مشهد “مسيء” للشرطة المصرية في نسل الأغراب وراء وقف التعامل مع المخرج محمد سامي (فيديو)

مشهد “مسيء” للشرطة المصرية في نسل الأغراب وراء وقف التعامل مع المخرج محمد سامي (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

ما زال قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مصر، بوقف التعامل مع المخرج محمد سامي حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً وأن الأخير كان مقربًا للشركة المقربة للحكومة والنظام المصري.

وتكهن البعض أن أحد مشاهد مسلسل نسل الأغراب الذي أخرجه سامي، وعُرض في موسم دراما رمضان 2021، هو السبب الرئيسي وراء هذا الاستبعاد المفاجئ، بالإضافة إلى جملة أخرى من الأسباب.

المشهد المقصود اعتبره البعض إساءة للشرطة المصرية، ويتمثل في إجبار ضابط الشرطة المصري علي الغريب -جسد دوره الفنان دياب- على الركوع قبل أن يُجهز عليه غفران الغريب/ أمير كرارة.

محمد سامي
المخرج المصري محمد سامي-إنترنت

مشهد غير متفق عليه

مصادر من داخل شركة المتحدة التي يديرها المنتج تامر مرسي، قالت أن المشهد لم يكن مكتوبًا في سيناريو العمل بتلك الطريقة التي ظهر بها على الشاشة، بل تم تعديله وتغييره أثناء تصوير المشهد.

موضة ستايل

وتم إضافة الجزء الخاص بركوع ضابط الشرطة بتلك الطريقة غير اللائقة -على حد تعبيرهم- دون الرجوع للشركة، ما أغضب القائمين على العمل فاتخذوا قرار التوقف عن التعامل معه.

وأضاف المصدر أن هذا المشهد لا يضيف إلى سياق الدراما، بل يعرض للمشاهد صورة سلبية، ويصدر حالة من كسر هيبة الشرطة ويُظهر خنوع أداة تطبيق القانون في المجتمع، وهو الأمر الذي لا يليق على الإطلاق.

محمد سامي وتلميع زوجته

مشهد الإساءة لضابط الشرطة قد يكون السبب الرئيسي، لكن ليس السبب الوحيد وراء حالة الغضب على المخرج محمد سامي، فقد اتُهم بأنه أساء لنجمين العمل أحمد السقا وأمير كرارة، حيث جعل مساحة الدور الذي تلعبه زوجته الفنانة مي عمر أكبر.

بالإضافة إلى ذلك فقد منح شقيقته ريم سامي الدور الثاني من حيث المساحة في البطولة النسائية، متفوقة بذلك على الفنانات صاحبات التاريخ الطويل المشاركين في العمل ومنهم: سلوى عثمان، فردوس عبد الحميد، نجلاء بدر، منة فضالي.

كما لم يلتزم سامي بتسليم حلقات المسلسل في موعدها المتفق عليه، فقد سلم الشركة 13 حلقة فقط قبل رمضان وسلم البقية أثناء العرض، بالإضافة إلى تجاوزه الميزانية المحددة للعمل دون وجه حق.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق