وداعاً سمير غانم .. رحيل الفنان اللامع ونجم الكوميديا المصري عن عمر يناهز 84 عاماً

سمير غانم: رحيل الفنان اللامع ونجم الكوميديا المصري عن عمر يناهز 84 عاماً

مدى بوست – فريق التحرير

ودع الفنان سمير غانم، قبل قليل، الحياة، عن عمر ناهز 84 عاماً، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، متأثراً بأزمة صحية مر بها خلال الأيام الماضية.

وأعلن الكاتب والمنتج أحمد الإبياري، عن رحيل الفنان سمير غانم، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قائلاً: “مع السلامة يا سمير”.

ودخل الفنان سمير غانم، الرعاية المُركزة قبل أيام، إثر تراجع حالته الصحية، وتم نقله إلى إحدى المستشفيات هو وزوجته الفنانة دلال عبد العزيز.

سمير غانم: رحيل الفنان اللامع ونجم الكوميديا المصري عن عمر يناهز 84 عاماً
سمير غانم: رحيل الفنان اللامع ونجم الكوميديا المصري عن عمر يناهز 84 عاماً

تراجع حالة العائلة الصحية

كما تم نقل ابنتهما الصغرى إيمي بسبب تراجع حالتهم الصحية، بعد مشاركتهم في إعلان لصالح إحدى شركات الإتصالات، ليتم نقلهم إلى المستشفى.

ويعد سمير غانم رمز من رموز الكوميديا في مصر والوطن العربي، حيث يتمتع بكوميديا فطرية، فبمجرد أن يتحدث تضحك، ظهوره في أي عمل فني يثقله.

وسمير غانم، ممثل كوميدي مصري، ولد في 15 يناير 1937 بمحافظة أسيوط، انضم بعد تخرجه من الثانوية العامة إلى كلية الشرطة اقتداءً بوالده ضابط الشرطة.

الطريق إلى الفن

فصل من كلية الشرطة بعد رسوبه لعامين متتاليين، فقرر نقل أوراقه إلى كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، حيث فتح له طريقًا للفن ومعرفة الشهرة.

تعرف على الفنان جورج سيدهم والضيف أحمد، ليكونا معًا فرقة “ثلاثي أضواء المسرح” الشهيرة، ونجح الثلاثي في تقديم عدد كبير من الأفلام والاسكتشات والمسرحيات والتي لاقت ترحيبًا كبيرًا.

في عام 1982، دخل الفنان سمير في نوبة اكتئاب بسبب وفاة شقيقه ومدير أعماله (سيد غانم)، ليقرر بعدها تغيير نمط عمله.

تزوّج سمير 3 مرات، الزوجة الأولى فتاة صومالية بعد تعرفه عليها في إحدى الحفلات واستمر زواجهما لأكثر من شهرين، أما الثانية من فتاة أثناء سهرة مع أصدقائه وانفصلا بعد أسبوع.

الزواج من دلال عبد العزيز

وتزوّج للمرة الثالثة والأخيرة من الفنانة المصرية دلال عبد العزيز وأثمر زواجهما بدنيا وإيمي، حيث ارتبط بها بعد أن نصحه الفنان الراحل فريد شوقي خلال مشاركته في فيلم “يارب ولد”.

ووضع سمير بصمته في كثير من الأعمال، استطاع أن يترك من روحه في أعماله، فعمل سلسلة “فوازير رمضان” تحت شخصية “سمورة” و”فطوطة”، التي حتى يومنا هذا تعرض في الشهر الكريم.

ومن أبرز الأفلام التي شارك فيها سمير: “الصديقان”، “اذكياء لكن اغبياء”، “أميرة حبي أنا”، “صغيرة على الحب”، “شاطئ المرح”، “خلي بالك من زوزو”، “البعض لا يذهب للمأذون مرتين”، “يارب ولد”، “الحرب العالمية الثالثة” وغيرها.

ومع نجاحه في عالم السينما، وضع الفنان المصري سمير غانم بصمته أيضًا في التليفزيون، فشارك في مسلسلات كثيرة، وفي السنوات الأخيرة كان يظهر ضيفًا ليثقل العمل.

ومن أبرز المسلسلات التي ظهر فيها سمير: “حكاية ميزو”، “الكابتن جودة”، “بكيزة وزغلول”، “رحلة فطوطة السحرية”، “الكبير أوي”، “شربات لوز”، “دلع بنات”، “لهفة”، “نيللي وشريهان”، “عوالم خفية”، “عزمي وأشجان”، “بدل الحدوتة تلاتة”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق