أول ظهور للفنان مهيار خضور على السوشيال ميديا بعد رحيل والده الشاعر فايز خضور (صورة)

أول ظهور للفنان مهيار خضور على السوشيال ميديا بعد رحيل والده الشاعر فايز خضور (صورة)

مدى بوست_فريق التحرير

شارك الفنان السوري مهيار خضور متابعيه صورة لوالده الراحل الشاعر فايز خضور، الذي رحل عن عالمنا في التاسع من شهر مايو الجاري، وقد علق على الصورة بأبياتٍ شعرية ترثيه.

وجاء في رثاء الفنان مهيار خضور لوالده: “يا ضريحًا يضم ُ ألطفَ طيفٍ.. طالما حنّت النفوسُ إليه.. كان ظلاً على ثراكَ خفيفًا.. لا تكن يا ترابُ عبئاً عليه.. السلام والرحمة لروحك يا حبيبي”.

يذكر أن الراحل فايز خضور شاعر سوري شهير، صاحب العديد من الدواوين والمؤلفات، نذكر منها: “ستائر الأيام الرجيمة”، “قداس الهلاك”، “مصادفات”، وهو من مواليد القامشلي وتعود أصوله لمدينة سلمية.

مهيار خضور
الفنان السوري مهيار خضور-يوتيوب

محطات في حياة الراحل

وُلد الشاعر فايز خضور عام 1942 في مدينة القامشلي، ودرس المراحل الأولى من تعلميه في عدة محافظات ثم تخرّج بشهادة الإجازة في الأدب العربي من جامعة دمشق عام 1966.

موضة ستايل

عمل في التدريس لعامٍ واحد، ثم بدأ بالكتابة لعددٍ من الصحف في الثقافية ما بين دمشق وبيروت، وعمل في إدارة المخطوطات باتحاد الكتاب العرب بدمشق منذ 1972.

كان عضو جمعية الشعر، وتقاعد منها عام 1996 وعمل في اتحاد الكتاب العرب اعتبارًا من 1972 وحتى رحيله، وقد تسلم مهمات أمانة تحرير جريدة الأسبوع الأدبي والموقف الأدبي بدمشق.

مهيار خضور.. من هو؟

مهيار خضور؛ فنان سوري شهير، أثار الجدل مؤخرًا بدوره الجريء في مسلسل شارع شيكاغو أمام النجمة السورية سلاف فواخرجي، إلا أن سجله الفني حافل بالأعمال الهامة والشخصيات التي برع في تجسيدها.

الفنان مهـيار خضور خريج المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 2008، لكن مشواره الفني بدأ قبل تخرجه بعامٍ واحد، عندما جسد شخصية “عروة بن الورد” في مسلسل “عنترة”، وبعد 10 سنوات حصل على دور البطولة المطلقة الأول عندما جسد شخصية “الإمام أحمد بن حنبل” في مسلسل “الإمام”.

للفنان مهـيار خضور أداءً لافتًا في أحد أشهر المسلسلات الإسلامية التاريخية، وهو مسلسل “عمر”، حيث جسد شخصية “خالد بن الوليد”، وقد قدم الشخصية ببراعة على صعيد الأداء التمثيلي والصوتي فلم يكن ضمن قائمة الممثلين الذين تم دبلجة أصواتهم.

 

مهيار خضور
أول ظهور للفنان مهيار خضور على السوشيال ميديا بعد رحيل والده الشاعر فايز خضور
تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق