خبراء يوضحون فوائد تناول البيض والعدد المقبول به يومياً لتجنب آثاره الجانبية

خبراء يوضحون فوائد تناول البيض والعدد المقبول به لتجنب آثاره الجانبية

مدى بوست – فريق التحرير

سلطت وكالة نوفوستي الروسية، الضوء على عدد البيضات المسموح بتناولها يومياً، لتحقيق الفائدة من البيض، محذرة من آثاره الجانبية.

ونقلت الوكالة عن الطبيبة “يلينا كالين”، خبيرة التغذية الروسية، قولها إن الإكثار من تناول البيض يومياً، يمكن أن يكون سبباً للحيلولة دون خسارة الوزن، وسبباً في تراجع حالة الشخص الصحية.

ولفتت “كالين” إلى أن البيض بصورة عامة مادة غذائية مفيدة للجسم، ويؤثر إيجابياً في عملية إنقاص الوزن، لاحتوائه على أحماض “أوميغا-3 “الدهنية المشبعة.

خبراء يوضحون فوائد تناول البيض والعدد المقبول به لتجنب آثاره الجانبية
خبراء يوضحون فوائد تناول البيض والعدد المقبول به لتجنب آثاره الجانبية

الكولسيترول في البيض

و تساعد تلك الأحماض على إنتاج L-carnitine، الذي بدوره يساعد على التخلص من الدهون. كما أن البيض يؤثر إيجابياً في عملية تجدد الخلايا ومرونة الأنسجة.

موضة ستايل

ويحتوي صفار البيض على نسبة عالية من الكوليسترول، الذي يسبب نقصه في الجسم “جفاف الجلد” وترهله. كما أن الكوليسترول يساهم في تركيب الهرمونات والصفراء في الكبد.

والكولسيترول مسؤول عن نشاط وعمل الدماغ وتمعج الأمعاء، إلا أن ارتفاع نسبته، لأي سبب كتناول البيض مثلاً، يسبب انسداد الأوعية الدموية، وتصلب الشرايين.

تناول البيض بكثرة

و يزيد تناول البيض بكثرة، من فرص التعرض لاحتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية. لذلك تنصح الخبيرة “كالين” بتقليل كمية المواد الغذائية المحتوية على الدهون الحيوانية.

وتؤكد “كالين” على أهمية تقليل استهلاك السمن والزبدة ومنتجات الحليب واللحم.

وتستدل الخبيرة بدراسة لجامعة هارفرد، تؤكد أنه في حالة ارتفاع مستوى الكوليسترول في الد م، ينصح بعدم تناول أكثر من صفار بيضة واحدة في اليوم.

و في حال وجود احتمال التعرض لتصلب الشرايين، لا ينصح بتناول أكثر من صفار بيضة واحدة في اليوم، وعند وجود حصى في كيس المرارة، يجب توخي الحذر من تناول البيض أيضاً.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق