فيتامينات وأطعمة تساعد على زيادة التركيز وتحسين الذاكرة

فيتامينات وأطعمة تساعد على زيادة التركيز وتحسين الذاكرة

مدى بوست – فريق التحرير

يبحث الكثيرون، لاسيما الطلاب والمفكرون وغيرهم، عن أطعمة تفيد الصحة العقلية والنفسية، وتساعد على زيادة التركيز وتحسين الذاكرة

وهناك بعض الفيتامينات التي قد تزيد من صحة الدماغ بشكل عام، وتعد مفيدة بشكل فعلي لتحسين الأداء الوظيفي للذاكرة.

ومن أبرزها فيتامين “هـ” ويعتبر تناول 2000 وحدة دولية يوميًا من فيتامين هـ مساعداً على تحسين حالة “الزهايمر” الخفيفة والمتوسطة عند المرضى الذين يعانون منه.

فيتامينات وأطعمة تساعد على زيادة التركيز وتحسين الذاكرة
فيتامينات وأطعمة تساعد على زيادة التركيز وتحسين الذاكرة

المكملات الغذائية

ويمكنك الحصول على فيتامين هـ من المكملات الغذائية أو من خلال اتباع نظام غذائي يحتوي على المكسرات، مثل: اللوز، والبندق، والفول السوداني أو على البذور، مثل بذور عباد الشمس.

موضة ستايل

كما يمكن إيجاده من خلال الزيوت النباتية، مثل: زيت جنين القمح، والذرة، وعباد الشمس، وزيت فول الصويا، وكذلك الخضار، مثل: البروكلي، والسبانخ.

أما الفيتامين الثاني المهم لصحة العقل وتحسين وظائف الذاكرة، هو بـ 12، كونه يساهم في الحفاظ على صحة الأعصاب ويؤدي نقصه إلى زيادة فرصة الإصابة بالخرف.

و من الأفضل عدم اللجوء للمكملات المحتوية على فيتامين ب12 في حال عدم وجود نقص مرضي والحصول عليه من المصادر الغذائية.

زيادة التركيز والذاكرة

والمصادر الغذائية لفيتامين بـ 12 يمكن الحصول عليها من البيض أو الحليب قليل الدسم والألبان والأجبان واللحوم والدواجن وكذلك الأسماك، وأبرزها سمك التونة، والسلمون.

وبالإضافة لوجود فيتامينات لزيادة التركيز والذاكرة يوجد أيضًا مكملات أخرى قد تزيد من القوة الإدراكية والذهنية بشكل ملحوظ منها زيت السمك الذي يحتوي على نوعين من أحماض أوميغا 3 الدهنية.

ولتلك الأحماض الموجودة في السمك دور في تحسين مهارات التركيز والذاكرة، وكذلك عشبة الجنكة: نظرًا لقدرتها في تعزيز تدفق الد.م إلى الدماغ قد يكون لها دور في تحسين القدرات الذهنية.

والكافيين يساعد في تحفيز الدماغ والجهاز العصبي وقد يزيد من القدرة على التركيز وتحسين الذاكرة، وينطبق الأمر ذاته على الكرياتين الذي قد تحسن مكملاته من قدرات الذاكرة والتركيز خاصة عند النباتيين.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق