للمرة الأولى.. ممثلة آلية تركية “روبوت” بطلة في فيلم “البشري الرقمي”

للمرة الأولى.. ممثلة آلية تركية بطلة في فيلم “البشري الرقمي”

مدى بوست – فريق التحرير

وقعت ممثلة تركية آلية، تدعى “أيبيرا”، للمرة الأولى عقداً مع شركة “مينت” للإنتاج الفني، للمشاركة في بطولة فيلم مع المنتج التركي “بيرول غوفين”.

ونقلت وكالة الأناضول التركية، بياناً لشركة مينت، ذكرت فيه أن الفيلم من تأليف مدير الشركة “غوفين”، ويحمل اسم “البشري الرقمي – Digital Human”.

ووفق حديث المنتج التركي، الذي نقله بيان الشركة، فإنه من المخطط البدء بتصوير الفيلم في سبتمبر/ أيلول المقبل، والبدء بعرضه في دور السينما العام المقبل.

للمرة الأولى.. ممثلة آلية تركية بطلة في فيلم "البشري الرقمي"
للمرة الأولى.. ممثلة آلية تركية بطلة في فيلم “البشري الرقمي”

الروبوتات في عالم السينما

وأوضح “غوفين”: “كل شيء يخضع للتغيير بسرعة كبيرة، وأعتقد أنه لا مفر أمامنا من دخول الروبوتات في عالم السينما، لذلك أردت أن أصبح من رواد هذا التغيير”.

موضة ستايل

ولفت المنتج التركي، إلى احتمال وجود منتجين ومؤلفي سيناريو آليين (روبوت) أيضاً في المستقبل، فيما أعربت الروبوت “أيبيرا” عن سعادتها جراء توقيع عقدها الأول.

وأثنت أيبيرا “Aypera”على الاهتمام الكبير الذي تحظى فيه، بعد تطويرها من قبل المصمم باغير أكباي، وكاتب الخيال العملي توفيق أويار، ومهندسة الكمبيوتر زينب نال سيزار.

ومن المقرر أن تقدم “أيبيرا” حفلاً غنائياً في المستقبل، حسبما ذكرت الأناضول التركية في تقريرها عن الروبوت الفريد من نوعه.

للمرة الأولى.. ممثلة آلية تركية بطلة في فيلم "البشري الرقمي"
للمرة الأولى.. ممثلة آلية تركية بطلة في فيلم “البشري الرقمي”

روبوت نادل

ومنذ عام 2019، بدأت الروبوتات تدخل عالم المهن البشرية بشكل لافت، وفي ذلك الوقت ظهرت في المجر، على شكل عمال مطعم تقدم الطعام، وترقص مع الزبائن.

ويأتي ذلك بعد التطور الكبير في الثورة التكنولوجيا في مجال الذكاء الصناعي، واستخدامها بدول عدة للعمل، وهو ما اكتسبه مقهى “إنجوى بودابست”.

واستدل المقهى عماله بروبوتات لاستقبال الزبائن وتقديم الطلبات، وتبادل أطراف الحديث مع الزوار، والرقص مع الأطفال، وإلقاء النكات والتعليقات المضحكة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق