نجوم ” بـ100 وش” يتضامنون مع شريف دسوقي بسبب ساقه

نجوم ” بـ100 وش” يتضامنون مع شريف دسوقي بسبب ساقه

مدى بوست – فريق التحرير

انتفضت اليوم مواقع التواصل الاجتماعي بالدعاء والتضامن مع الفنان شريف الدسوقي بعد أن أُعلن صباح اليوم عن إجرائه عملية لساقه في احدى مستشفيات القاهرة.

وكان الفنان شريف دسوقي تعرض لإصابة أثناء تصوير أحد الأفلام وبعد الفحوصات اكتشف أنه يعاني من السكر في مرحلة متقدمة وبعد 11 يوماً واجه السكر وحمرة وقدم، الأمر الذي أدى إلى عملية لساقه.

وبعد أن علم زملاء دسوقي من الوسط الفني بما تعرض له زميلهم، انتشرت المنشورات والأدعية على صفحاتهم الرسمية والشخصية تضامنًا معه ومع حالته الصحية الحالية.

نجوم " بـ100 وش" يتضامنون مع شريف دسوقي بسبب ساقه
نجوم ” بـ100 وش” يتضامنون مع شريف دسوقي بسبب ساقه

عصابة بـ100وش تضامن مع زميلهم

موضة ستايل

وجهت الفنانة علا رشدي رسالة دعم إلى شريف دسوقي، ونشرت عبر حسابها الرسمي على انستجرام، صورة تجمعهما من كواليس تصوير مسلسل “بـ100 وش”، الذي تم عرضه قبل عام.

وكتبت علا رشدي معلقة: “حبيبي سبعبع… شريف دسوقي الفنان الجميل الطيب الموهوب… ألف سلامة عليك، يا رب هون عليه و صبره و اشفيه يا رب و انزل في قلبه السكينه وقبول قضاء الله و قدره يارب”.

أضافت: “احنا كلنا معاك! و هترجع أقوي وأحسن من الأول إن شاء الله، برجاء الدعاء لسبعبع”.

كما وجه الفنان آسر ياسين رسالة دعم للممثل لشريف دسوقي داعيًا له بالسلامة، حيث نشر ياسين صورة تجمعه بدسوقي عبر خاصية Stories بتطبيق انستجرام، وعلق كاتبا: “ربنا يقومك بالسلامة يا سبعبع”.

كما تضامن الفنان مصطفى درويش مع زميله شريف دسوقي بنشر بوست عبر حسابه الرسمي على فيسبوك وصورة تجمعه مع زميله معلقًا: “للأسف خبر بتر رجل شريف دسوقي حقيقي أدعوله يا جماعة”.

وأضاف: ” والله الواحد ما عارف يعمل أيه بس، الله يقويك يا شريف ويشيل عنك كل اللي أنت فيه”.

وتابع مصطفى درويش رسالته إلى شريف دسوقي: “أنت ماتستاهلش كل ده، استغفر الله العظيم يارب، ربي أني لا اسألك رد القضاء ولكني اسألك اللطف فيه، أدعوله ربنا يقويه، محنة صعبة أوي”.

والفنانة زينب غريب انضمت لصف المتضامين مع شريف الدسوفي والداعين له بالشفاء العاجل وكتبت عبر حسابها على فيسبوك: “أنا مش عارفة أقول إيه ولا إيه في حق الأستاذ شريف الدسوقي، دايما كان معانا محترم وخلوق لأبعد حد في مسلسل بميت وش، وعلى المستوى الشخصى كان بيتعامل بكل عطف معايا ومع الكل، ويمكن أنا اللي مقصرة في حقه، ومش قادرة استوعب مدي ضغط وقسوة مهنة التمثيل اللي أكيد بتأثر علينا كلنا بطرق مختلفة نفسيا أو صحيا أو ماديا … بس الموقف اللي بيمر بيه الأستاذ شريف بيوجع القلب وكل آمالي إنه يكمل ولا حاجة تأثر فيه مهما حصل”.

واختتمت كلامها: “بتمنى ياخد وقته في الشفا ويتخطي محنته ويقوم بالسلامة، وأنا وكل الناس اللي بتحبه قلوبنا ودعمنا معاه، وعشمي في ربنا كبير أنه يلهمه الإرادة والعزيمة ويرجع يكمل مشواره ونجاحه ويضيف للسينما والدراما بموهبته المميزة”.

كاملة أبو ذكري تشيد بموهبة دسوقي وتدعو له بالشفاء

أبدت المخرجة كاملة أبو ذكري تعاطفها مع الممثل شريف دسوقي، الذي شاركت في نجاحه بتقديمه بشخصية “سبعبع” في مسلسل “100 وش”، في رمضان 2020، على عملية بتر القدم السكري التي خضع لها.

وكتبت عبر حسابها الشخصي على فيسبوك: “لما كنا بنصور 100 وش.. في مشاهد حضور جميع الممثلين كتير كانوا بيحاولوا يظهروا بحركة أو بجملة زيادة، ودايما أستاذ شريف كان يقعد ساكت ويقف ورا”.

وأضافت: كنت أقوله حتى لو كنت في أخر الكادر وراء وساكت القلب بيروحلك.. والعين شايفاك، كريم نادر مدير التصوير كان دائما يقولي، شريف دسوقي مش محتاج نور هو منور لوحده.

واختتمت كاتبة: حضرتك موهبة و قلب نادر.. ربنا حيتم شفاك علي خير بإذن الله.

شريف الدسوقي من هو ؟

هو ممثل مصري ولد في 26 نوفمبر 1967 بالإسكندرية، وتخرّج من المعهد الفني الصناعي، ولم يدرس التمثيل لكنه اجتهد وعلّم نفسه ذاتيًا وعبر ورش التمثيل حتى تبناه كبار النجوم.

ولد في عائلة فنية، حيث أن والده كان مديرًا لفرقة إسماعيل ياسين المسرحية، كما عاصر نجوم زمن الفن الجميل كالفنانة زينات صدقي والفنان عبد الفتاح القصري بفضل مهنة والده فكان دائمًا يذهب مع والده إلى المسرح.

رفض والد شريف دخوله الفن، ليعمل الفنان في مهن عديدة ليكسب قوت يومه منها “عامل البوفيه”، و”ميكانيكي”، و”كهربائي”، و”حلواني”، و”بائع ورد”.

ومن أبرز الأعمال التي شارك فيها الفنان شريف دسوقي على شاشة التليفزيون: “بـ100 وش”، “ما وراء الطبيعة”، “مملكة إبليس”، “لمس أكتاف”، “زي الورد”.

أما عن السينما، فقد شارك شريف في: “العنف والسخرية”، “حاوي”، “ليل خارجي”، ” طلعت حرب”، “النمس والإنس”، و”وقفة رجالة”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق