الناقد الفني طارق الشناوي ينتقد مسلسل نسل الأغراب: مبالغة شديدة ومشكلة في النص (فيديو)

الناقد الفني طارق الشناوي ينتقد مسلسل نسل الأغراب: مبالغة شديدة ومشكلة في النص (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

حل الناقد الفني المصري طارق الشناوي ضيفًا على برنامج وراء الشمس، وخلال الحلقة أبدى رأيه في مسلسلات رمضان مع اقتراب انتهاء الشهر الكريم، وأداء الممثلين والممثلات ما بين النجاح والإخفاق.

الشناوي أثنى على أداء كلًا من: كريم عبد العزيز، أحمد مكي، طارق لطفي، محمد فراج، ياسر جلال، محمد ممدوح، محمد دياب، خالد الصاوي، وكان لافتًا ألا يثني على أداء النجمين أحمد السقا وأمير كرارة بطلا مسلسل نسل الأغراب.

ويرى الشناوي أن المبالغة أضرت بالمسلسل، فهي أكبر عدو للفن بشكلٍ عام وليس التمثيل فقط، وانتقد الأداء الصارخ للممثلين وتحديدًا السقا وكرارة.

طارق الشناوي
الناقد الفني المصري طاقر الشناوي-يوتيوب

مشكلة المخرج محمد سامي

يرى الشناوي أن مخرج العمل هو مرآة الممثل، والقادر على إدارة الممثل وتحسين أدائه، مشيرًا إلى أن محمد سامي مخرج نسل الأغراب له نجاحات عدة، لكنه لم يتمكن من إدارة أداء كرارة والسقا الذي جنحا باتجاه المبالغة الشديدة.

موضة ستايل

واعتبر الشناوي أن هناك صراعًا خفيًا ما بين الفنانين ليُظهر كل واحدٍ منهما أدواته الفنية، ويظهر ذلك في الملامح الشكلية لشخصيتي غفران الغريب وعساف الغريب، التي اتسمت بالمبالغة أيضًا.

وأضاف الشناوي أن نص المسلسل يعاني من مشكلة، وهو من تأليف المخرج محمد سامي أيضًا، تظهر من خلال حرصه على تقسيم العمل إلى قسمين متساويين خير وشر، أبيض وأسود، الأمر الذي أضر بالدراما.

مسلسل نسل الأغراب

تدور أحداث المسلسل حول عداوة وثأر ما بين غفران الغريب (أمير كرارة)، وعساف الغريب (أحمد السقا)، حيث يقوم الأول في التسبب بجسن الثاني، ويجبره على تطليق زوجته جليلة (مي عمر) ويربي ولدها حمزة عساف (أحمد مالك) وينجب منها آخر سليم غفران (أحمد داش).

بعد 20 عامًا من السجن، يخرج عساف الغريب وهو مصمم على الانتقام من الرجل الذي سجنه وسلبه زوجته وابنه، وتدور الأحداث في إطار الدراما الصعيدية والإثارة والتشويق.

تعرض المسلسل لموجة انتقادات واسعة، واتهامات للمخرج محمد سامي باختيار زوجته مي عمر وشقيقته ريم سامي لأداء شخصيات محورية، تحتاج لفنانات أكثر موهبة، كما انتقد البعض المبالغة في رسم الشخصيات من حيث الملامح الشكلية والأداء.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق