رحيل المخرج السعودي عبد الخالق الغانم مخرج طاش ما طاش.. ونجوم الفن يرثونه (صور)

رحيل المخرج السعودي عبد الخالق الغانم مخرج طاش ما طاش.. ونجوم الفن يرثونه (صور)

مدى بوست_فريق التحرير

رحل عن عالمنا أمس الثلاثاء المخرج السعودي عبد الخالق الغانم، بعد معاناة مع مرض سرطان البروستات لسنواتٍ، حيث قضى لحظاته الأخيرة في مستشفى الدمام التخصصي.

وكانت زوجته المخرجة لورين عيسى قد أوضحت في مقابلة مُصورة أن الغانم اكتشف إصابته بسرطان البروستات قبل 5 سنواتٍ، وقد خضع لكورسٍ علاجي واستقرت أموره، لكن عند استعداده للعمل على مسلسل “سناب شات” عاوده المرض، فبدأ العلاج من جديد.

في الأشهر الأخيرة من حياة الغانم، تمكن السرطان من جسده، فانتقل من البروستات إلى الغدد اللمفاوية وبعدها للعظم، ليرحل عن عالمنا بسبب مضاعفات المرض، تاركًا وراءه إرثًا فنيًا كبيرًا، ومنه المسلسل الشهير طاش ما طاش.

عبد الخالق الغانم
المخرج السعودي الراحل عبد الخالق الغانم-إنترنت

نجوم الفن والإعلام يرثونه

المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، تفاعل الشهر الماضي مع حالة الغانم المرضية، وتكفل بعلاجه في الخارج، وقد كتب في رثاءه: “رحم الله المخرج السعودي عبد الخالق الغانم.. عزائي لعائلته الكريمة”.

موضة ستايل

بين كتب الفنان ناصر القصبي، بطل طاش ما طاش: “فجعت بخبر موجع.. وفاة الصديق العزيز المخرج عبـد الخالق الغانم بعد معاناة طويله من المرض”.

وأضاف: “موجع كثيرًا فقدك يا بو وفي، لي ولكل من عرفك واقترب منك، رحمة الله عليك، وعزائي إلى وفي الغانم وإخوانه ووالدته والله يصبركم على فراقه المؤلم”.

بينما كتب عبد الله السدحان، بطل طاش ما طاش: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. الله يرحمه ويغفر له وعسى ما أصابه طهورًا ورفعة له في درجاته.. وعزائنا لأسرته الكريمة.. الله يلهمهم الصبر والسلوان”.

عبد الخالق الغانم.. من هو؟

عبد الخـالق الغانم؛ مخرج سعودي شهير، مواليد عام 1958، خريج معهد الفنون الجميلة في بغداد، بدأ مشواره الفني عام 1992 بإخراج عدد من المسلسلات، ثم دخل إلى عالم طاش ما طاش عام 1995 واستمر بإخراج أجزائه إلى أن وصل إلى الجزء الخامس عشر عام 2007.

كما أخرج عددًا من الأعمال منها: “جنون المال “عام 2006 و”حارتنا حلوة” عام 2008 و”سكتم بكتم” عام 2010 و”من الآخر” عام 2012 و”يا تصيب يا تخيب” عام 2012.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق