نتائج انتخابات الرئاسة في سوريا 2021.. النظام يستعد لتجديد ولاية الأسد بإجراءات شكلية

نتائج انتخابات الرئاسة في سوريا 2021.. النظام يستعد لتجديد ولاية الأسد بإجراءات شكلية

مدى بوست – فريق التحرير

وصفت وكالة الأناضول التركية، انتخابات نظام الأسد، التي ستجري يوم غد الأربعاء بالشكلية، مستدلة بتأكيد المعارضة بأنها مسرحية فاشلة.

وذكرت الوكالة أن تلك الانتخابات، تأتي ضمن تحضيرات لتمديد فترة بشار الأسد في الحكم، فترة 7 سنوات مقبلة.

ولجأ النظام إلى افتعال مسيرات أخرج بها الموظفين والطلاب وعناصر الأمن والشرطة في سبيل إظهار حشود تروج للانتخابات اللا شرعية، والتي لا تعترف بها حتى الأمم المتحدة.

نتائج انتخابات الرئاسة في سوريا 2021
نتائج انتخابات الرئاسة في سوريا 2021

نتائج انتخابات الأسد وتجميل وجه النظام

وتؤكد المعارضة السورية، أن تلك الانتخابات ماهي إلا محاولة لإجراء مسرحية فاشلة، الهدف منها تجميل وجه النظام لا يحمل أي شرعية في حكم سوريا.

موضة ستايل

وبدأت الحملات الانتخابية المزعومة في 16 مايو/أيار الجاري، وانتهت صباح الثلاثاء، لتدخل فترة تسمى بالصمت الانتخابي قبل بدأ الانتخابات غداً الأربعاء.

ولم يسمح النظام، بوجود أي حملات على الأرض للمرشحين محمود مرعي، أو سلوم عبد الله، سوى رفع لافتات قليلة، لإظهار وجود منافسة في وسائل الإعلام.

نتائج انتخابات الأسد والمنافسة الشكلية

واكتفى كل من مرعي وعبد الله بإجراء بعض اللقاءات التلفزيونية القليلة مع قنوات موالية، ولم يخل كلامهما من مديح الأسد وتمجيده وإظهاره كطرف حليف لا منافس.

وقالت الأناضول، إنها رصدت حسابات المرشحين الاجتماعية، وتبين أن سلوم عبدالله الذي لم يسمع باسمه معظم السوريين، يتابعه على تطبيق “انستغرام” 33 شخصاً فقط.

و معظم متابعي عبد الله من أفراد عائلته، فيما يتابعه على “فيسبوك” 300 شخص فقط، أما محمود مرعي يتابعه حوالي 3 آلاف شخص فقط.

وستجري الانتخابات بإشراف النظام، الذي عرف عنه الوقوف في وجه حراك شعبه طالب برحيله ورحيل بشار الأسد، ونقل المظاهر العسكرية للمدن بحجج لا أصل لها.

وستجري انتخابات الغد مع غياب أكثر من نصف المواطنين، الذي تحولوا إلى نازحين ولاجئين، وفق أرقام الأمم المتحدة، التي تقدر وجود 12 مليون سوري خارج مناطق سيطرة نظام الأسد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق