سيدات للمرة الأولى وغفوة على الهواء.. تفاصيل غير مسبوقة في آخر خطاب للرئيس بايدن (فيديو)

سيدات للمرة الأولى وغفوة على الهواء.. تفاصيل غير مسبوقة في خطاب بايدن بعد 100 يوم على تسلمه الرئاسة

مدى بوست – فريق التحرير

تحدثت وسائل إعلامية عن مواقف وأحداث غير مسبوقة جرت خلال خطاب بايدن الأخير بمناسبة 100 يوم على استلامه دفة البيت الأبيض خلفاً لدونالد ترامب.

جاء ذلك أمام الكونغرس وبحضور سيدتين خلف الرئيس للمرة الأولى أولهما نائبة بايدن، كامالا هاريس، ورئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي.

وبرزت السيدتان خلف الرئيس الديمقراطي وخاطبهما بايدن قائلاً: “السيدة رئيسة مجلس النواب، السيدة نائبة الرئيس. لم يسبق لرئيس أن قال تلك الكلمات”.

سيدات للمرة الأولى وغفوة على الهواء.. تفاصيل غير مسبوقة في خطاب بايدن بعد 100 يوم على تسلمه الرئاسة
سيدات للمرة الأولى وغفوة على الهواء.. تفاصيل غير مسبوقة في خطاب بايدن بعد 100 يوم على تسلمه الرئاسة

غفوة على الهواء

وأضاف الرئيس الأمريكي: “من هذه المنصة، لم يسبق وأن نطق رئيس بتلك الكلمات” وتعتبر هاريس أول سيدة تشغل منصب نائب الرئيس في الولايات المتحدة.

موضة ستايل

وما لفت الأنظار أيضاً هو سلوك السيناتو الأمريكي الجمهوري تيد كروز خلال خطاب بايدن، بعدما أخذ غفوة على الهواء مباشرة وأطل وهو نائم بينما يلقي الرئيس بايدن خطابه.

و غرد كروز لاحقاً عبر “تويتر” مبررا نومه، بأن خطاب بايدن كان مملاً، وعلق: “بالنسبة لملايين الأمريكيين الذين وجدوا شيئا أفضل ليفعلوه الليلة”.

واعتبر كروز أن خطاب جو بايدن يتلخص في ثلاث كلمات: “ممل لكنه جذري” مضيفاً أنه أطال وهو يوضح رؤيته الاشتراكية للولايات المتحدة الأمريكية.

جورج بوش والانتخابات الأمريكية

وكان الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش، قد تحدث عن الجهة التي صوت لها خلال انتخابات الرئاسة التي جرت أواخر العام الماضي.

ونقلت مجلة بيبول عن بوش قوله إنه كتب اسم وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة “كونداليزا رايس على الورقة” ولم يصوت لا لدونالد ترامب ولا لجو بايدن.

وفي مقال نشرته صحيفة “واشنطن بوست” انضم بوش إلى الجدل المثار حول قضية الهجرة والأمريكيين الجدد معتبراً أن هؤلاء يؤدون دوراً فاعلاً وإيجابياً في الولايات المتحدة.

ودعا بوش إلى نظام تقدمي لتسوية أوضاع المهاجرين غير الشرعيين، وتحدث وسائل إعلامية عن كتاب لجورج بوش يحمل عنوان: “واحد من كثيرين: صور لمهاجري أمريكا”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق