بدأت كمغنية في عمر السادسة ثم توجهت للتمثيل، تزوجت الإعلامي سومر إبراهيم وانفصلا بعد عامين.. قصة الفنانة السورية رشا بلال وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

بدأت كمغنية في عمر السادسة ثم توجهت للتمثيل، تزوجت الإعلامي سومر إبراهيم وانفصلا بعد عامين.. قصة الفنانة السورية رشا بلال وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

رشا بلال؛ ممثلة ومطربة سورية، بدأت مشوارها الفني بالغناء في السادسة من عمرها، ثم اتجهت للتمثيل مع عددٍ من فرق الهواة، فنالت جائزة سعد الله ونوس كأفضل ممثلة في مهرجان الشباب المسرحي.

شاركت في عددٍ من المسرحيات الغنائية في طفولتها ومراهقتها، وفي شبابها قدمت مسرحية الطوفان عام 2009، وفي عام 2015 شاركت في أولى تجاربها الدرامية على الشاشة من خلال مسلسل يلا شباب يلا بنات.

الفنانة رشا بلال تتقن العزف على البيانو والعود، ولديها خبرة أكثر من 15 عامًا ككورال، آخرها مع فرقة شباب سوريا، لكنها تُركز اهتمامها الأكبر على التمثيل، فكانت آخر أعمالها في موسم دراما رمضان 2021 مسلسل الروليت ومسلسل ضيوف على الحب.

رشا بلال
الفنانة السورية رشا بلال-يوتيوب

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة رشا بلال في 28 ديسمبر عام 1988، في مدينة اللاذقية، شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة، وبدأت الغناء في سن السادسة، عندما انضمت للنادي الموسيقي في اللاذقية.

موضة ستايل

تعلمت بلال العزف على آلة البيانو، تحت إشراف المدرب “فهمي الشغري” الذي اكتشف موهبتها في الغناء قبل أن تسجل صوتها في إذاعة دمشق، لتقدم أغنيتين للأطفال ومسرحية غنائية، كما أتقنت العزف على العود.

بدأت التمثيل في سنٍ مبكرة، بدايتها كانت مع مسرح الطفل ثم مسرح الشبيبة ثم مسرح الجامعة، قبل أن تنتقل إلى العاصمة السورية دمشق لتبدأ مشوارها الفني الاحترافي.

شاركت في عددٍ كبير من الورش التمثيلية مع فنانين كبار، مثل: الراحل نضال سيجري، جهاد سعد، أمل عمران، وكل ورشة كان لها العرض المسرحي الخاص، وقد نالت جائزة سعد الله ونوس كأفضل ممثلة في مهرجان الشباب المسرحي عام 2009 عن مسرحية الطوفان.

عام 2015 شاركت في أولى تجاربها الدرامية على الشاشة من خلال مسلسل يلا شباب يلا بنات، وفي العام التالي اختارها المخرج سيف الدين سبيعي لأداء دور بطولة في مسلسل نبتدي منين الحكاية، ثم توالت أعمالها الفنية.

رشا بلال
الفنانة رشا بلال ووالدتها-فيسبوك

أعمال الفنانة رشا بلال

شاركت الفنانة رشا بلال في عدد من المسلسلات السورية ومسلسلات الدراما العربية المشتركة، واستطاعت في وقتٍ قصير أن تثبت أنها صاحبة موهبة فنية وليست مجرد وجه جميل.

شاركت في مسلسلات: نبتدي منين الحكاية، لست جارية، دومينو، خاتون عام 2016، بقعة ضوء ج13 وخاتون ج2 عام 2017، وحدن، فوضى، رائحة الروح عام 2018.

كما شاركت في مسلسلات: عندما تشيخ الذئاب، العاشق: صراع الجواري، الحرملك عام 2019، الساحر، الحرملك ج2 عام 2020، وفي موسم دراما رمضان 2021 شاركت في مسلسلي الروليت وضيوف على الحب.

الفنانة رشـا بلال لها عدد من التجارب السينمائية، نذكر منها: فيلم مطر حمص عام 2017 من إخراج جود سعيد، فيلم تحت سرة القمر عام 2018 من إخراج غسان شميط.

بالإضافة إلى ذلك لها عدد من الأغاني المنفردة، أبرزها أغنية باللغة الكردية إلى جانب الموسيقي وعازف البزق “آري جان سرحان”، وقد كُرمت عن هذه الأغنية من خلال المسابقة التي تجريها مؤسسة “روانكة” في نسختها السابعة في أربيل/ العراق.

اقرأ أيضًا: عملت بائعة ونادلة قبل التمثيل، تركت سوريا بسبب مشهد جريء، وتزوجت من المخرج السعودي محمد وفا.. قصة الفنانة السورية يارا قاسم وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مسلسل فوضى
الفنانة رشا بلال من كواليس مسلسل فوضى

الحياة الشخصية للفنانة رشا بلال

رغم مواهبها المتعددة ما بين الغناء والعزف والتمثيل، فمجالات دراستها بعيدة كل البعد عن الفن، فبعد الحصول على شهادة الثانوية العامة، أرادت الفنانة رشا بلال الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، لكنها اصطدمت بمعارضة الأهل.

درست بلال الهندسة الزراعية في جامعة تشرين، كما درست أيضًا التصميم الداخلي في الجامعة العربية الدولية في سوريا، وعملت لفترة كمدرسة صولفيج في المركز الوطني للموسيقى.

تزوجت الفنانة رشا بلال من الصحافي والإعلامي السوري سومر إبراهيم في أكتوبر 2016، لكن الزواج لم يستمر طويلًا وتم الانفصال في مارس 2019، ولم يثمر الزواج عن إنجاب أطفال.

يذكر أنه في عام 2017، نجت بلال وزوجها من حادثة احتراق منزلهما، حيث تفاجئا باندلاع الحريق أثناء نومهما، وقد تضرر المنزل بشكلٍ كبير وتبين أن السبب وراء ذلك ماس كهربائي.

رشا بلال
الفنانة رشا بلال وزوجها السابق الإعلامي سومر إبراهيم-فيسبوك

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق