أول تعليق رسمي سعودي على أنباء زيارة مسؤولي استخبارات الرياض لدمشق للتطبيع مع نظام الأسد

أول تعليق رسمي سعودي على أنباء زيارة مسؤولي استخبارات الرياض لدمشق للتطبيع مع نظام الأسد

مدى بوست – فريق التحرير

علق مسؤول في الخارجية السعودية، على التقارير الإعلامية حول زيارة رئيس الاستخبارات السعودي إلى دمشق.

ونفى المسؤول المعلومات التي تتحدث عن عودة العلاقات وعن زيارة وفد استخباراتي لنظام الأسد في دمشق واصفاً إياه بغير الدقيقة.

وذكر المسؤول في بيان أن سياسة بلاده تجاه سوريا لا تزال قائمة على دعم الشعب السوري.

تعليق رسمي سعودي زيارة الأسد
تعليق رسمي سعودي زيارة الأسد

الحل السياسي

وأكد أن الرياض ملتزمة بالعمل للوصل إلى حل سياسي تحت مظلة الأمم المتحدة ووفق قرارات مجلس الأمن ومن أجل وحدة سوريا وهويتها.

موضة ستايل

وكانت صحيفة “الغارديان” البريطانية وصحف أخرى موالية لنظام الأسد قد زعمت عقد اجتماع بين رئيس المخابرات السعودية اللواء خالد حميدان، بمستشار بشار الأسد للشؤون الأمنية علي مملوك، في دمشق.

ونقلت المصادر عن مسؤول سعودي، لم تذكر هويته، القول إن “الوفد السعودي ناقش مع مملوك بدء تطبيع العلاقات مع نظام الأسد بعد عيد الفطر”.

استحالة التطبيع

وكان موقع أورينت نت قد نقل عن المحلل العسكري والاستراتيجي السوري، العميد أسعد الزعبي، نفيه تطبيع السعودية علاقاتها مع نظام الأسد، مشيراً إلى أن المعطيات الحالية تؤكد استحالة ذلك.

وقال الزعبي، الأربعاء، في مقابلة متلفزة مع قناة “أورينت”: “لو كان هناك أي عودة للعلاقات، فاعتقد أن قسماً من السوريين سيشعرون بهذه العودة”.

وأضاف “لا شعور لهذه العودة، ولا أي آثار لها إطلاقاً”، مضيفاً أن “الموقف السعودي واضح، وهو إلى جانب الشعب السوري، ومع الحل السياسي ووحدة الأراضي السورية”.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق