تزوجت مرتين والزواج الثاني من مهند قطيش، لديها ابنة وحيدة هي كل حياتها، بدايتها التغريبة الفلسطينية.. 10 معلومات عن الفنانة السورية ريم زينو (صور/ فيديو)

تزوجت مرتين والزواج الثاني من مهند قطيش، لديها ابنة وحيدة هي كل حياتها، بدايتها التغريبة الفلسطينية.. 10 معلومات عن الفنانة السورية ريم زينو (صور/ فيديو)

مدى بوست _ فريق التحرير

ريم زينو؛ فنانة سورية شهيرة، بدأت مشوارها الفني بالمشاركة في مسلسل التغريبة الفلسطينية للراحل حاتم علي، أما آخر أعمالها فكانت في موسم دراما رمضان 2021، حيث شاركت في مسلسلي بعد عدة سنوات وسوق الحرير 2.

هي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2004، التي ضمت الفنانين: أسامة حلال، أناهيد فياض، سوسن أرشيد، ريم زينو، وفي نفس العام كان انتسابها لنقابة الفنانين السوريين.

شاركت الفنانة ريم زينو في عشرات الأعمال تنوعت ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، فقدمت: مسرحية امرأة من الزمن الماضي، فيلم أيام الضجر، مسلسلات: على طول الأيام، عناية مشددة، حارس القدس، بورتريه.

ريم زينو
الفنانة السورية ريم زينو-انستغرام

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية ريم زينو:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة ريم زينو في الخامس من يناير عام 1982، في مدينة مصياف الواقعة جنوب غرب مدينة حماة، لعائلة تمتلك محل لتأجير وبيع أشرطة الفيديو، يحمل اسم “فيديو الريم”.

2- نشأت ريم محبة لفن السينما وشغوفة بمتابعة الأفلام السينمائية، حيث كانت ترافق والدها في كل رحلة للشام لشراء أشرطة الفيديو لأحدث الأفلام السينمائية.

3- شغفت الفنانة ريم زينو بالتمثيل في سنٍ صغيرة، فشاركت في الأنشطة المدرسية الفنية، ثم مارسته بشكلٍ احترافي من خلال المسرح الشبيبي، وحصلت على لقب أفضل ممثلة في إحدى المسابقات.

4- لفتت موهبة زينو أنظار الفنان والمخرج المسرحي الراحل رياض عصمت، فنصح والدها بأن يرسلها للدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية، وهو ما حدث وتخرجت منه عام 2004.

5- بدأت الفنانة ريـم زينو مسيرتها الفنية عام 2004، وهي ما تزال طالبة في السنة الرابعة في المعهد، حينما اختارها المخرج الراحل حاتم علي، لأداء شخصية “ناديا” في مسلسل التغريبة الفلسطينية.

6- في عام 2005، كانت مشاركة في عددٍ من المسلسلات الهامة، وهي: الظاهر بيبرس، رجال ونساء، أشواك ناعمة، بالإضافة إلى فيلم “وراء الوجوه”.

7- تعرضت مسيرتها الفنية للانقطاع 5 سنواتٍ، بسبب إنجاب ابنتها الوحيدة جودي من زواجها الأول، لكنها عوضت ذلك بانتقاء أدوارها بعناية في مسلسلات حققت ناجحًا واسعًا.

8- عام 2006 كان بمثابة نقلة نوعية في مسيرة الفنانة ريم زينو، حيث شاركت في مسلسلات: ندى الأيام، على طول الأيام، أهل الغرام ج1، القضية 6008، أعيدوا صباحي.

9- شاركت الفنانة ريـم زينو في عددٍ من المسرحيات، نذكر منها: امرأة من الماضي، الدرس. أما في السينما، فقد شاركت في أفلام: “كيف وشلون” عام 2006، “قلوب صغيرة” عام 2007، “أيام الضجر” عام 2008، “الليل الطويل” عام 2009.

10- في عام 2020 شاركت في مسلسلات: دارين، حارس القدس، بورتريه، بينما شاركت هذا العام في مسلسلين، هما: بعد عدة سنوات والجزء الثاني من سوق الحرير.

اقرأ أيضًا: احترفت التمثيل رغم رفض عائلتها، تزوجت خطيفة من الفنان يوسف شويري، وحفيدها الفنان فادي الشامي.. قصة الفنانة السورية أنطوانيت نجيب وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

ريم زينو
الفنانة ريم زينو مع ابنتها الوحيدة جنى-انستغرام

الحياة الشخصية للفنانة ريم زينو

تزوجت الفنانة ريـم زينو مرتين، الأولى من رجلٍ خارج الوسط الفني، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة “جنى” وانفصلا، أما المرة الثانية فكانت من الفنان والمخرج مهند قطيش، وانفصلا عام 2019 بعد 8 سنواتٍ من الزواج.

أطلت زينو مؤخرًا في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، وسئلت إن كانت تفكر في الزواج للمرة الثالثة، فأكدت أنها اتخذت قرارًا بعدم الزواج، معتبرة أنها “أخدت نصيبها” على حد تعبيرها.

وصرحت زينو أنها في الفترة الحالية تُركز كل جهودها على ابنتها الوحيدة ومسيرتها الفنية، لكنها لا تدري ماذا يحدث مستقبلًا، فقد تقابل الرجل الذي يثنيها عن قرارها.

في عام 2019 نجت الفنانة ريـم زينو من حادث سير كاد يودي بحياتها، ودخلت على إثره المستشفى لتتلقى العناية الطبية اللازمة، بعد أن صدمتها سيارة أثناء عبور الشارع.

ريم زينو
الفنانة ريم زينو وزوجها السابق الفنان مهند قطيش-إنترنت

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق