ثلاثي أضواء المسرح يسدل الستار على آخر أعضاءه.. ونجوم الفن ينعون سمير غانم

ثلاثي أضواء المسرح يسدل الستار على آخر أعضاءه.. ونجوم الفن ينعون سمير غانم

مدى بوست – فريق التحرير

رحل عن عالمنا منذ قليل الفنان الكبير سمير غانم عن عمر ناهز 84 عاماً، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية خلال الأيام الماضية، وبذلك تنتهى قصة ثلاثي أضواء المسرح أشهر فريق كوميدي مسرحي في سيتينات القرن الماضي.

وكان الفنان الراحل قد  عانى الفترة الأخيرة من خلل فى وظائف الكلى، ونقل على إثرها لغرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات المهندسين، وتدهورت بعدها حالته الصحية حتى لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

رامي رضوان يعلن وفاة والد زوجته

أعلن ذلك منذ قليل الإعلامي رامي رضوان زوج الفنانة دنيا سمير غانم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ثلاثي أضواء المسرح يسدل الستار على آخر أعضاءه، ونجوم الفن ينعون سمير غانم
ثلاثي أضواء المسرح يسدل الستار على آخر أعضاءه، ونجوم الفن ينعون سمير غانم

وكتب رامي رضوان قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. وداعا حبيبي”

موضة ستايل

وكان قد أعلن في نفس الوقت الكاتب والمنتج أحمد الإبياري عن وفاة الفنان حيث كتب عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وكتب قائلا:”مع السلامة يا سمير”.

نجوم الفن ينعون سمير غانم

وبعد إعلان الوفاة بدقائق، تصدر اسم سمير غانم الترند على تويتر، وأخذ نجوم الفن في نشر تعازيهم ونعيهم لأحد أعلام الفن والكوميديا المصرية متمنين له الرحمة.

فكتب الفنان محمد هنيدي على صفحته الرسمية على تويتر قائلًا: “البقاء لله وداعا سموره .. ربنا يرحمك يارب”.

وكتبت الفنان أيتن عامر على حسابها على انستجرام ناعية الفنان “هتوحشنا يا أستاذ سمير.. اللهم ثبته عند السؤال و اغفر له و ارحم”.

بينما علق أمير كرارة عبر تويتر “البقاء لله أسطورة الفن العربي وراسم الضحكة والابتسامة في قلوب الملايين”.

وكتب إدوارد ناعيًا “الفنان الجميل ربنا يرحمك ويصبرنا ويصبر أهلك على فراقك، خسرنا رمز من رموز الكوميديا ومدرسة خاصة فيها.

ونعى الفنان حسن الرداد حماه قائلًا : “إنا لله و إنا اليه راجعون وداعا حمايا الغالى و اطيب انسان قابلته فى حياتى، ارجو قراءة الفاتحة على روحه الطاهرة و الدعاء له بالرحمة إن شاء الله

غانم وثلاثي أضواء المسرح

ولد الفنان سمير غانم يوم 15 يناير 1937، وتخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، والتقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية،  ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

وفي أحد التصريحات للفنان الكوميدي قال  “كان فريق ثلاثي أضواء المسرح السبب في الشهرة الكبيرة التي حظينا بها، و سطع نجمنا في الوسط الفني بسببه”.

انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه غانم مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية “المتزوجون”، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية “اهلا يا دكتور”.

وفى فترة الثمانينات لمع نجم غانم في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي “سمورة” و”فطوطة”، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات ليقدم فوازير المطربون والمضحكون.

إقرأ أيضًا:

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق