ابن الفنان عبد الهادي الصباغ، بدأ التمثيل في طفولته، وأبدع هذا العام في 350 جرام.. قصة الفنان السوري طارق الصباغ وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

ابن الفنان عبد الهادي الصباغ، بدأ التمثيل في طفولته، وأبدع هذا العام في 350 جرام.. قصة الفنان السوري طارق الصباغ وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

طارق الصباغ؛ فنان سوري شهير، نجل الفنان عبد الهادي الصباغ، بدأ مسيرته الفنية عام 1998، وكان طفلًا في العاشرة من عمره، حيث شارك في مسلسل أحلام عبدو، وفي العام التالي شارك في مسلسل آخر أيام التوت.

عام 2002، كان على موعدٍ مع فرصة هامة جدًا في مسيرته الفنية، حيث أسند إليه المخرج هشام شربتجي شخصية “فتحي” في مسلسل قلة ذوق وكثرة غلبة، وشكل فيه ثلاثية كوميدية ناجحة مع قصي خولي/ صبحي وليث المفتي/ ربحي.

أطل الفنان طارق الصباغ في مسلسل واحد في موسم دراما رمضان 2021، حيث جسد شخصية الشاب الفقير سليم، وقد جسد الدور ببراعة، جعلته حديث المواقع الفنية، ليؤكد أن مقولة “فرخ البط عوام” تنطبق عليه تمامًا.

طارق الصباغ
الفنان السوري طارق الصباغ في كواليس مسلسل 350 جرام

النشأة والبداية الفنية

وُلد الفنان طارق الصباغ في 14 يوليو عام 1988، لعائلة فنية عريقة، فوالده هو الفنان عبد الهادي الصباغ الذي بدأ مسيرته الفنية عام 1970، بالرغم من معارضة عائلته التي كانت تحترف التجارة.

موضة ستايل

وُلد الصباغ الابن وترعرع في العاصمة السورية دمشق، له شقيقة واحدة تُدعى شام، وكان يرافق والده الفنان الكبير إلى مواقع التصوير، فشعف بالفن في سنٍ صغيرة وقرر أن يحذو حذو والده ويصبح فنانًا محترفًا.

في عام 1998، وكان ما يزال طفلًا في العاشرة من عمره، جسد أول أدواره في مسلسل أحلام عبدو، وفي عام 1999 شارك في مسلسل آخر أيام التوت، وفي عام 2001 شارك في مسلسلي مبروك ولشو الحكي.

عام 2002، كان على موعدٍ مع فرصة هامة جدًا في مسيرته الفنية، حيث أسند إليه المخرج هشام شربتجي شخصية “فتحي” في مسلسل قلة ذوق وكثرة غلبة، وشكل فيه ثلاثية كوميدية ناجحة مع قصي خولي/ صبحي وليث المفتي/ ربحي، وخُلدت شخصيته في ذاكرة المشاهد العربي، خاصةً مع توالي أعماله في السينما والمسرح والتليفزيون.

عبد الهادي الصباغ
الفنان عبد الهادي الصباغ وابنه الفنان طارق الصباغ-انستغرام

أعمال الفنان طارق الصباغ في التليفزيون

شارك الفنان طارق الصباغ في عشرات المسلسلات السورية، تنوعت ما بين الأعمال المعاصرة والكوميديا والأعمال التاريخية وأعمال البيئة الشامية، وهو حريص على انتقاء أدواره بعناية.

في الفترة ما بين عامي 2000 و2010، شارك الصباغ في مسلسلات: صراع الزمن، بقعة ضوء، أيامنا الحلوة، ليالي الصالحية، رجال تحت الطربوش، رجال ونساء، الظاهر بيبرس، الشمس تشرق من جديد، سيرة الحب، أشياء تشبه الحب، أسير الانتقام، يوم ممطر آخر، وجه العدالة، زهرة النرجس، أولاد القيمرية، طريق النحل، باب الحارة ج4.

أما في الفترة ما بين عامي 2010 و2020، فشارك في مسلسلات: لعنة الطين، تخت شرقي، الولادة من الخاصرة، الزعيم، زمن البرغوت، في قلب اللهب، فتنة زمانها، علاقات خاصة، عطر الشام، حكم الهوي، باب الحارة ج9، وهم، المهلب بن أبي صفرة، الحرملك. وفي موسم دراما رمضان يُطل عبر المسلسل السوري اللبناني 350 جرام.

اقرأ أيضًا: شقيقة الفنانة جهينة نعيم، متزوجة من خارج الوسط الفني ولديها ولدين، جسدت شخصية “آلاء” في أشواك ناعمة.. قصة الفنانة السورية مجد نعيم وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

الحياة الشخصية للفنان طارق الصباغ

الفنان طارق الصباغ لم يتزوج حتى الآن، وقد صرح لمجلة فوشيا عام 2017، أنه سبق وارتبط عاطفيًا وانتهى الأمر بالانفصال، فصرف كل تركيزه في اتجاه مسيرته الفنية.

تزوج والده الفنان عبد الهادي الصباغ بابنة الجيران عن قصة حب وأنجبا طارق وشام، وعن علاقته بوالده، قال طارق هي علاقة أقرب للصداقة، غير أنه بما يخصّ العمل يتفرد في قراراته ولا يكون لوالده تأثير حول رأيه بعمل ما، ولكن هذا لا ينفي أنهما في حالة نقاش دائم حول الأعمال التي تقدم لهما.

طارق الصباغ
الفنان طارق الصباغ-إنترنت

مشاركته في 350 جرام

أثنى النقاد والجمهور على حدٍ سواء على أداء الفنان طارق الصباغ في مسلسل 350 جرام، حيث يُجسد في المسلسل شخصية “سليم الراعي” شاب ينتهي لفئات المجتمع المطحونة، وقد أدى الدور ببراعة وصدق.

كتبت عنه الصحافية فاطمة العبد الله في جريدة النهار اللبنانية: ” أداء يُحسب حسابه، يقدّمه ممثل يتشرّب الدور ويبتلعه، ينتبه إلى الفارق ما بين الواقعية والمبالغة، فيتجنّب ترك الثغر خلفه، يُرتّب مآسيه في لوحة يختزلها وجهه وملابسه وبؤسه النفسيّ والاجتماعي”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق