بأسلوب ضابط مخابرات..مذيعة “الإخبارية السورية” تدعو المواطنين للشكوى بحق بعضهم لحل مشاكل الأسعار (فيديو)

بأسلوب ضابط مخابرات..مذيعة “الإخبارية السورية” تدعو المواطنين للشكوى بحق بعضهم لحل مشاكل الأسعار (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

نشرت قناة “الإخبارية السورية” التابعة لنظام الأسد، تقريراً مصوراً، أظهر إحدى المذيعات أثناء قيامها بالتحقيق مع أحد الباعة واستفزازه.

وبحركة تشبه ما تقوم به أجهزة المخابرات، ظهرت المذيعة مع أحد المواطنين، وهي تدعوه للشكوى وتعزيز هذه الثقافة، من خلال الاتصال والادعاء دون تقديم أي أدلة ملموسة.

و أوقفت المذيعة إحدى السيارات في منطقة الطبالة في دمشق، ودفعت صاحبها إلى تقديم شكوى عشوائية للتموين، بحق عدد من محال بيع الفروج بالمنطقة.

مذيعة تدعوى المواطنين للشكوى
مذيعة تدعوى المواطنين للشكوى

شكوى جماعية

وما كان من المواطن إلا أن قدم شكوى جماعية عشوائية، دون الإشارة إلى أي دليل ملموس، أو أي علامة توثق مصداقية تلك الاتهامات.

موضة ستايل

كما تجاهلت المذيعة المساءلة القانونية، التي قد يتعرض لها الشخص، في حال تبيّن عدم صحة ادعاءاته أو عدم توفر دلائل على ذلك، وهو ما اعتبره مراقبون يكرس مبدأ فرّق تسد.

وارتفعت أسعار السلع والمواد الغذائية، خلال الأشهر الماضيةن بالتزامن مع انخفاض الليرة السورية وتقلب سعر صرفها.

نظام الأسد هو المسؤول

وكان وزير الدولة السابق في سوريا “نبيل الملاح” قد حمل نظام الأسد المسؤولية عن تراجع الأوضاع المعيشية، ضمن مقال له نشرته صحيفة الوطن الموالية.

وانتقد الملاح الأوضاع الاقتصادية التي تواصل التراجع في سوريا، محملاً نظام الأسد مسؤولية انتشار الطوابير وغلاء الأسعار، واصفاً دمشق بـ”مدينة المتسولين”.

وشغل “نبيل الملاح” منصب وزير الدولة السابق (بين 1992 و2000)، ووفق وسائل إعلامية يتواجد الوزير المذكور في العاصمة السورية دمشق.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق