من أصول يهودية، خُطبت للشاعر اللبناني أحمد ماضي وتزوجت الفنان ياسر البحر.. قصة الفنانة السورية ريم نصر الدين وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

من أصول يهودية، خُطبت للشاعر اللبناني أحمد ماضي وتزوجت الفنان ياسر البحر.. قصة الفنانة السورية ريم نصر الدين وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

ريم نصر الدين؛ فنانة سورية شابة، درست في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وبرغم إتمام دراستها، لم تتخرج حتى لآن، وكان من طلاب دُفعتها الفنانين: لجين إسماعيل، فارس ياغي، توليب حمودة، أنطوان شهيد، شادي قاسم.

استطاعت في سنواتٍ قليلة أن تثبت أنها صاحبة موهبة فنية كبيرة تنتظر كل فرصة لتخرج، ويكفي أنها قدمت دورًا مميزًا في مسلسل العراب بجزأيه من إخراج الراحل حاتم علي، على الرغم من أنها لم تتحدث كلمة واحدة خلال الأحداث، لأنها تؤدي شخصية شابة تعاني اضطرابًا نفسيًا.

عُرفت الفنانة ريم نصر الدين بصراحتها الشديدة في طرح الآراء ومواجهة الآخر، ولفترةٍ طويلة طغت أخبار خلافاتها مع الفنانين عن أخبارها الفنية، كخلافها مع الفنانة إنجي إسبر وخلافها مع العميدة السابقة للمعهد جيانا عيد وخلافها مع الفنان طلال مارديني.

ريم نصر الدين
الفنانة السورية ريم نصر الدين-فيسبوك

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة ريم نصر الدين في اليوم الثاني من شهر فبراير عام 1995، في العاصمة السورية دمشق، لعائلة مسلمة من أصول يهودية بحسب ما صرحت في منشورٍ على موقع فيسبوك عام 2016.

موضة ستايل

شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة، ومارست التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية، وعندما حصلت على شهادة الثانوية العامة، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 2011.

درست في المعهد مدة 4 سنواتٍ، وفي عام التخرج جاءتها فرصة للمشاركة مع المخرج الراحل حاتم علي في مسلسل العراب، ورأت أنها فرصة لا تُعوض والشخصية المعروضة عليها استثنائية، فقررت تأجيل تخرجها لقبول الدور.

جسدت نصر الدين شخصية “لونا” في مسلسل العراب: نادي الشرق، وهي فتاة تعاني من الخرس نتيجة اضطراب نفسي، وفي نفس العام قدمت مسلسل حارة المشرقة ومسلسل علاقات خاصة.

في العام التالي اضطرت لتأجيل التخرج مرة أخرى للمشاركة في الجزء الثاني من مسلسل العراب، وهو العراب: تحت الحزام، الأمر الذي وضعها في مشكلة مع عميدة المعهد آنذاك الفنانة جيانا عيد التي رفضت أن تُخرجها.

اقرأ أيضًا: شقيقة الراحلة دينا هارون، تزوجت وأنجبت ليوناردو ونتالي، واشتهرت بشخصية “ديبة” في ضيعة ضايعة.. قصة الفنانة السورية تولاي هارون وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

ريم نصر الدين
الفنانة ريم نصر الدين وأبناء دفعتها-فيسبوك

أعمال الفنانة ريم نصر الدين

شاركت الفنانة ريم نصر الدين في عددٍ من المسلسلات، نذكر منها: الجزء الثاني عشر من سلسلة بقعة ضوء والجزء الثامن من مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة، الذي جسدت فيه شخصية “هدى” عام 2016.

كما شاركت في مسلسلات: قناديل العشاق، شبابيك، حكم الهوى، أوركيديا عام 2017، كوما عام 2018، مقامات العشق وبقعة ضوء ج14 عام 2019، ببساطة ج2 عام 2020.

وتُصور حاليًا دور بطولة في المسلسل السوري اللبناني لغز الأقوياء، ويشاركها البطولة الفنان اللبناني كارلوس عازار، بالإضافة إلى الفنانين يوسف حداد ونادين تحسين بيك.

لنصر الدين بعض التجارب السينمائية، نذكر منها: الفيلم القصير “اليقظة”، الذي عُرض عام 2018 وجسدت فيه شخصية “تالا”.

ياسر البحر
الفنانة ريم نصر الدين وزوجها الفنان السوري ياسر البحر-فيسبوك

الحياة الشخصية للفنانة ريم نصر الدين

في شهر مايو عام 2015، أعلنت الفنانة ريـم نصر الدين خطبتها من الشاعر الغنائي اللبناني أحمد ماضي، ثم انفصلا بعد أشهرٍ من الخطوبة، دون الإعلان عن أسباب الانفصال، بل أكدت أن علاقة الود قائمة بينهما.

في أغسطس 2020 أعلنت نصر الدين زواجها من الفنان السوري ياسر البحر، بعد أن جمعت بينهما قصة حب مدتها عام ونصف، وقد صرحت أنها رأته للمرة الأولى في المعهد العالي للفنون المسرحية، ومنذ النظرة الأولى شعرت وكأنها تعرفه منذ زمن.

ريم نصر الدين
الفنانة ريم نصر الدين وخطيبها السابق الشاعر اللبناني أحمد ماضي-فيسبوك

ريم نصر الدين تصف جيانا عيد بالكـ.ـارثة!

هاجمت الفنانة ريـم نصر الدين الفنانة جيانا عيد في عدة مناسبات، آخرها في لقاء مع شبكة كيو ميديا، حيث وصفتها بالكـ.ـارثة التي د مرت المعهد العالي للفنون المسرحية وقت أن كانت عميدة المعهد، نافيةً أن يكون الخلاف بينهما شخصيًا بسبب عرقلة عيد تخريجها من المعهد.

وترى نصر الدين أن عيد أساءت للمعد العالي للفنون المسرحية عندما قبلت 35 طالبًا في دفعة واحدة، في ظل غياب الإمكانيات المادية والمعنوية في ظل الحـ.ـرب على حد تعبيرها.

وكشفت نصر الدين أن دفعتها كانت مكونة من 12 طالبًا فقط، ولمحت إلى أن عيد قبلت 35 طالبًا بالواسطة والمحسوبية في إحدى السنوات.

بعد عرض اللقاء، تدخل الفنان طلال مارديني مدافعًا عن الفنانة جيانا عيد، فوصف نصر الدين بأنها باحثة عن الشهرة ولفت الانتباه، كونها فنانة غير معروفة، بينما ردت نصر الدين بالقول أن مارديني جبـ.ـان ومريـ.ـض شهرة قبل أن تعود وتحذف المنشور.

يذكر أن الفنانة ريـم نصر الدين معروفة بآرائها الصريحة والجريئة، فقد سبق وانتقدت قيام الفنانة جيني إسبر بتدريب الممثلين عبر ورش تمثيل، لأنها رأت أن هذا الأمر أحق فيه الفنانين الأكاديميين أو أصحاب المواهب والتاريخ الكبير.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق