ابنة المخرج المسرحي هشام كفارنة، تألقت في سلاسل ذهب وأغضبت السوريين بقبلة شارع شيكاغو.. قصة الفنانة السورية ريام كفارنة وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

ابنة المخرج المسرحي هشام كفارنة، تألقت في سلاسل ذهب وأغضبت السوريين بقبلة شارع شيكاغو.. قصة الفنانة السورية ريام كفارنة وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

ريام كفارنة؛ فنانة سورية شابة، ابنة الفنان والمخرج المسرحي هشام كفارنة، وخريجة المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 2016، التي ضمت الفنانين الشباب: لين غرة، زامل الزامل، علا سعيد، رامي أحمر، سارة الطويل، إنانا الراشد، يارا دولاني.

بدأت مشوارها الفني عام 2016 بالمشاركة في إحدى سباعيات مسلسل عابرو الضباب وفي العام التالي شاركت في الجزء الرابع من مسلسل طوق البنات ومسلسل حكم الهوى، واستطاعت أن تثبت موهبتها في فترة قصيرة جدًا، فانهالت عليها العروض وقدمت 9 مسلسلاتٍ في عام 2019.

في عام 2019 تألقت الفنانة ريام كفارنة في مسلسل البيئة الشامية سلاسل ذهب، حيث جسدت فيه شخصية “باسمة”، وفي العام التالي شاركت في المسلسل المثير للجدل شارع شيكاغو، الذي جر عليها الكثير من الانتقادات بعد أن صورت عددًا من مشاهد القبلات.

ريام كفارنة
الفنانة السورية ريام كفارنة-فيسبوك

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة ريام كفارنة في 17 سبتمبر 1995، في العاصمة السورية دمشق، لعائلة تعود أصولها لمحافظة درعا، والدها هو الفنان والمخرج المسرحي الشهير هشام كفارنة، وشقيقتها الإعلامية ألمى كفارنة التي لها بعض المشاركات التمثيلية أيضًا.

موضة ستايل

نشأت ريام كفارنة في بيتٍ فني، وشُغفت بالفن بسلل مرافقتها لوالدها في البروفات والعروض المسرحية، فقررت منذ نعومة أظفارها أن تصبح ممثلة، شاركت في الأنشطة المسرحية على المسرح المدرسي، ثم شاركت في عروضٍ مع الفنان الراحل نضال سيجري وانضمت لفرقة مسرح أطفال، حملت اسم “أطفال”.

حرصت على حضور ورشات إعداد الممثل منذ أن كانت طفلة، وعندما حصلت على شهادة الثانوية العامة، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 2012-2013 وتخرجت منه عام 2017.

بدأت مشوارها الفني أثناء الدراسة في المعهد، حيث شاركت في عددٍ من المسرحيات والأفلام السينمائية القصيرة، وفي عام 2016 شاركت في إحدى سباعيات مسلسل عابرو الضباب.

في عام 2017 شاركت في الجزء الرابع من مسلسل طوق البنات ومسلسل حكم الهوى، وفي عام 2018 شاركت في مسلسل وحدن، ثم توالت أعمالها الفنية.

ريام كفارنة
الفنانة السورية ريام كفارنة ووالدها الفنان هشام كفارنة-انستغرام

أعمال الفنانة ريام كفارنة

شاركت الفنانة ريام كفارنة في عددٍ من المسلسلات السورية، حاولت قدر الإمكان أن تنوع في أدوارها، واستطاعت أن تثبت أنها صاحبة موهبة لافتة في وقتٍ قصير، حتى أن البعض يتوقع لها أن تصبح واحدة من نجمات الصف الأول بعد سنواتٍ قليلة.

بعد تخرجها انهالت عليها العروض، فشاركت في عام 2019 في عددٍ من المسلسلات، نذكر منها: هوا أصفر، عطر الشام ج4، شوارع الشام العتيقة، سلاسل ذهب، باب الحارة ج10، الحرملك، أثر الفراشة.

في عام 2020، شاركت كفارنة في مسلسلي: سوق الحرير وشارع شيكاغو، وفي رمضان 2021 أطلت في الجزء الثاني من مسلسل سوق الحرير بعد أن انسحبت من باب الحارة ج11.

تعرضت لانتقاداتٍ عدة بسبب مشاركتها في مسلسل شارع شيكاغو، الذي جسدت فيه شخصية سارة التي تجمعها علاقة حب بالشاب تيم/ خالد شباط، ويظهران في عدة مشاهد يتبادلان القبل، الأمر الذي رفضه قطاع كبير من المشاهدين لأنه يتعارض مع العادات والتقاليد السورية.

الفنانة ريام كفارنة شاركت في عددٍ من المسرحيات والأفلام القصيرة أثناء الدراسة في المعهد، ومن أبرز مشاركتها السينمائية: الفيلم الروائي الطويل “طويل طريقنا أم يطول”، وفيلم “البحث عن جولييت”.

كما شاركت فمهرجان الهيئة العربيّة للمسرح بتونس، وحصلت على شهادة مشاركة بورشة إعداد ممثل، وكان لها تجربة كمدرّبة تمثيل بمعهد فيوتشر ستار للفنان أحمد الأحمد.

اقرأ أيضًا: صاحبة أطول شعر في الوسط الفني، تقدم برنامج “جولات وأكلات” على يوتيوب، ومتزوجة من خارج الوسط الفني.. قصة الفنانة السورية رهف شقير (صور/ فيديو)

ريام كفارنة
الفنانة ريام كفارنة وشقيقتها الإعلامية ألمى كفارنة-انستغرام

الحياة الشخصية للفنانة ريام كفارنة

تتحفظ الفنانة ريام كفارنة على الحديث عن حياتها العاطفية، لكن المؤكد أنها لم تتزوج حتى الآن وتعيش في كنف والدها الفنان والمخرج المسرحي هشام كفارنة، الذي أكدت أنه يمنحها حرية اختيار أدوارها بنفسها، لكنها تلجأ إليه أحيانًا للاستشارة فقط.

شقيقتها الإعلامية والفنانة ألمى كفارنة، الحاصلة على بكالوريوس إعلام من جامعة دمشق عام 2009، وليسانس في النقد المسرحي من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 2016، وهي متزوجة من المخرج مضر إبراهيم.

كفارنة متهمة بإجراء الكثير من عمليات التجميل، لكنها نفت هذا الأمر وصرحت أنها أجرت عمليتي تجميل لأسنانها وأنفها فقط، رافضةً أن تنسب الفضل في نجاحها لجمالها فقط.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق