غيث يتوجه للسوريين في المهجر ويفتتح لهم مشاريع جديدة في “قلبي اطمأن” (فيديو)

غيث يتوجه للسوريين في المهجر ويفتتح لهم مشاريع جديدة في “قلبي اطمأن” (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

استعرضت الحلقة 22 من برنامج “قلبي اطمأن” قصصاً إنسانية لسوريين ومغتربين عرب قدم لهم “غيث” المساعدة.

وعبر شاشة أبو ظبي وصف غيث هؤلاء اللاجئين بأنهم أيتام وطن موضحاً سبب تغربهم عن بلادهم بين بحثهم عن الأمان وعن مستقبل ورزق أفضل.

وبين هؤلاء اللاجئين من وجد مبتغاه، وآخرون لم يحالفهم الحظ، وتحدث “غيث” عن قصة السوري فراس كيواني، الذي افتتح مشروعه منذ 8 سنوات.

غيث يتوجه للسوريين في المهجر ويفتتح لهم مشاريع جديدة في "قلبي اطمأن" (فيديو)
غيث يتوجه للسوريين في المهجر ويفتتح لهم مشاريع جديدة في “قلبي اطمأن” (فيديو)

سلسلة مطاعم

تزوج كيواني وأنجب في الغربة بعدما غادر بلاده بسبب الأوضاع في سوريا وهو يبلغ من العمر 39 عاماً ولم يصدق ما قدمه له غيث من مساعدة.

موضة ستايل

ودخل “فراس” في حالة بكاء، حين علم بتدشين “غيث” سلسلة مطاعم له ولبعض السوريين وسيكون هو من مؤسسي هذا المشروع وله نسبة من الأرباح.

وأدخل “غيث” الفرحة في قلب لاجئ آخر يدعى “عدنان” وساعده في مشروع مطعم وزاد على ذلك بوعده أن يجمعه بوالدته الموجودة في كندا بعيداً عنه منذ سنوات.

زرع الفرحة

وبذات الطريقة اتبع “غيث” أسلوب إدخال الفرحة على القلوب بعدما أعلن جاهزيته لمواطن سوري يدعى “أحمد”، لإدخاله ضمن مشروع المطعم.

ويرفع المقدم الإماراتي شعار الناس للناس وقد قام بمساعدة مئات الأسر على مدار 3 أعوامٍ من خلال 3 مواسم ناجحة من برنامجه.

والعام الماضي أجرى غيث زيارة بعض الأسر التي قام بمساعدتها الموسم في الثاني للاطمئنان على استقرار أحوالهم الحياتية، وفي الموسم الثالث أعلن عن كفالة 10 آلاف يتيم في الوطن العربي.

كما ساعد البرنامج 10 أشخاصٍ على الشفاء من الإدمان، وأطلق مبادرة مليون شجرة لزراعة الأرض، وكانت من أبرز حلقات العام الماضي حلقة طبيب الغلابة، الطبيب الراحل د. محمد مشالي من مصر.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق