تزوجت الفنان شادي مقرش بعد قصة حب وأنجبت ولدين، وجسدت شخصية “سارة الثرثارة” في صبايا.. قصة الفنانة السورية نجلاء الخمري وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

تزوجت الفنان شادي مقرش بعد قصة حب وأنجبت ولدين، وجسدت شخصية “سارة الثرثارة” في صبايا.. قصة الفنانة السورية نجلاء الخمري وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

نجلاء الخمري؛ فنانة سورية شهيرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2008، التي ضمت الفنانين: مهيار خضور، نسرين طافش، وسيم قزق، يامن سليمان، ميسون أسعد، أحمد علي، لونا أبو درهمين.

بدأت مشوارها الفني عام قبل التخرج من المعهد، عندما كانت طالبة في السنة الثالثة، حيث شاركت في الفيلم القصير مونولوج ومسلسل سقف العالم وعُرضا عام 2007، وفي العام التالي جسدت شخصية “هدى” في مسلسل زهرة النرجس.

تعتبر الفنانة نجلاء الخمري أن شخصية “زين” في فيلم “حراس الصمت”، أجمل ما قدمته على الإطلاق، الفيلم مأخوذ عن قصة للأديبة السورية غادة السمان، وإخراج سمير ذكري، وقد نالت جائزة عن دورها فيه.

نجلاء الخمري
الفنانة السورية نجلاء الخمري-فيسبوك

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة نجلاء الخمري في الخامس من شهر سبتمبر عام 1986، في العاصمة السورية دمشق، وقد شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة، ومارست التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية.

موضة ستايل

حرصت الخمري منذ صغرها على القراءة، ما زاد من ثقافتها وتوسيع مداركها كفتاة تطمح لأن تصبح ممثلة، وبعد أن حصلت على شهادة الثانوية العامة، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرجت منها عام 2008.

في إحدى الحوارات الصحافية، أكدت الخمري أنها دخلت معهد التمثيل من أجل تطوير موهبتها والتمكن من أدواتها، وهو ما حدث لكن ليس بالطريقة التي ترضيها، فقالت عن رضاها عن الدراسة:

“بصراحة ليس كثيرًا.. لأنني كنت أطمح لأمور أكثر أهمية لدراستها والدراسة بالمعهد تراجعت عما كانت عليه سابقًا، ولم تضعنا إدارة المعهد بموقعنا الصحيح كطلاب تمثيل وكنا نأمل الكثير من الاهتمام والتشجيع، وبعد ممارسة المهنة على أرض الواقع اكتشفت أن ما درسناه بالمعهد لا صلة له بالواقع الفني الحالي”.

بدايتها الفنية كانت وهي طالبة في السنة الثالثة لمعهد التمثيل، عندما شاركت في الفيلم القصير مونولوج من إخراج جود سعيد، ومسلسل سقف العالم من إخراج نجدت إسماعيل أنزور، وقد عُرض العملين في عام 2007.

بعد ذلك شاركت في عددٍ من المسلسلات، لكنه تعتبر انطلاقتها الحقيقية كانت من مسلسل الدوامة مع المخرج المثنى صبح، حيث جسدت شخصية “ميا” ابنة “حسين طرواح” المطلوب سياسيًا وتعاني الكثير لابتعاد والدها عنها وتدخلات ابن خالتها فيها.

نجلاء الخمري
الفنانة السورية نجلاء الخمري من كواليس مسلسل زمن البرغوت

أعمال الفنانة نجلاء الخمري في السينما والتليفزيون

شاركت الفنانة نجلاء الخمري في عشرات المسلسلات والأفلام، فقدمت عام 2009، مسلسلات: موعود وقلبي معكم وتحت المداس والدوامة، وفي نفس العام شاركت في فيلم حراس الصمت.

كما شاركت في مسلسلات: وراء الشمس وتقاطع خطر وبعد السقوط وباب الحارة ج5 وأنا القدس والصندوق الأسود عام 2010، يوميات مدير عام ج2 وملح الحياة وكشف الأقنعة وطالع الفضة وصبايا ج3 وسوق الورق وبقعة ضوء ج8 والغفران عام 2011.

كما شاركت في مسلسلي الهروب وأرواح عارية وفيلم وجه آخر للقـ.ـتل عام 2012، ومسلسلي فتت لعبت وزمن البرغوت ج2 عام 2013، ومسلسلي وجوه وأماكن وحرائر عام 2015، ومسلسل أهل الغرام ج3 عام 2017.

أما آخر أعمالها، فهو الفيلم الكندي ” Peace of Chocolate/ سلام الشكولاتة” المقرر عرضه العام الجاري، ويشارك فيه ممثلين من كندا وبعض الممثلين من سوريا، ومنهم: يارا صبري والراحل حاتم علي.

اقرأ أيضًا: من عائلة قزق الفنية، عمه الفنان فايز قزق وشقيقته الفنانة لوريس قزق، ولم يتزوج حتى الآن.. قصة الفنان وسيم قزق وأبرز محطاته الفنية (صور/ فيديو)

شادي مقرش
الفنان شادي مقرش مع زوجته الفنانة نجلاء خمري وولديهما-انستغرام

الحياة الشخصية للفنانة نجلاء الخمري

الفنانة نجلاء الخمري تزوجت الفنان شادي مقرش عام 2012، وقد رزقا بولدين هما: “أمير” و”آدم”، جمعت بينهما قصة حب واحتفلا بزفافهما يوم 29 شباط/فبراير عام 2012، بحفل بسيط أقيم في أحد فنادق العاصمة السورية دمشق، وحضره عدد من الأصدقاء المقربين والأهل، بعيدًا عن الإعلام.

يعتقد البعض أن قصة الحب بينهما بدأت في أروقة المعهد العالي للفنون المسرحية، كون مقرش خريج دفعة 2004، والخمري خريجة دفعة 2008، لكن هذا غير صحيح.

وعن زواجهما قال الفنان شادي مقرش: “ليس صحيحًا أنني تعرفت إلى نجلاء في المعهد العالي أيام الدراسة، فهي أصغر مني بعدة سنوات، وتعارفي عليها كان قبل الزواج بحوالي السنة والنصف عن طريق الصدفة، حيث التقينا في تصوير أكثر من مسلسل في الدراما السورية”. 

وتابع: “صورنا معًا في مسلسل الغفران، وفي مسلسل صبايا 3، وكان لهذين العملين دور في التقارب بيننا، فجمعتنا علاقة حب دامت سنة ونصف، أعلنا بعدها الزواج”، ويعيش الثنائي حاليًا في لبنان.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق