مظهر الحكيم: السدير مسعود مولد نجم إخراجي ويشيد بأداء قصي خولي (فيديو)

مظهر الحكيم: السدير مسعود مولد نجم إخراجي ويشيد بأداء قصي خولي (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الممثل والمخرج والمنتج السوري مظهر الحكيم في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، وعن سر غيابه عن الدراما، صرح بأنه لم يختر الغياب ولكن فُرض عليه، مشيرًا إلى إقصائه عن الساحة الفنية.

وعن المخرج الذي يمنحه جائزة أفضل مخرج، أجاب أن لكل مخرج بصمته الخاصة، وقسم المخرجين إلى: مخرج عبقري ومخرج فنان ومخرج مذوق ومخرج فانتازيا.

ورأى الحكيم أن العمل الأخير للمخرج الشاب السدير مسعود ابن الفنان غسان مسعود، ينبأ بمولد نجم إخراجي، أما على صعيد التمثيل، فقد أشاد بكل النجوم السوريين، واختص الفنان قصي خولي بالذكر، لأنه لمس قفزة نوعية في أداءه.

أماني الحكيم
الفنانة أماني الحكيم ووالدها المخرج مظهر الحكيم وشقيقتها الفنانة نسرين الحكيم-إنترنت

إيقاف شركة الإنتاج الخاصة به

سئل الحكيم عن السبب وراء توقف شركة الإنتاج الخاصة به عن العمل، فأجاب أن الأحداث الحاصلة في سوريا في السنوات الأخيرة تسببت في خسارته لمستودعه وغالبية أجهزته ومعداته، فاضطر للتوقف.

موضة ستايل

وعن آخر أعماله، أوضح أن لديه الكثير من الأفكار والمشاريع الفنية، لكن ينقصه الظرف المناسب والسيولة المالية حتى يستطيع أن يقدم عملًا يليق بتاريخه، حيث قدم أكثر من 377 ساعة إنتاج.

وعن علاقته بابنتيه الفناتين أماني الحكيم ونسرين الحكيم، أجاب أنها أجمل علاقة في الدنيا، فهما ليستا ابنتيه فحسب، فهما صديقتيه والنسمة الحلوة التي يشمها في الدنيا على حد تعبيره.

مظهر الحكيم.. من هو؟

مظهر الحكيم؛ ممثل وكاتب ومخرج ومنتج سوري، من جيل الرواد المؤسسين، والد الممثلتين أماني ونسرين الحكيم وزوج الممثلة الراحلة إنعام الصالح.

ولد بحي العمارة في دمشق يوم 19 أيار/مايو عام 1942، لعائلة متوسطة الحال، وتنقل في جميع المحافظات السورية تقريبًا، لأن عمل والده كان متنقلاً، وسافر إلى كثير من البلدان العربية والأجنبية.

بدأ الفنان مظهر الحكيم مشواره الفني في المسرح المدرسي ثم في الإذاعة، وتابع دراسته وبقي فنانًا هاويًا، قبل أن يقتحم عالم الفن من بابه الواسع ليقدم أكثر من 50 عملاً كممثلٍ، وحوالى 15 عملاً كمخرجٍ، و10 أعمال مؤلفًا ومثلها في الإنتاج والكثير منها في الإذاعة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق