أيمن زيدان يصرح: أنا سياسي فاشل لذلك لم أستمر في البرلمان.. وسأدعم بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية (فيديو)

أيمن زيدان يصرح: أنا سياسي فاشل لذلك لم أستمر في البرلمان.. وسأدعم بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

حل الفنان السوري أيمن زيدان ضيفًا على قناة سكاي نيوز عربية، للحديث عن جملة من المواضيع من بينها علاقته بالفنانين المعارضين وموقفه من المصالحة السورية ونظام الأسد.

النصف الأول من اللقاء غلب عليه الطابع الفني، بينما النصف الثاني تطرق لعددٍ من القضايا السياسية، أما ختام الحلقة فقد حمل التصريح الأبرز وهو أن زيدان سيدعم بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وعن علاقته بالفنانين المعارضين، أوضح أنه اختلف معهم سياسيًا لكن العلاقة الإنسانية ظلت قائمة، وقد التقى ببعضهم في المهرجانات الفنية التي أقيمت خارج سوريا.

وعن إمكانية قيامه بجهود مصالحة ما بين الفنانين في داخل وخارج سوريا، أجاب أنه غير مخول ليكون سفيرًا للسلام، وكل ما يستطيع أن يفعله، بأن يقول -بالفم المليء- بأنه ليس هناك أي شرخ إنساني بينه وبين أي فنان سوري آخر معارض، على حد تعبيره.

موضة ستايل
أيمن زيدان
الفنان السوري أيمن زيدان-فيسبوك

أيمن زيدان: أنا سياسي فاشل

صرح زيدان خلال اللقاء بأنه سياسي فاشل وذلك ردًا على سؤال لماذا اكتفي بدورة واحدة في البرلمان السوري، وأوضح أنه كان نائبًا في البرلمان في الفترة ما بين عامي 1998 و2002، تيقن خلالها أنه يفضل أن يكون بطلًا دراميًا على أن يكون كومبارسًا سياسيًا على حد تعبيره.

وأضاف أنه اكتشف خلال هذه السنوات بأنه لا يجيد المهارات السياسية، وأنه لا يتقن التواجد في الفضاء السياسي وليس بارعًا فيه على حد تعبيره.

وبمواجهته بتصريحٍ سابق له يقول بأنه لا يدعم الديمقراطية، نفى أن يكون قال ذلك حرفيًا، مؤكدًا أن الكلام مقتطع من سياقه، وأكد أنه قال بأن الديمقراطية في وجود الجهل والفقر لا يمكن أن تكون ديمقراطية حقيقية.

يدعم بشار الأسد

سئل الفنان أيمن زيدان عمن سيدعم في الانتخابات الرئاسية المقبلة، فأكد أنه سيدعم بشار الأسد كرئيسٍ لسوريا، فقال:

“أنا سأدعم من بقي 10 سنوات لم يغادر سوريا، لم يهرب خارج سوريا، بقي متمرسًا طوال الحـ.ـرب، رغم أن المسـ.ـلحين وصلوا على أعتاب دمشق، أكيد سأدعم -بصراحة يعني- سأدعم الرئيس الدكتور بشار الأسد”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق