على رأسهم إليسا وأصالة.. نجوم الفن في الوطن العربي يتضامون مع القضية الفلسطينية

على رأسهم إليسا وأصالة.. نجوم الفن في الوطن العربي يتضامون مع القضية الفلسطينية

مدى بوست – فريق التحرير

مع تسارع وتيرة الأحداث على الساحة الفلسطينية، هبّ نجوم الفن في الوطن العربي منددين بما يحدث لأهالي فلسطين واولى الداعمين لقضيتهم ضد جـ.رائم الاحتـ.لال الصهيـ.وني.

وكانت على رأس تلك القائمة الفنانة اللبنانية إليسا، التي شاركت متابعيها وجمهورها عبر حساباتها على مواقع السوشيال ميديا بمقطع فيديو يظهر من خلاله الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين، في القدس المحتلة، وفى الخلفية يظهر ترديدها لأغنية “موطني”، بصوتها.

وكتبت إليسا على الفيديو الذى نشرته عبرحسابها الشخصى بموقع انستجرام “ما حدا فيه يوقف على الحياد بالقضايا الأساسية واللي بتمس القيم،  اللي عم بيصير بفلسطين هوي سرقة قدام عيون العالم من دون ما حدا يفتح تمو، لا العدو ولا الحليف! الله يكون مع أهل فلسطين الحبيبة فلسطين”.

موضة ستايل

كما شاركت الفنانة اللبنانية مادلين مطر، متابعيها وجمهورها بصورة لفلسطين، عبر حسابها الشخصى بموقع تويتر، وكتبت “لا يُشترط أن تكون فلسطينيًّا لِتتكلّم يكفي أن تكون إنسانًا”.

 

أما النجمة السورية أصالة نصري قد انضمت للنجوم والنجمات الداعمين للشعب الفلسطيني في معاناته الحالية، ونشرت عبر حسابها الشخصى على تويتر قائلة “كلّ واحد منّ هؤلاء الّذين أصبحوا عدداً في صفحة الموت الغادر هو وهي أصبحوا أمانة فوق الأمانات مهما ثقلت في أعناقنا حقّاً لنّ نستهين به ، وكلّنا جنود كلّ منّ موقعه نصوّر نرسم نغنّي نكتب نصرخ ننتفض نُعلّم كمّ تألّمت فلسطين ، نوثّق لحظة يجب أنّ لاتُنسى”.

وانضم الفنان المصري محمد هنيدي لجموع الداعمين من الفنانين العرب، وكتب عبر حسابه على تويتر قائلًا : “وانت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر ان في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا .. بيسيبوا ارضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم .. في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل .. لازم نقف جنبهم ونوصل صوتهم للعالم كله”.

وشاركت الفنانة السورية كندة علوش، بهشتاج انقذوا حي الشيخ جراح، عبر حساباتها على السوشيال ميديا، كما كتبت “اللهم كن مع اخواننا في فلسطين الشقيقة وأمسح آلامهم وأنصرهم”.

 

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق