فرار جماعي للمئات من مرتادي إحدى شواطئ “تل أبيب” (فيديو)

فرار جماعي للمئات من مرتادي إحدى شواطئ “تل أبيب” (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

دوت صفارات الإنذار، في تل أبيب، وشوهد المئات، وهم يفرون من إحدى الشواطئ، وفق فيديوهات تم تداولها بشكل واسع في منصات التواصل.

وأظهر الفيديو، لحظة فرار العشرات الذين كانوا في استجمام ضمن شاطئ يقع ضمن تل أبيب، فيما يبدو أنه رد فلسطيني على ممارسات إسرائيلية في غزة.

وذكرت مصادر إسرائيلية طبية، أن عدد المـ.صـ.ابـ.يـ.ن بلغ نحو 46، جراء سـ.قـ.وط صـ.واريـ.خ منذ منتصف الليلة الماضيةن حسبما أعلنته منظمة “نجمة داود الحمراء”.

فرار جماعي للمئات من مرتادي أحد شاطئ "تل أبيب" (فيديو)
فرار جماعي للمئات من مرتادي أحد شاطئ “تل أبيب” (فيديو)

برج الجلاء ومشتهى

وكانت جهات فلسطينية قد توعدت بالرد على استهداف إسرائيل لبرج مدني في غزة يحمل اسم “الجلاء”، ويضم مكاتب إعلامية دولية، أشهرها وكالة “أسوشيتد برس”.

موضة ستايل

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فقد ارتفع عدد الضـ.حـ.ايا الفلسطينيين في غزة إلى 139، بينهم 39 طفلا، و22 سيدة، و1038 إصـ.ابـ.ة متفاوتة.

وأفادت مصادر إعلامية فلسطينية في غزة، بإخلاء برج “مشتهى” في دوار المالية، بعد إنذار باستهدافه من قبل إسرائيل، وهو واحد من أكبر الأبراج داخل غزة.

حراك شعبي متواصل

واستمر الحراك الشعبي الداعم لفلسطين وغزة، في مختلف الأراضي الفلسطينية، خاصة في الضفة الغربية وفي القدس في حي الشيخ جراح، وفي مختلف أنحاء العالم.

وكان مراسل قناة الجزيرة القطرية “جلال شهدا”، قد ذكر في تغريدة على حسابه في موقع التواصل “تويتر”، تفاصيل ما جرى في اللحظات الأخيرة، بين إسرائيل ومالك برج الجلاء.

وأكد شهدا أن مالك البرج ناشد للانتظار فترة 10 دقائق للتمكن من إخلاء الأجهزة والمعدات وأرشيف شبكات إعلامية، لكن إسرائيل رفضت المهلة ولم تستجب لذلك.

ومع ثالث أيام عيد الفطر، واصلت إسرائيل استهدافها مناطق فلسطينية في غزة، طالت عمارة مدنية ومراكز تجارية وحيوية.

وبدأ التوتر في 13 أبريل/نيسان الماضي، إثر قرار إسرائيلي بإخلاء حي الشيخ جراح في القدس، تسبب بحراك شعبي واسع لاسيما ضمن المسجد الأقصى.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق