مسؤول أمريكي استخباراتي يتحدث عن “رئيس ظل” في بلاده: “بايدن ونائبته لا يمسكون زمام السلطة”

مسؤول أمريكي استخباراتي يتحدث عن “رئيس ظل” في بلاده: “بايدن ونائبته لا يمسكون زمام السلطة”

مدى بوست – فريق التحرير

اعتبر المدير السابق في الاستخبارات الوطنية الأمريكية، ريتشارد غرينيل، أن الرئيس الحالي “جو بايدن” ليس الشخص الذي يتولى أمور السلطة في بلاده.

وقال “غرينيل” في تصريحات لشبكة “CPAC“، إن بايدن ونائبته كاميلا هاريس، لا يقومون بمهمة استلام زمام السلطة، متحدثاً عن رئيس ظل في الولايات المتحدة.

واعتبر المسؤول السابق في الاستخبارات الوطنية، أن “سوزان رايس” هي “رئيسة الظل” التي تمسك بزمام الأمور في البلاد، وهو ما أثار ضجة واسعة في مواقع التواصل.

مسؤول أمريكي استخباراتي يتحدث عن "رئيس ظل" في بلاده: "بايدن ونائبته لا يمسكون زمام السلطة"
مسؤول أمريكي استخباراتي يتحدث عن “رئيس ظل” في بلاده: “بايدن ونائبته لا يمسكون زمام السلطة”

سوزان رايس

وتشغل “سوزان رايس” منصب رئيسة مجلس السياسة الداخلية في البيت الأبيض، ولكن من وجهة نظر “غرينيل”، فإن هذا المنصب يتيح لـ “رايس” أن تؤثر في السياسة الخارجية أيضاً.

موضة ستايل

وكانت وسائل إعلامية، قد تحدثت عن مواقف وأحداث غير مسبوقة جرت خلال خطاب بايدن الأخير بمناسبة 100 يوم على استلامه دفة البيت الأبيض خلفاً لدونالد ترامب.

جاء ذلك أمام الكونغرس وبحضور سيدتين خلف الرئيس للمرة الأولى أولهما نائبة بايدن، كامالا هاريس، ورئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي.

غفوة في خطاب بايدن

وبرزت السيدتان خلف الرئيس الديمقراطي وخاطبهما بايدن قائلاً: “السيدة رئيسة مجلس النواب، السيدة نائبة الرئيس. لم يسبق لرئيس أن قال تلك الكلمات”.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “من هذه المنصة، لم يسبق وأن نطق رئيس بتلك الكلمات” وتعتبر هاريس أول سيدة تشغل منصب نائب الرئيس في الولايات المتحدة.

وما لفت الأنظار أيضاً هو سلوك السيناتو الأمريكي الجمهوري تيد كروز خلال خطاب بايدن، بعدما أخذ غفوة على الهواء مباشرة وأطل وهو نائم بينما يلقي الرئيس بايدن خطابه.

و غرد كروز لاحقاً عبر “تويتر” مبررا نومه، بأن خطاب بايدن كان مملاً، وعلق: “بالنسبة لملايين الأمريكيين الذين وجدوا شيئا أفضل ليفعلوه الليلة”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق