25 مليون دولار للوحة فان جوخ في مزاد كريستينز بنيويورك

25 مليون دولار للوحة فان جوخ في مزاد كريستينز بنيويورك

مدى بوست – فريق التحرير

رصد دار “كريستيز للمزادات” مبلغ يتراوح بين 25 مليون دولار و35 مليون دولار، للوحة الفنان العالمي فان جوخ بعنوان “Le Pont de”، والتي ترجع لعام 1888.

ومن المقرر عرض اللوحة في مزاد فني علنى في نيويورك 13 مايو القادم، والذي يعقد سنويا بنفس الدار بهدف إتاحة الفرصة أمام محبى الفنون لاقتناء أعمال فنية.

لوحة Le Pont de

وتعد لوحة “Le Pont de” فنسنت فان جوخ ، هى واحدة من المناظر الطبيعية فى بلدة آرل الفرنسية، تحديدًا على جسر ترينكيتايل، وتحمل ألوانًا دافئة، وتأتي بحجم 25 بوصة × 31 بوصة.

25 مليون دولار للوحة فان جوخ في مزاد كريستينز بنيويورك

موضة ستايل

محطات انتقال اللوحة

مرّ هذا العمل بأكثر من محطة، فبعد وفاة الفنان، انتقل العمل إلى يدى ثيو أرملة شقيق الفنان الهولندي، وشوهد آخر مرة فى مزاد كريستى فى نيويورك فى نوفمبر 2004.

وبيعت لوحة “Le Pont de” بمبلغ 11.2 مليون دولار، كما بيعت في دار كريستيز مقابل 15.4 مليون دولار فى نوفمبر 1999.

فنسنت فان جوخ من هو؟

وُلد فان غوخ في 30 آذار/ مارس 1853 في جروت زندرت بهولندا، كان والده ثيودورس فان جوخ وزير دولة، ووالدته آنّا كورنيلا كارباتوس، فنانة مزاجية نقلت حب الطبيعة والرسم والألوان المائية إلى ولدها.

شرب حب الفن من والدية، وحاول فينسنت فان غوخ في أعماله بأن يلتقط أكبر قدر ممكن من الضوء، كما عمل على إبراز تماوج طيف الألوان في لوحاته المختلفة مثل  “الطبيعة الصامتة”، “باقات الورد (دوار الشمس)” وغيرها.

ويعتبر فان غوخ من رواد المدرستين الانطباعية والوحشية. تعرض أهم أعماله في متحف أورساي بباريس (مخيم البوهيميون، لوحات شخصية)، وفي متحف فان غوخ الوطني في أمستردام بهولندا.

 

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق