عملت بائعة ونادلة قبل التمثيل، تركت سوريا بسبب مشهد جريء، وتزوجت من المخرج السعودي محمد وفا.. قصة الفنانة السورية يارا قاسم وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

عملت بائعة ونادلة قبل التمثيل، تركت سوريا بسبب مشهد جريء، وتزوجت من المخرج السعودي محمد وفا.. قصة الفنانة السورية يارا قاسم وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

يارا قاسم؛ فنانة سورية شابة، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 2014، لكنها لم تتخرج حتى الآن، ومن بين زملائها في المعهد الفنانين: خالد شباط، حسام سلامة، رسل الحسين، علياء سعيد، نور علي، ملهم بشر.

بدأت مشوارها الفني عام 2017 بالمشاركة في عددٍ من المسلسلات تنوعت ما بين الدراما السورية والدراما العربية المشتركة، من بينها مسلسل بدون قيد الذي أدت فيه مشهدًا جريئًا كان نقلة نوعية في حياتها الفنية والشخصية.

لا تُنكر الفنانة يارا قاسم أن جمالها المميز كان سببًا في دخولها الوسط الفني بسلاسة، وفي خلال 5 سنوات استطاعت أن تُقدم قرابة 15 مسلسلًا، آخرهم: المنصة على شبكة نتفليكس وقارئة الفنجان على منصة شاهد.

يارا قاسم
الفنانة السورية يارا قاسم-تويتر

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة يارا قاسم في 24 يوليو عام 1993 في مدينة سلمية السورية، لعائلة داعمة لطموحات أبنائها، فقد وافق والدها على أن تنتقل ابنته للدراسة في مدينة اللاذقية بعد أن حصلت على شهادة الثانوية العامة.

موضة ستايل

تنقلت ما بين العديد من المهن البسيطة أثناء دراستها، فعملت لفترة كبائعة في محل مخبوزات ثم نادلة في كافيه، وفي عام 2014 قررت التقدم لاختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

بدايتها الفنية كانت عام 2017، حيث شاركت في عددٍ من المسلسلات، نذكر منها: شبابيك، بدون قيد، أوركيديا، الهيبة، وقدمت في بدون قيد مشهدًا جريئًا عرضها لموجة واسعة من الانتقادات، اضطرت بعدها لمغادرة سوريا والإقامة في العاصمة اللبنانية بيروت.

يارا قاسم
الفنانة يارا قاسم ووالدتها-فيسبوك

صفعة وراء هجرتها لبيروت

أطلت الفنانة يارا قاسم في لقاءٍ مع الإعلامية رابعة الزيات، تحدثت خلاله عن ردود الأفعال على مشهد القبلة في مسلسل بدون قيد، والتي كانت في غالبيتها غاضبة للمشهد المخالف للعادات والتقاليد السورية، بينما امتدح البعض جرأتها.

وتتذكر موقفًا في أحد شوارع سوريا، حيث كانت عائدة إلى منزلها وتعرضت لمضـ.ـا يقات من مجموعة من الشباب الصغير في السن، والتي وصلت حد الشـ.ـتائم البذ يئة.

قاسم لم تحتمل الشـ.ـتائم التي وُجهت إليها فالتفتت لمطلقها وقامت بصفـ.ـعه، ووقف الناس بينها وبين الشاب حتى لا يتطور الأمر، وبعد هذا الموقف أخذت قرار الهجرة إلى لبنان.

وخلال الحلقة ذكرت أنها تلقت بعض العروض للمشاركة في أفلام عالمية بعد دورها في بدون قيد، من بينها فيلم لمخرج بلغاري، لكنها رفضت العرض لأن الفيلم يحتوي على مشهد جريء، وخشيت ردود أفعال مماثلة لما حدث بعده.

اقرأ أيضًا: ابن الفنان أيمن رضا، يحمل الجنسية العراقية رغم أنه سوري الميلاد والنشأة، وأبدع مؤخرًا في الكندوش.. قصة الفنان همام أيمن رضا وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

أعمال الفنانة يارا قاسم

شاركت الفنانة يارا قاسم في عددٍ من المسلسلات السورية والعربية، نذكر منها: كوما عام 2018، ممالك النار وسلاسل ذهب ودولار عام 2019.

كما شاركت في مسلسلات: مقابلة مع السيد آدم، عهد الدم، دفعة بيروت، النحات، المنصة عام 2020، وفي عام 2021 تشارك في مسلسل دراما عربية مشتركة يحمل اسم قارئة الفنجان وسيعرض على منصة شاهد.

وعن الشخصية الأقرب إلى قلبها من بين ما قدمت، أجابت في حوارٍ مع مجلة لها أن شخصية “تولاي” في ممالك النار، وعنها قالت: “من أكثر الشخصيات القريبة إليّ، أحبّ جرأتها، قوّتها، تمرّدها وطريقة تعاملها مع المتخاذلين. تعلّمت منها وأضافت إلى شخصيتي الكثير”.

يارا قاسم
الفنانة يارا قاسم والفنان خالد النبوي في كواليس مسلسل ممالك النار-إنترنت

الحياة الشخصية للفنانة يارا قاسم

في نهاية مارس الماضي، أعلنت الفنانة يارا قاسم عن زواجها من المخرج السعودي محمد وفا بشكلٍ مفاجئ، عبر نشر صورة لها برفقته وهي بثوب الزفاف عبر حسابها الرسمي على انستغرام حيث علقت على الصورة: ” من أول نظرة كنا منعرف انو رح نتزوج “.

وكانت قاسم قد ارتبطت عاطفيًا بوفا لمدة عامين، قبل أن يُعلنا زفافهما، الذي ارتدت خلال فستان زفاف بتوقيع مصمم الأزياء العالمي زهير مراد.

صرحت الفنانة يـارا قاسم مع الإعلامية رابعة الزيات أنها عا نت قبل عامين من مشكلة نفسية، فلجأت إلى طبيب نفسي لم يكن جيدًا بما فيه الكفاية، وبناءً على مجموعة من الأسئلة التي وجهها إليها، قام بكتابة بعض الأدوية لها.

وأضافت قاسم أنها دخلت في دوامة الأدوية النفسية لمادة عامين، وكان للأمر تأثيراتها السلبية جسديًا ونفسيًا، وعن ذلك قالت: “سنتين كاملين، من دواء سيء لدواء أسوأ، من مشكلة صحية لمشكلة صحية أكبر”.

المخرج محمد وفا
الفنانة يارا قاسم وزوجها المخرج السعودي محمد وفا-انستغرام

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق