همام أيمن رضا يكشف تحضيراته لشخصية “شريف ابن العربجي” ويؤكد: لست ممثلًا بالوراثة وأحاول إثبات موهبتي (فيديو)

همام أيمن رضا يكشف تحضيراته لشخصية “شريف ابن العربجي” ويؤكد: لست ممثلًا بالوراثة وأحاول إثبات موهبتي (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري الشاب همام أيمن رضا في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، للحديث عن شخصية “شريف ابن العربجي” التي يُجسدها في مسلسل البيئة الشامية الكندوش.

شخصية شريف شخصية سلبية، كاره لوظيفة والده، حاقد على الطبقة الأعلى المتمثلة في عزمي بيك/ أيمن زيدان وابنه د. رأفت/ حازم زيدان، ويتعمد إثارة المشكلات في محيطه.

انطلاقًا من العمق النفسي للشخصية تم التحضير للشكل الخارجي لها، فتم الاستعانة باستخدام الكحل العربي في عينيه ليوحي بأنه ابن ليل، والأسنان الصفراء كونه مدخن شره، وجروح الوجه والرأس باعتباره شخص “مشكلجي”.

همام أيمن رضا
الفنان السوري الشاب همام أيمن رضا في شخصية شريف في الكندوش

مميزات الكندوش

وتابع الفنان همام أيمن رضا الحديث عن مسلسل الكندوش موضحًا مميزاته، فأوضح أنه يبتعد عن أجواء “الخناقات” التي تظهر في مسلسلات البيئة الشامية الأخرى.

موضة ستايل

كما يضفر المسلسل الأغاني الشامية مع الأحداث بشكلٍ غير مبتذل، والتي كتبها الفنان حسام تحسين بيك ولحنها المؤلف الموسيقي رضوان نصري.

بالإضافة إلى الاهتمام بالجانب البصري من حيث الديكور والملابس والإكسسوارات ليعكس البيئة الشامية الحقيقية، وهو مجهود يظهر فيه فريق العمل بدءًا من المخرج حتى أصغر فني.

همام أيمن رضا يرد على انتقادات الكندوش

رد الفنان همـام أيمن رضا على الانتقادات الموجهة إلى مسلسل الكندوش، بأن 75% إلى 80% من المشاهدين معجبين بالمسلسل، بينما هناك 10% من المشاهدين عدائيين لفكرة مشاركة أبناء الفنانين في المسلسل و10% غير معجبين بأحداث المسلسل.

المسلسل يضم هـمام ابن أيمن رضا، هافال ابن الراحل طلحت حمدي، حازم زيدان ابن أيمن زيدان، سليمان رزق ابن أمانة والي، ما يُشعر المشاهد أنه مفروضين عليه كونهم وراثين المهنة.

وأكد رضا أن ورث الموهبة عن والده، لكنه يحاول مع كل فرصة أن يثبت نفسه، وهو ما ينطبق على بقية زملائه، خاصةً وأنهم من خريجين المعهد العالي للفنون المسرحية.

وردًا على الانتقاد الذي يقول أن المسلسل يفتقر للتصاعد الدرامي، فاعترف رضا بأنه انتقاد في محله بالنسبة للعشر حلقاتٍ الأولى، وهي حلقات تأسيسية للجزء الحالي والجزء الثاني، وأكد أن هناك تصاعد درامي كبير ما بعد هذه الحلقات.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق