تزوجت في عمر الـ15 للمرة الأولى وأنجبت 3 أبناء حُرمت رؤيتهم، ثم تزوجت زواجًا سريًا مدة 9 شهور.. قصة الفنانة السورية تولين البكري وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

تزوجت في عمر الـ15 للمرة الأولى وأنجبت 3 أبناء حُرمت رؤيتهم، ثم تزوجت زواجًا سريًا مدة 9 شهور.. قصة الفنانة السورية تولين البكري وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

تولين البكري؛ فنانة سورية شهيرة، بدأت مشوارها الفني وهي طفلة تبلغ من العمر 9 سنواتٍ فقط، البداية كانت مع الإعلانات التجارية ثم أدوارٍ صغيرة في عددٍ من المسلسلات، وحققت شهرة واسعة في مراهقتها بالعمل في مسلسل أيام شامية.

جسدت شخصية “فتحية” في مسلسل أيام شامية باحترافية وتنبأ لها كثر أنها ستكون نجمة سوريا القادمة، لكنها تزوجت وسافرت إلى السعودية وغابت عن الساحة الفنية قرابة 10 سنواتٍ، كانوا كالجحيم كما صرحت.

قدمت الفنانة تولين البكري عشرات المسلسلات السورية، لكن دائمًا ما طغت أخبار حياتها الشخصية عن أخبارها الفنية، فقد تزوجت مرتين، الزيجة الثانية كانت سرية ثم خطبت لرجلِ أعمالٍ سوري ثم انتهى الأمر بالانفصال، وأعلنت مؤخرًا عن إصابتها باضطرابٍ نفسي.

تولين البكري
الفنانة السورية تولين البكري-إنترنت

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة تولين البكري في 12 أكتوبر عام 1976، في مدينة حلب السورية، صرحت في إحدى اللقاءات أنها وُلدت باسم حياة، وفي عمر التاسعة كما قالت عائلتها بتغيير اسمها من حياة إلى تولين.

موضة ستايل

كانت شقيقتها الكبرى ممثلة، وكانت ترافقها في مواقع التصوير، فلفتت أنظار المخرجين إليها وكانت طفلة في التاسعة، فشاركت في عددٍ من الإعلانات التجارية ثم بعض الأدوار الصغيرة في عددٍ من المسلسلات.

المفارقة أن شقيقتها اعتزلت التمثيل، بينما احترفته تولين التي كانت انطلاقتها الحقيقية عام 1992، من خلال مسلسل “أيام شامية” التي جسدت فيه شخصية “فتحية”، ثم شاركت في مسلسل موازييك عام 1994 ومسلسل طقوس الحب والكراهية عام 1995.

توقفت مسيرتها الفنية عند هذا الحد، فقد تزوجت في عمر الخامسة عشر من رجلٍ سوري يكبرها بـ20 عامًا، وكان يعيش في المملكة العربية السعودية، وقد أجبرها على ترك الفن طوال فترة الزوجية، ثم عادت بعد أن وقع الطلاق.

نادين تحسين بيك طفلة
نادين تحسين بيك وهيفاء واصف وتولين البكري قبل 29 عامًا!

أعمال الفنانة تولين البكري

بعد أن انفصلت الفنانة تولين البكري عن زوجها، عادت إلى الأراضي السورية، وبدأت مشوارها الفني من جديد عام 2004، حيث شاركت في مسلسلات: ليالي الصالحية، فارس بني مروان، عائد إلى حيفا، بقعة ضوء ج4.

في الفترة ما بين عامي 2005 و2010 شاركت في مسلسلات: مشاريع صغيرة، على طول الأيام، أهل الغرام، الواهمون، أسياد المال، وصمة عار، ممرات ضيقة، سيرة الحب، زمن الخوف، شركاء يتقاسمون الخراب، الحصرم الشامي ج2، اسأل روحك، إذاعة فيتامين، مطلوب رجال، تخت شرقي، الصندوق الأسود، البقعة السوداء.

وفي الفترة ما بين عامي 2010و2015 شاركت البكري في مسلسلات: صبايا ج3، ما بتخلص حكاياتنا، بنات العيلة، بقعة ضوء ج9، الأميمي، أرواح عارية، صرخة روح، سوبر فاميلي، سنعود بعد قليل، زنود الست، وجوه وراء الوجوه، الغربال، شهر زمان، دنيا ج2، حرائر.

أما في الفترة ما بين عامي 2015 و2020، فقد شاركت في مسلسلات: مذنبون أبرياء، لست جارية، طوق البنات، سنة أولى زواج، حكم الهوى، الهيبة العودة، دقيقة صمت، باب الحارة ج10، الحرملك، مقابلة مع السيد آدم، فارس وخمس عوانس، بورتريه.

تطل الفنانة تولين البكري في موسم دراما رمضان 2021 من خلال الجزء الحادي عشر من مسلسل باب الحارة، وتستعد للمشاركة في مسلسل البيئة اللبنانية الشامية عرس الحارة.

اقرأ أيضًا: متزوجة من خارج الوسط الفني وأنجبت ولدين وجدة لعدد من الأحفاد، واشتهرت بشخصية “أم خاطر” في باب الحارة.. قصة الفنانة السورية إيمان عبد العزيز وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

الحياة الشخصية للفنانة تولين بكري

تزوجت الفنانة تولين بكري لأول مرة في عمر الخامسة عشر من رجلٍ سوري يعيش في المملكة العربية السعودية، ويكبرها بـ20 عامًا، وقد أنجبت طفلها الأول منه وكانت في عمر السادسة عشر، وخلال 13 عامًا أنجبت 3 أبناء: طلال، جودي، لولوة.

في عام 2017، أطلت البكري مع الإعلامي اللبناني تمام بليق في برنامجه بلا تشفير، وكشفت أنها تزوجت مدة 13 عامًا كانت كالجحيم، فقد عاملها زوجها بطريقة قاسية ومهينة واضطرت للتحمل حتى لا تترك أطفالها.

وتابعت أنها لم تستطع مغادرة السعودية والعودة إلى سوريا، سوى بالتوقيع على ورقة تُعلن فيها أنها تخلت عن حضانة أولادها من أجل العودة للتمثيل، وقد حُرمت بذلك رؤية أولادها، وتركت ابنتها الأخيرة وهي تبلغ من العمر عامًا واحدًا، فكبرت لولوة وهي تكره والدتها.

وأوضحت أنها لم ترى أولادها خلال 11 عامًا سوى مرتين فقط، الأولى لمدة 24 ساعة في دمشق، والثانية مدة 48 ساعة في بيروت، وأراد بليق أن يعرض صور أبنائها على الشاشة، فانهارت ومنعته، مؤكدة أن ظهور أبنائها على وسائل الإعلام قد يكلفها عدم رؤيتهم مرة أخرى.

تولين البكري
الفنانة تولين البكري في زفافها الأول-إنترنت

في عام 2015، أعلنت الفنانة تولين البكري خطوبتها على رجل الأعمال السوري مجد بدور، وفي السادس من شهر ديسمبر أعلنت زواجها منه، وبعد 24 ساعة على الزفاف أعلنت الطلاق، وقالت أن عائلته رفضتها كونها مطلقة.

في لقائها الشهير مع الإعلامي تمام بليق، أوضحت أن الطلاق لم يقع بعد 24 ساعة كما قالت، بل كانت متزوجة قبل إعلان الخبر بشهرين سريًا، بسبب رفض عائلته، وعندما أعلنت الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي أجبروه على تطليقها.

مرة أخرى تزوجت البكري من مجد بدور، بعد حصل على موافقته أهله، واستمر الزواج مدة 9 أشهرٍ قبل أن يقع الطلاق مرة أخرى، وخلال هذا الزواج حدث حمل أُجهض في الشهر الثالث.

تولين البكري
الفنانة تولين البكري وزوجها الثاني مجد بدور-إنترنت

في عام 2020 خُطبت الفنانة تولين البكري لرجل الأعمال السوري عبد اللطيف شرف، لكن الخِطبة لم تستمر طويلة، وانتهت بعد 40 يومًا بطريقة حضارية، حيث قرر الثنائي أن يحتفظا بعلاقتهما كأصدقاء.

في نهاية يونيو 2020، أعلنت البكري أنها مصابة باضطراب نفسي، هو اضطراب ثنائي القطب، معلنةً أنها فخورها بمكافحة مرضها، مؤكدةً أنها لو خيرت ثانيةً ‏لاختارت المرض طوعًا، وشددت على أن المرض النفسي لن يكون وصمة عار أبدًا.‏

تولين البكري
الفنانة تولين البكري وخطيبها السابق عبد اللطيف شرف

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق