ابنة الكاتب المسرحي سمير الوزير وشقيقة خبيرة التجميل نرمين الوزير، تزوجت مرة واحدة ولديها ابن وحيد.. قصة الفنانة السورية نور الوزير وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

ابنة الكاتب المسرحي سمير الوزير وشقيقة خبيرة التجميل نرمين الوزير، تزوجت مرة واحدة ولديها ابن وحيد.. قصة الفنانة السورية نور الوزير وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

نور الوزير؛ فنانة سورية شابة، بدأت مشوارها الفني عام 2007، بدورٍ صغير في مسلسل عنترة، ابنة عائلة فنية معروفة، والدها الكاتب السوري المسرحي سمير الوزير، وشقيقتها خبيرة التجميل الشهيرة نرمين الوزير.

درست الفنانة نور الوزير في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، لم تستطع الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، لكنها استعاضت عن ذلك بالدراسة لمدة عامين في معهد تياترو للتمثيل، حيث تتلمذت على يد الراحلة مي سكاف.

شاركت في عشرات المسلسلات السورية، أبرزها: بواب الريح، في ظروف غامضة، دومينو، وتُطل في موسم دراما رمضان 2021 من خلال الجزء الحادي عشر من باب الحارة والجزء الثاني من مسلسل سوق الحرير، وتُصور حاليًا دورها في مسلسل دفا.

نور الوزير
الفنانة السورية نور الوزير-فيسبوك

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة نور الوزير في 20 يوليو عام 1985، في العاصمة السورية دمشق، لعائلة درزية تعود أصولها إلى مدينة السويداء، والدها الكانب المسرحي سمير الوزير الذي ألّف العديد من المسرحيات الوطنية والقومية، وشقيقتها خبيرة التجميل الشهيرة نرمين الوزير، وشقيقها مغني صاعد هو كريم الوزير.

موضة ستايل

ترعرعت الوزير في حاره دمشقية قديمة اسمها “الزاهرة الجديدة” غالبية سكانها من الأكراد، درست في مدارس دمشق حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة والتحقت بجامعة دمشق كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية وتخرجت منه.

ترددت على مواقع التصوير بحكم عمل شقيقتها نرمين كخبيرة تجميل، ثم سنحت لها الفرصة للعمل مع المخرج نجدت إسماعيل أنزور ولكن وراء الكاميرات، فاقترح عليها المشاركة في دور صغير في المسلسل الذي كان يقوم بإخراجه، كما نصحها أن تلتحق بمعهد خاص للتدريب على التمثيل.

التحقت الفنانة نور الوزير بمعهد تياترو للتمثيل وتخرجت منه بعد الدراسة لمدة عامين، كما خضعت لكورس مدته عام ونصف مع الفنانة الراحلة مي سكاف.

بدأت مسيرتها الفنية بدورٍ صغير في مسلسل المحروس مع المخرج نجدت إسماعيل أنزور، ثم قدمت دورًا صغيرًا في مسلسل عنترة عام 2007 مع المخرج رامي حنا، ثم شاركت في مسلسل عرب لندن عام 2008 مع المخرج أنور قوادري.

الفنانة نور الوزير شاركت بإعداد برنامج تلفزيوني اسمه “مدينتي”، يتحدث عن جمال المدن العربية وكل ما فيها من معالم أثرية وقامت بتقديمه أيضًا، كما شاركت في مسلسل عراقي من إخراج المخرج السوري فادي سليم، هو “ذاكرة التراب”.

نور الوزير
الفنانة نور الوزير في كواليس مسلسل باب الحارة

الأعمال الفنية للفنانة نور الوزير

شاركت الفنانة نور الوزير في عددٍ من المسلسلات السورية، نذكر منها: بقعة ضوء ج8 عام 2011، رفة عين عام 2012، بواب الريح وغيوم عائلية عام 2014، في ظروف غامضة ودنيا ج2 عام 2015، دومينو وبقعة ضوء ج12 وسليمو وحريمو عام 2016.

كما شاركت في مسلسلات: جنان نسوان وبقعة ضوء ج13 عام 2017، فزلكة عربية عام 2018، كرسي الزعيم وغفوة القلوب عام 2019، بورتريه وتكات لايت وفارس وخمس عوانس عام 2020.

وتُطل في موسم دراما رمضان 2021 من خلال الجزء الحادي عشر من باب الحارة والجزء الثاني من مسلسل سوق الحرير، وتُصور حاليًا دورها في مسلسل دفا، وانتهت من تصوير دورها في مسلسل رد قلبي المنتظر عرضه قريبًا.

للفنانة نور الوزير بعض المشاركات السينمائية، مثل فيلم طريق النحل عام 2017، فيلم “يحدث في غيابك” عام 2019، الفيلم القصير تشيز عام 2020. كما تعد واحد من نجمات الدوبلاج، وشاركت في دبلجة الكثير من المسلسلات المكسيكية والتركية والهندية إلى العربية.

اقرأ أيضًا: شقيقة الفنانة ثناء دبسي وزوجة المخرج الراحل مروان عبد الحميد وأول طفلة تنضم للمسرح القومي السوري.. قصة الفنانة السورية ثراء دبسي وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

نور الوزير
الفنانة نور الوزير وابنها الوحيد آدم-فيسبوك

الحياة الشخصية للفنانة نور الوزير

الفنانة نور الوزير تزوجت لمرة واحدة من المترجم “نورس”، وأنجبت منه ابنها الوحيد آدم، ويبدو أنهما انفصلا مؤخرًا، فعندما سئلت عن الحب في حياتها في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا العام الماضي، أجابت:

” الحب بات أمرًا غير مهم في الواقع الحالي، لافتةً إلى أن حب حياتها هو ولدها، حيث إنها مكتفية به وبعملها عن أي حب، مؤكدةً أن ولدها بالتأكيد لن يجعلها تضحي بالفن من أجله ولكن في حال أثر عليه لاحقًا فهي حتمًا ستتوقف عن التمثيل”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق