بادرت بطلب الزواج من رباح التقي والد أبنائها الثلاثة، وقبله تزوجت دريد لحام لشهرين، واشتهرت بشخصية أم عصام في باب الحارة.. 10 معلومات عن الفنانة السورية صباح الجزائري (صور/ فيديو)

بادرت بطلب الزواج من رباح التقي والد أبنائها الثلاثة، وقبله تزوجت دريد لحام لشهرين، واشتهرت بشخصية أم عصام في باب الحارة.. 10 معلومات عن الفنانة السورية صباح الجزائري (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

صباح الجزائري؛ فنانة سورية شهيرة، سجلها حافل بعشرات الأعمال الفنية ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، لكن دورها الأبرز شخصية “أم عصام” في مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة.

هي الشقيقة الصغرى للفنانة الشهيرة سامية الجزائري، التي ساندتها ودعمتها فنية، عندما بدأت مشوارها الفني وهي ابنة 17 عامًا، وكانت أولى أعمالها: فيلم مقلب في المكسيك وأحد عروض مسرح الشوك ومسلسل صح النوم، وجميعهم من بطولة الفنان دريد لحام.

تمتعت الفنانة صباح الجزائري بموهبة فنية لافتة، وجمالٍ عربي مميز، فلقبت في البدايات بلقب سندريلا الشاشة السورية، وجزء من هذه الموهبة ورثتها ابنتيها الفنانتين: رشا التقي التي جسدت شخصية هدى في باب الحارة، ترف التقي التي تسير على نهج والدتها وكان آخر أعمالها مسلسلي حارة القبة وخريف العشاق.

صباح الجزائري
الفنانة السورية صباح الجزائري-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية صباح الجزائري:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة صباح الجزائري في 23 يناير عام 1955 في أحد أحياء دمشق القديمة، هي الشقيقة الصغرى للفنانة الشهيرة سامية الجزائري، وابنة عم الفنانة نبال الجزائري.

2- في عمر السابعة عشر، بدأت الفنانة صباح الجزائري مسيرتها الفنية بدعمٍ من شقيقتها، فقدمت ثلاثة أعمالٍ عام 1972 مع الفنان دريد لحام، هم: فيلم مقلب في المكسيك ومسرحية مسرح الشوك ومسلسل صح النوم.

3- في العام التالي شاركت في 3 أعمال أيضًا، هي: مسلسل ملح وسكر ومسلسل بريمو وفيلم ذكرى ليلة حب، وفي العام التالي شاركت في مسرحية ضيعة تشرين، فيلم غوار جيمس بوند وفيلم الغجرية العاشقة، مسلسل انتقام الزباء.

4- في عام 1975 شاركت في مجموعة من الأفلام، ومنها: المزيفون، العندليب، الاتجاه المعاكس، سمك بلا حسك، وفي الأخير شاركت البطولة مع المطرب اللبناني وليد توفيق وتشاركا سويًا أغنية “بعدو الحيلوة”.

5- أيضًا لها الكثير من المشاركات المسرحية، فشاركت في عروض مسرح الشوك الذي أسسه الفنان الراحل عمر حجو، كما شاركت في مسرحيات عديدة، مثل: غربة عام 1976، كاسك يا وطن عام 1979، وكلاهما مع الفنان دريد لحام.

6- شاركت الفنانة صباح الجزائري في عشرات المسلسلات، مثل: الدروب الضيقة، قلوب دافئة، الموت القادم إلى الشرق، العبابيد، البحث عن صلاح الدين، باب الحارة.

7- جسدت في مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة شخصية أم عصام زوجة أبو عصام/ عباس النوري، وقد كانت الفنانة سلمى المصري المرشحة الأولى للدور لكنها اعتذرت.

8- في موسم دراما رمضان 2021، أطلت الجزائري على جمهورها من خلال 3 مسلسلات، مسلسلي بيئة شامية، هما: الكندوش مع المخرج سمير حسين وحارة القبة مع المخرجة رشا شربتجي، ومسلسل دراما عربية مشتركة هو “للمـ.ـوت” مع المخرج فيليب أسمر.

9- الفنانة صباح الجزائري مقلة جدًا في الظهور الإعلامي، وقد أطلت العام الماضي في لقاءٍ مع الإعلامي هشام حداد في برنامجه “راحت علينا” بعد غياب 30 عامًا عن آخر مقابلة لها.

10- في حياة الجزائري زيجتين، الأولى من الفنان دريد لحام ولم تستمر طويلًا، والثانية من اللبناني رباح التقي وأنجبت منه أبنائها الثلاثة: رشا التقي، ترف التقي، كرم التقي.

اقرأ أيضًا: شقيقة الفنانة ليلى سمور، تزوجت الإعلامي خليل العبد الله وأنجبت ولدين، وتبرعت لمكتبة دمشق بـ4000 كتاب.. 10 معلومات عن الفنانة السورية فيلدا سمور (صور/ فيديو)

صباح الجزائري وزوجها
صباح الجزائري وزوجها رباح التقي-انستغرام

الحياة الشخصية للفنانة صباح الجزائري

تزوجت الفنانة صباح الجزائري في بداياتها من الفنان دريد لحام الذي كونت معه ثنائية ناجحة في الكثير من الأعمال الفنية، تزوجا بعد قصة حب جمعت بينهما وكان لحام في ذلك الوقت متزوجًا من زوجته السيدة هالة بيطار أم أبنائه.

زواج لحام والجزائري لم يستمر طويلًا، وقد صرح الأول في إحدى الحوارات أنه كانت “غلطة”، ثم عاد وتراجع عن ذلك في لقاءٍ قصير مؤخرًا واعترف أنها علاقة جميلة لم يُكتب لها الاستمرار حتى لا يهدم بيته ويشتت أبنائه، وقد أكد أن الانفصال الذي وقع بعد شهرين كان قراره وقرار الفنانة صباح الجزائري.

بدورها كشفت الجزائري، خلال استضافتها في برنامج راحت علينا، أنها تعرفت إلى زوجها اللبناني السيد رباح التقي، وكان بينهما إعجاب متبادل، فبادرت هي باقتراح الزواج.

وأوضحت الجزائري أنها انتظرت منه أن يبادر بطلب يدها لكنه لم يفعل، وتعترف بأنها امرأة جريئة ومبادرة، فقامت هي بعرض الزواج عليه، حيث قالت له: “خلينا نتجوز”، فأجاب: “أوك”، وتم الزواج.

وتابعت الجزائري أن تعارفهما قبل الزواج كان إعجابًا وقبولًا، بينما بعد الزواج عاشا مشاعر الحب الحقيقي وأنجبا 3 أبناء، ويعيشان الآن حياة مستقرة وقد أصبحا جدين للحفيدين محمد وجود.

أبناء الفنانة صبـاح الجزائري ورباح التقي، هم: كرم التقي، رشا التقي، ترف التقي، وجميعهم شاركوا في أعمالٍ فنية، لكن الوحيدة التي استمرت هي ترف، والتي تعتبرها والدتها امتدادًا لها ولموهبتها.

صباح الجزائري
الفنانة صباح الجزائري وزوجها رباح التقي وابنتها رشا وابنها كرم-انستغرام

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق