ابنة الفنانة صباح الجزائري، تحمل الجنسية اللبنانية، خُطبت وانفصلت مؤخرًا.. قصة الفنانة ترف التقي وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

ابنة الفنانة صباح الجزائري، تحمل الجنسية اللبنانية، خُطبت وانفصلت مؤخرًا.. قصة الفنانة ترف التقي وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

ترف التقي؛ فنانة لبنانية شابة، بدأت ومستمرة في الدراما السورية بحكم أنها ابنة الفنانة صباح الجزائري وخالتها الفنانة سامية الجزائري، وقد سبقها إلى الوسط الفني شقيقتها الكبرى رشا التقي، ولشقيقها كرم التقي بعض المشاركات الفنية أيضًا.

بدأت مشوارها الفني عام 2015، من خلال الجزء الثاني من مسلسل دنيا مع الفنانتين أمل عرفة وشكران مرتجى، واستطاعت في 7 سنواتٍ أن تُكرس نفسها كواحدة من أهم الوجوه الشابة في الدراما السورية.

تُطل الفنانة ترف التقي في موسم دراما رمضان 2021 من خلال مسلسل البيئة الشامية حارة القبة وتشارك فيه والدتها أيضًا، ومسلسل خريف العشاق، وقبل ذلك كانت قد شاركت في أول تجربة سينمائية لها مع المخرج باسل الخطيب في فيلمه “لآخر العمر”.

ترف التقي
الفنانة اللبنانية ترف التقي-فيسبوك

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة ترف التقي في 28 أكتوبر عام 1997 في العاصمة اللبنانية بيروت، والدها لبناني الجنسية يُدعى رباح التقي ووالدتها هي الفنانة السورية صباح الجزائري، وخالتها الفنانة سامية الجزائري المعروفة بلقب “سيدة الكوميديا”.

موضة ستايل

شُغفت ترف بالفن في سنٍ صغيرة، خاصةً وأنها اعتادت مرافقة والدتها لمواقع التصوير، وعن ذلك تقول في حوارٍ فني: “أنا من طفولتي أحب التمثيل، وأتمنى أن أكون مثل والدتي التي هي قدوتي ومثلي الأعلى”.

في عام 2015 شاركت الفنانة ترف التقي في الجزء الثاني من مسلسل دنيا للفنانتين أمل عرفة وشكران مرتجى، وفي ذلك الوقت كانت طالبة في الثانوية العامة، وابتعدت عن التمثيل 4 سنواتٍ للتركيز على الدراسة.

حصلت التقي على شهادة البكالوريا والتحقت بالجامعة اللبنانية الأمريكية، كلية علم النفس، وتخرجت منها عام 2018، ثم تفرغت لمسيرتها الفنية، التي بدأتها بمسلسل عرب في الفضاء في نفس العام.

عام 2019، رشحتها والدتها لأول دورٍ محوري في حياتها، حيث جسدت شخصية “بيسان” ضمن أحداث مسلسل ورد أسود، وعن ذلك قالت في أحد الحوارات: “والدتي تؤمن بنا وتدعمنا أنا وإخوتي، وأنا من طفولتي أحب التمثيل، وهي من كانت السبب بحصولي على دور في مسلسل ورد أسود بهذا الحجم، بسبب ثقتهم بخياراتها وهو ما يحمّلني مسؤولية كبيرة بتقديم الأفضل”.

ترف التقي
الفنانة صباح الجزائري وابنتها ترف التقي-إنترنت

أعمال الفنانة ترف التقي

بعد المشاركة في مسلسل ورد أسود، استطاعت الفنانة ترف التقي أن تثبت أنها ممثلة موهوبة وليست ممثلة بالواسطة كما اعتبرها البعض، كونها ابنة فنانة شهيرة، وشاركت في عددٍ من المسلسلات، نذكر منهم:

ولاد سلطان وحارس القدس وما بين حب وحب وبورتريه وعشارية قصة طبق الأصل عام 2020، وتُطل في موسم دراما رمضان 2021 من خلال مسلسل حارة القبة ومسلسل خريف العشاق، وقبل الشهر الكريم شاركت في ثمانية قيد مجهول التي حققت نجاحًا واسعًا.

تُصور التقي حاليًا دورها في الجزء الثاني من مسلسل مقابلة مع السيد آدم، حيث تجسد شخصية “سماح”، التي جسدتها الفنانة السورية الشابة يارا قاسم في الجزء الأول.

يذكر أن للفنانة ترف التقي تجربة سينمائية وحيدة، مع المخرج باسل الخطيب، حيث شاركت في فيلمه الأخير “لآخر العمر”، حيث أدت شخصية قناصة في جيش الأسد.

اقرأ أيضًا: شقيقة المطربة سمر عبد العزيز، اكتشفها الفنان عمر حجو، تزوجت وأنجبت ابنة وحيدة.. قصة الفنانة السورية ريم عبد العزيز وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

الحياة الشخصية للفنانة ترف التقي

في أكتوبر 2019، احتفلت الفنانة اللبنانية ترف التقي بخطوبتها على شاب لبناني من خارج الوسط الفني يُدى خالد الصفدي، وقد ارتبطا عاطفيًا لعدة سنوات قبل إعلان الخطوبة.

في يناير 2021، أعلنت التقي أنها انفصلت عن خطيبها، ولا يوجد أي شخص في حياتها حاليًا، وفي لقاءٍ مصور مع شبكة يوميات دراما، تحدثت عن تعرضها للخيانة مرتين، دون أن تدخل في التفاصيل.

ترف التقي
الفنانة ترف التقي وخطيبها السابق خالد برفقة شقيقتها رشا وزوجها وشقيقها كرم-انستغرام

للفنانة ترف التقي شقيقة كبرى احترفت التمثيل عام 2004، تُدعى رشا التقي، وقد اشتهرت بتجسيد شخصية “هدى” في مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة، إلا أنها اعتزلت عام 2009 للتفرغ لحياتها الأسرية.

عن اعتزال رشا التقي تحدث ترف، فقالت: “تجربة رشا تبقى خاصة بها ولم تخيفني، بل أعطتني دفعة للأمام، لكنّ رشا لم يكن حلمها التمثيل بل الإخراج، وتحب أن تكون خلف الكاميرا، وهو ما عملت عليه بالفعل حيث أتمت دراسة الإخراج وبدأت تعمل في هذا المجال حاليًّا”.

بالإضافة إلى رشا، فهناك شقيقها كرم التقي، الذي شارك بدورٍ صغير في الجزء الثاني من مسلسل الهيبة، ودور صغير في المسلسل القصير دولار، الذي عرض على شبكة نتفليكس، ولا يُعرف إن كان سيحترف التمثيل هو الآخر أم سيتركه كشقيقته رشا.

صباح الجزائري
الفنانة صباح الجزائري وزوجها رباح التقي وابنتها رشا وابنها كرم-انستغرام

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق