هيفاء وهبي تثير الجدل بعد أزمة شربل وهبة مع السعودية: البدو ليس بوصف سئ لكي يتم الاعتذار بشأنه

هيفاء وهبي تثير الجدل بعد أزمة شربل وهبة مع السعودية: البدو ليس بوصف سئ لكي يتم الاعتذار بشأنه

مدى بوست – فريق التحرير

أثارت الفنانة هيفاء وهبي الجدل بمنشور لها عبر تويتر، والذي اعتبرت فيه ان كلمة “البدو” ليس بوصف سيئ، مشيرة الى انه علينا احترام الشعب السعودي بدل الإعتذار.

وجاء تلك المنشور في اعتذار هيفاء وهبي على طريقتها الخاصة للشعب السعودي بسبب الأزمة التي احدثها وزير خارجية لبنان شربل وهبة بعد تصريحاته وتطاوله لفظيًا على المحلل السياسي السعودي سلمان الأنصاري.

هيفاء وهبي تثير الجدل بعد أزمة شربل وهبة مع السعودية: البدو ليس بوصف سئ لكي يتم الاعتذار بشأنه

بداية الأزمة

بدات الأزمة أول امس الاثنين، حين حل شربل وهبة وزير الخارجية اللبناني ضيفًا في مقابلة مع قناة “الحرة” الأمريكية.

وقال وهبة في تصريحات أثارت غضب وحفيظة السعوديين قائلًا: “إن دول أهل المحبة والصداقة والأخوة (دون تسمية) زرعوا تنظيم داعش في سهل نينوى والأنبار بالعراق، وتدمر في سوريا”.

موضة ستايل

واحتد الحوار بين وهبة والضيف السعودي وهو المحلل السياسي سلماني الأنصاري، وتطاول شربل عليه واصفا إياه بأنه من “أهل البدو”.

تلك التصريحات التي كادت أن تسبب وقيعة بين البلدين، وطالبت على إثرها مجلس التعاون الخليجي الوزير اللبناني بالاعتذار عن ما بدر منه في حقهم.

هيفاء وهبي وفنانو لبنان حول الأزمة

وعلى إثر تلك الأزمة، حاول بعض فنانو لبنان، وعلى رأسهم هيفاء وهبي الاعتذار للشعب السعودي والتخفيف من تلك الأزمة لعدم رغبتهم في الوقعية بين الشعبين والبلدين بسبب تصريحات غير مسئولة كما وصفها البعض.

وكتبت هيفاء في حسابها الخاص على تويتر قائلة: ” البدو ليس بوصف مسيئ لكي يتم الاعتذار بشأنه “، واستطردت “نعم طريقة وزير الخارجية لم تكن لائقة وكان الاجدر تكملة الحوار بإحترام بينه وبين المحلل السياسي الأنصاري والسماح لنا ايضا كلبنانيين ان نفهم ما ينتظرنا !”.

واعتذرت للسعوديين على طريقتها قائلة: “علينا الإشادة بالشعب السعودي واحترامنا له بدل الإعتذار عن ما هو مشرف في الأصل!”.

هيفاء ليست الفنانة الوحيدة 

لم تكن هيفاء وهبي هل الفنانة اللبنانية الوحيدة التي علقت على تلك الأزمة، فسبقتها إليسا والتي وصفت الحقبة السياسية التي تعيشها لبنان بعهد الغبـ.اء والفشل.

وخاطبت إليسا شربل وهبة في منشورها على تويتر قائلة: “قبل ما تفكر بل ٣٠٠ ألف لبناني الموجودين بدول الخليج، فكر بعهد عون و حزب الله شو صار بل ٤ ملايين لبناني  اللي هون لون وصلو!!.

بينما اكتفت الفنانة نجوى كرم بإعادة نشر اغنيتها للسعودية بعنوان ” الله ياخد بيدك يا سعودي”، في لفتة منها للتعبير عن حبها ودعمها للسعودية وطنًا وشعبا، وعلقت على تلك الأغنية بمقطع منها قائلة: “وحق الحرمين الشريفين.. والكلمة الفوق السّيفين..كلمة ربّ العالمين..تحميكي يا سعودية”.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق