ابن الفنان أيمن رضا، يحمل الجنسية العراقية رغم أنه سوري الميلاد والنشأة، وأبدع مؤخرًا في الكندوش.. قصة الفنان همام أيمن رضا وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

ابن الفنان أيمن رضا، يحمل الجنسية العراقية رغم أنه سوري الميلاد والنشأة، وأبدع مؤخرًا في الكندوش.. قصة الفنان همام أيمن رضا وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

همام رضا أو همام أيمن رضا؛ فنان سوري شاب، ابن الفنان أيمن رضا، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2019، التي ضمت الفنانين: هافال حمدي، سليمان رزق، مرح حجاز، نوار سعد الدين، إليانا سعد، لارا بدري.

يُتهم رضا بأنه فنان بالوراثة وأن المحسوبية لعبت دورًا كبيرًا في صعوده، لكنه يُحاول في كل فرصة يحصل عليها أن يثبت موهبته، وآخر هذه الفرصة شخصية “شريف ابن العربجي” في مسلسل الكندوش.

مشوار الفنان همام أيمن رضا بدأ قبل التخرج من المعهد بسنواتٍ عدة، حيث شارك عام 2010 في الجزء السابع من سلسلة بقعة ضوء، وفي عام 2012 شارك في الجزء التاسع من السلسلة بالإضافة إلى مسلسل سيت كاز.

همام أيمن رضا
الفنان همام أيمن رضا-فيسبوك

النشأة والبداية الفنية

وُلد الفنان همام أيمن رضا في 21 أغسطس في العاصمة السورية دمشق، والده الفنان أيمن رضا الذي يحمل الجنسية العراقية رغم أنه وُلد وتربى في سوريا وكذلك أبناؤه، وتزوج من سيدة سورية.

موضة ستايل

للفنان همام رضا شقيق واحد يُدعى وسام له ميول فنية أيضًا، وشقيقتين هما: هيا وهي صيدلانية ودلع طالبة مدرسة، وقد كان حريصًا على مرافقة والده إلى مواقع التصوير منذ أن كان صغيرًا.

تعلق بحب السينما والمسرح والتليفزيون، وبدأ مشواره الفني مبكرًا، فشارك عام 2010 في الجزء السابع من سلسلة بقعة ضوء، وفي عام 2012 شارك في الجزء التاسع من السلسلة بالإضافة إلى مسلسل سيت كاز.

في عام 2014 شارك في الجزء العاشر من سلسلة بقعة ضوء، وفي عام 2015 شارك في الجزء الحادي عشر من السلسلة بالإضافة إلى الجزء الثاني من مسلسل دنيا مع الفنانتين أمل عرفة وشكران مرتجى.

في عام 2015، تقدم لاختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية واجتازها، وتخرج من المعهد عام 2019 وكان مشروع تخرجه عرض ارتجالي مسرحي حمل عنوان “شارة” وكان من إخراج الفنان فايز قزق.

جدير بالذكر أن الفنان الشاب همام رضا عازف بيانو بارع، وقد أتقن العزف بطريقة التعلم الذاتي، وكان يشارك كأستاذ مساعد بورشات تدريب بالمعهد.

أيمن رضا
الفنان أيمن رضا مع ولديه همام ووسام-فيسبوك

أعمال الفنان همام أيمن رضا

عام 2016 شارك الفنان همام رضا في مسلسل البيئة الشامية صدر الباز، بالإضافة إلى مشاركته في الجزء الثاني عشر من سلسلة بقعة ضوء، ثم توقف عن التمثيل التزامًا بقوانين المعهد العالي للفنون المسرحية التي تمنع مشاركة الطالب في أي أعمال أثناء الدراسة.

تخرج من المعهد عام 2019، وكان مشروع تخرجه مسرحية شارة، إخراج الفنان فايز قزق، بعد التخرّج اشترك في فيلمين يتبعان سينما الشباب، الأوّل كان بعنوان “يوم عادي جدًا” وحصل على الجائزة الذهبيّة.

والثاني بعنوان “full ice” وحصل على جائزة لجنة التّحكيم، كماشارك أيضًا في فيلم ثالث هو “نوم عميق” مع المخرج الشاب خالد عثمان.

في عام 2020 أطل في 5 مسلسلاتٍ هامة، هي: بورتريه، مقابلة مع السيد آدم ج1، بروكار ج1، شارع شيكاغو، ببساطة ج2، ويُطل في موسم دراما رمضان من خلال مسلسل البيئة الشامية الكندوش، الذي يؤدي فيه دورًا محوريًا.

اقرأ أيضًا: ابنة الكاتب المسرحي سمير الوزير وشقيقة خبيرة التجميل نرمين الوزير، تزوجت مرة واحدة ولديها ابن وحيد.. قصة الفنانة السورية نور الوزير وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مسلسل الكندوش

أطل الفنان السوري الشاب همام أيمن رضا في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا مؤخرًا، تحدث فيه عن شخصية “شريف ابن العربجي” التي يُجسدها في مسلسل البيئة الشامية الكندوش.

شخصية شريف شخصية سلبية، كاره لوظيفة والده، حاقد على الطبقة الأعلى المتمثلة في عزمي بيك/ أيمن زيدان وابنه د. رأفت/ حازم زيدان، ويتعمد إثارة المشكلات في محيطه.

انطلاقًا من العمق النفسي للشخصية تم التحضير للشكل الخارجي لها، فتم الاستعانة باستخدام الكحل العربي في عينيه ليوحي بأنه ابن ليل، والأسنان الصفراء كونه مدخن شره، وجروح الوجه والرأس باعتباره شخص “مشكلجي”.

رضا رد على الانتقادات الموجهة إلى مسلسل الكندوش، بأن 75% إلى 80% من المشاهدين معجبين بالمسلسل، بينما هناك 10% من المشاهدين عدائيين لفكرة مشاركة أبناء الفنانين في المسلسل و10% غير معجبين بأحداث المسلسل.

يذكر أن المسلسل يضم هـمام ابن أيمن رضا، هافال ابن الراحل طلحت حمدي، حازم زيدان ابن أيمن زيدان، سليمان رزق ابن أمانة والي، ما يُشعر المشاهد أنه مفروضين عليه كونهم وراثين المهنة.

وأكد رضا أن ورث الموهبة عن والده، لكنه يحاول مع كل فرصة أن يثبت نفسه، وهو ما ينطبق على بقية زملائه، خاصةً وأنهم من خريجين المعهد العالي للفنون المسرحية.

همام أيمن رضا
الفنان السوري الشاب همام أيمن رضا في شخصية شريف في الكندوش

الحياة الشخصية للفنان همام أيمن رضا

الفنان همام أيمن رضا غير متزوج، يعيش في كنف عائلته، ويصب كل اهتمامه في الوقت الحالي على مسيرته الفنية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق