت أن العائلات السورية تُحب أن تستقبل ضيفًا على مائدتها الرمضانية، فإن لم يتواجد الضيف بنفسه، تحرص العائلة على أن يذهب طعامه إليه.

وتحدث عن عادة “السكبة”، أي أن يتبادل الجيران فيما بينهم أطباق الطعام، فكل بيت يطبخ طعامًا معين ومع الحرص على عادة السكبة، تضم كل مائدة سورية أكثر من 10 أصنافٍ من الطعام المختلف.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق