حسام الشاه: رمضان بده فلوس والناس تعبانة جدًا جدًا جدًا وهناك أزمة أخلاقية على السوشيال ميديا (فيديو)

حسام الشاه: رمضان بده فلوس والناس تعبانة جدًا جدًا جدًا وهناك أزمة أخلاقية على السوشيال ميديا (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري حسام الشاه في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، للحديث عن ذكرياته مع شهر رمضان الكريم، فصرح أن الشهر اختلف تمامًا، ولم يعد متبقي منه سوى علاقة الفرد بربه ولمة العائلة فقط.

وأكد الشاه أن رمضان “بده فلوس” في إشارة إلى سوء الأوضاع المعيشية في سوريا، موضحًا أن الناس “تعبانة جدًا جدًا جدًا”، داعيًا لهم بالفرج وصلاح الأحوال.

وعن كيفية قضاء الوقت في رمضان، أوضح أنه رجل ليلي يُحب السهر، وبالتالي فإن نهار اليوم التالي يبدأ متأخرًا، ويحاول قدر الإمكان أن يجتمع مع عائلته، خاصةً على طعام الإفطار الذي يعتبره طقس عظيم.

حسام الشاه
الفنان السوري حسام الشاه-يوتيوب

المشاهدات الرمضانية

أوضح الفنان حسام الشاه أنه يحرص على مشاهدة المسلسلات التي يشارك فيها، لأنه الناقد الأول لنفسه، ثم يختار بعض الأعمال المعروضة لمشاهدتها وعادةً لا تتجاوز 5 أعمال بحدٍ أقصي كما صرح.

موضة ستايل

وأضاف الشاه أن بعد 10 حلقات من أي عمل فني يستطيع الحكم إن كان سيكمل مشاهدة العمل أم سيتوقف عند هذا الحد، وبعض الأعمال التي تصحبها ضجة يؤجل مشاهدتها لما بعد انقضاء شهر رمضان.

وتابع أنه يهتم بمتابعة ردود أفعال الناس على مواقع التواصل الاجتماعي على الأدوار التي يؤديها، لكنه انتقد بعض هؤلاء الناس الذين يتربصون بالفنان ويسيئون إليه.

وأشار الشاه إلى أن هناك أزمة أخلاقية سلوكية تعبيرية انكسارية انهزامية، تظهر في سخط الناس على الفنانين، واعتبرها نوع “ما بيقدر على الحمار.. بيركب البردعة”، وتابع: “يا أخي إذا انت جوعان.. أنا الفنان ما بقدر طعميك”.

حسام الشاه.. من هو؟

حسام الشاه؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 1998، وهي الدفعة التي ضمت الفنانين: قيس الشيخ نجيب، نضال نجم، نوار بلبل، رامز الأسود، علي صطوف، مانيا النبواني، أسيمة يوسف.

يعتبر الفنان حسام الشاه أحد نجوم مسلسلات البيئة الشامية، وينسب الفضل في ذلك إلى المخرج بسام الملا، الذي يعتبره شيخ الكار وأبرع حكواتي في الدراما العربية، حيث شارك معه في مسلسلات: الخوالي، ليالي الصالحية، باب الحارة، أما آخر أعماله فالمشاركة في المسلسل المثير للجدل شارع شيكاغو بدور “المقص”.

الفنان حسام الشاه ممثل مسرحي هام، شارك في العديد من المسرحيات، ومنها: “كسور”، “حكاية علاء الدين”، “الحدث السعيد”، كما له تجربة ناجحة جدًا في دبلجة المسلسلات التركية، حتى أصبح صوتًا مألوفًا في غالبيتها، مثل مسلسلات: “نور”، “سنوات الضياع”، “إيزل”، وله تجربة إخراجية واحدة من خلال المسلسل السوري “راكورات”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق