ابنة الراحل حسن مصطفى تشارك جمهوره صورة نادرة له ومعلقين: كان كوميديان متواضع وفنه نظيف

ابنة الراحل حسن مصطفى تشارك جمهوره صورة نادرة له ومعلقين: كان كوميديان متواضع وفنه نظيف

مدى بوست – فريق التحرير

نشرت نورا ابنة الفنان المصري الراحل حسن مصطفى صورة نادرة له عبر حسابها الشخصي على تويتر معبرة عن سعادتها بالصورة التي تراها هي ووالدتها لأول مرة.

ويظهر الفنان حسن مصطفى في الصورة بجلبابه الأبيض من داخل الحرم النبوي في السعودية، وهو يؤدي مناسك الحج أو العمرة، حيث انه كان مداوم على السفر إلى السعودية لتأدية المناسك الدينية كلما سنحت له الفرصة

صورة بالصدفة تدخل السعادة على قلب أسرته

وذكرت نورا معلقة على صورة والدها التي نشرتها “الصورة دى لوالدى فى الحرم النبوى بعتهالى صديق على تويتر هو اللى صورها له والحقيقة فرحتنا اوى انا ووالدتى، بابا كان قلبه متعلق بالمدينة ومكة وكان دائم الزيارة لهم معظم السنة”.

أبنة الراحل حسن مصطفى تشارك جمهوره صورة نادرة له ومعلقين: كان كوميديان متواضع وفنه نظيف
أبنة الراحل حسن مصطفى تشارك جمهوره صورة نادرة له ومعلقين: كان كوميديان متواضع وفنه نظيف

ومن الواضح من تعليقات نورا و رودوها على متابعيها إن هذه الصورة من آخر عمرة آداها والدها قبل وفاته ، حيث يظهر والدها في الصورة وهو على كرسي متحرك رافعيًا يديه للدعاء في الحرم النبوي.

موضة ستايل

معلقين: كان كوميديان نظيف

وتفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر على صورة الفنان الراحل، فعلق محمد “دائما ما كنت أشعر بأن حسن مصطفى هو الكوميديان النظيف..الذي تبتسم عندما تراه وتستمتع بأدواره بدون خجل أو كسوف في محيط الاسرة”.

وكثرت التعليقات التي تترحم عليه، وأخذ بعض المعلقين في ذكر المواقف الإنسانية الجميلة التي جمعتهم بالفنان حسن مصطفى فقال أحمد “صليت مره جنبه العصر في مارينا ١ في ٢٠٠٨ وبعد الصلاة روحت اسلم عليه لقيته واقف مع امام المسجد وبيسأله لو المسجد محتاج حاجه يروح يجيبهاله .. الله يرحمه ويسامحه ويتجاوز عنه.

وذكر عبدالرحمن الموقف الذي جمعه بالفنان واستشف منه تواضعه قائلًا ” قابلته رحمه الله قبل أكثر من 11 سنه في جده في دائرة حكومية بيراجع في شي خاص فيه قمه في التواضع ومش عاوز يستخدم اسمه وسمعته بيخلص موضوعه زي اي شخص اخر قمه في التواضع والاحترام رحمه الله واسكنه فسيح جناته.

لم يقبل حسن مصطفى دخول ابنته عالم الفن

وكانت نورا ابنة الفنان الراحل حسن مصطفى والفنانة ميمى جمال، كشفت سبب عدم دخولها المجال الفنى مثل والديها، وأكدت أن والدها الراحل كان رافضا دخولها الوسط الفنى، وقالت فى تصريحات سابقة: “والدى كان رافضا منذ طفولتى هذا الأمر”.

من هو حسن مصطفى ؟

هو ممثل مصري من مواليد 26 يونيو 1933، كوميديته وخفه ظله جعلت يلتحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وتخرج منه عام 1957.

ويعد أحد علامات المسرح الكوميدي، حيث تدرّج في الحقل المسرحي من أول السلم حتى وصل إلى أعلى درجاته، وكانت بداياته الالتحاق  بفرقة إسماعيل يس.

ومن أهم أعماله المسرحية  مسرحية “مدرسة المشاغبين” و”العيال كبرت”، “الكدابين قوي” و”أصل وخمسة” مع محمد نجم، و”حواء الساعة “12، و”سيدتي الجميلة” مع الراحل فؤاد المهندس؟

قدم مصطفى العديد من المسلسلات التليفزيونية، وكان أيضًا أول من قدم المنوعات في التليفزيون، وتزوج من الفنانة ميمي جمال في يوم 26 يونيو 1966، وأنجب منها ابنتين.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق