الصحة المصرية تطمأن مواطنيها: زيادة الإصابات لا تتعدى الـ 10%

الصحة المصرية تطمأن مواطنيها: زيادة الإصابات لا تتعدى الـ 10%

مدى بوست – فريق التحرير

صرح محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية، إن الوضع الوبائى على المستوى المحلى مطمئن، وغير مقلق.

وأكد عبدالفتاح أن الزيادات لا تتعدى 10% على أساس أسبوعى وهذا مطمئن ولا يثير القلق على الإطلاق.

يجب اتباع الإجراءات الاحترازية

وأضاف “عبدالفتاح”، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “من القاهرة” عبر قناة سكاى نيوز عربية تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد، مساء السبت: “لكن الأمر يدعونا لتشديد الإجراءات من جانب المواطنين، ويلتزموا بآداب التباعد الاجتماعى وعدم المخالطة وتقليل المناسبات الاجتماعية عشان نرجع تاني للثبات في الأرقام وتنخفض الإصابات”.

وأوضح “عبدالفتاح” أن الوضع المطمئن الذى نتحدث عنه موجود لدينا عبر الإحصاءات التي نعلنها يومياً وفقاً للحالات المؤكدة معملياً، متابعا: “لدينا رصد يومى للمصابين بكورونا، والكل يعمل على أرض الواقع للتأكد من عدد الحالات المؤكدة بالإصابة”.

موضة ستايل

750 ألف مواطن فقط تلقوا اللقاح

كشفت وزارة الصحة المصرية عن ارتفاع عدد المسجلين على موقع حجز لقاح كورونا إلى 1.9 مليون مواطن حتى الآن، مشيرة إلى أنه تم تطعيم 750 ألف مواطن بالجرعتبن الأولى والثانية، مؤكدة أن التطعيمات آمنة وفعالة وتحقق حماية كبيرة من العدوى .

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان فى تصريحات لموقع اليوم السابع، إن عدد المسجلين يوميا للحصول على لقاح كورونا ارتفع من 20 ألف إلى 75 ألف يوميا، لافتا إلى أن تطعيمات لقاح كورونا متوفرة ويوجد 2.5 مليون جرعة حاليا ويتم دعوة المواطنين للتسجيل للحصول على اللقاح .

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن هناك تدفقات من اللقاحات سيتم توريدها إلى مصر خلال الأسابيع المقبلة ستساهم فى زيادة عدد الأشخاص المطعمين بلقاح كورونا .

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق