لبنان.. الحريري يرفض تشكيل حكومة كما يريدها ميشال عون

لبنان.. الحريري يرفض تشكيل حكومة كما يريدها ميشال عون

مدى بوست – فريق التحرير

أكد رئيس الوزراء اللبناني المُكّلف سعد الحريري، اليوم السبت، رفضه تشكيل حكومة كما يريدها الرئيس ميشال عون.

جاء ذلك خلال جلسة برلمانية لـ مناقشة رسالة “عون”، بشأن تشكيل الحكومة اللبنانية.

وقل الحريري إنه “لن يُشكّل الحكومة كما يريدها فريق الرئيس عون، ولا كما يريدها أي فريق سياسي بعينه”.

لبنان.. الحريري يرفض تشكيل حكومة كما يريدها ميشال عون
لبنان.. الحريري يرفض تشكيل حكومة كما يريدها ميشال عون

السلام والاستقرار

وأردف المسؤول اللبناني: “لن أُشكّل الحكومة إلّا كما يريدها السلام والاستقرار ليتحقق للبنانيين في أكلهم وصحتهم وحياتهم ودولتهم”.

موضة ستايل

واتهم الحريري “عون” بأنه “يمتلك باعاً طويلاً في التعـ.طـ.يل”، وأردف: “نحن أمام رئيس يمارس حقاً دستورياً في توجيه رسالة للبرلمان”،

وأضاف متحدثاً عن عون: “لكن في الحقيقة، نحن أمام رئيس للجمهورية يقول للنواب: سميتم رئيساً للحكومة، أنا لا أريده، ولن أسمح له بتشكيل حكومة، تفضلوا وخلصوني منه”.

الأزمة المالية

ودعا الحريري وفريقه إلى “الكـ.ف (خلال السنة الأخيرة المتبقية من فترة رئاسة الجمهورية) عن محـ.اربـ.ة طـ.واحـ.يـ.ن الهواء”.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون، قد اتهم سعد الحريري، في رسالة بعثها للبرلمان بحضور “الحريري” بأنّه “غير قادر عن تأليف حكومة لإنقاذ البلاد مِن أزمتها المالية”.

وأواخر العام الماضي 2020، كُلف سعد الحريري بتشكيل الحكومة، لكنّه لم يتمكّن مِن الوصول إلى اتفاقات تؤدي إلى إنجاز تشكيلة حكومية ترضي جميع الأطراف.

تشكيل حكومة جديدة

ودفع ذلك “عون” – المُنتخب رئيساً للبنان منذ 31 من تشرين الأول 2016 وتنتهي ولايته في 2022، إلى تخيير “الحريري” بين تشكيل حكومته فوراً أو إفساح المجال أمام الآخرين لتولي المهمة.

وبسبب خلافات بين “عون” و”الحريري” لايستطيع لبنان عن تشكيل حكومة جديدة تخلف حكومة تصريف الأعمال الراهنة برئاسة حسان دياب.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق