سياسات يوتيوب تمنع محمد عساف من نشر أغنيته عن فلسطين

سياسات يوتيوب تمنع محمد عساف من نشر أغنيته عن فلسطين

مدى بوست فريق التحرير

وعلّق “محبوب العرب” على المقطع قائلاً: “احنا الفلسطينية الله معانا ومقوينا أقدّم لكم هذه الأغنية وفي هذه الظروف، كمساهمة بسيطة مني وهدية لأبناء شعبي وكل جمهوري في كل مكان”. وأضاف: “هذه الأغنية لن تٌرفع على قناتي الرسمية في اليوتيوب، بسبب محاربة اليوتيوب للمحتوى الفلسطيني في هذه الفترة بدون أسباب”.

سياسات يوتيوب تمنع محمد عساف من نشر أغنيته عن فلسطين
سياسات يوتيوب تمنع محمد عساف من نشر أغنيته عن فلسطين

تعليقات مشجعة ومؤيدة

وجاءت التعليقات على أغنية عساف مشجعة وفخورة بموقفه الواضح والصريح تجاه شعبه وبلده فعلقت أيه “ابن اصل يا عساف كتير شباب الشهرة بتغيرهم بس فعلا ولاد غزة غير”.

موضة ستايل

وقال إبراهيم: ” ابن فلسطين صوت الثورة”، لتكتب رولا: “ريتو ماحدا غنا لفلسطين غيرك”، ليعلق عبدالكريم ” الله يسعد فلسطين وشبابها”.

وتأتي أغنية “إحنا الفلسطينية” من كلمات الشاعر الفلسطيني سامي عفانة، وألحان محمد المدلل، وانتشرت انتشارًا واسعًا فور نشرها على انستجرام.

محمد عساف من هو؟

هو مطرب فلسطيني بدأ الغناء في سن مبكرة، وظهر في عدة أغاني مصورة له، وبدأت شهرته تزداد بعد أن فاز في برنامج أراب آيدول في موسمه الثاني، على قناة ام بي سي 1، وكان له حضور متميز في عدة مهرجانات، حيث شارك بأغنية في افتتاح كأس العالم 2014 وأنتج عنه فيلم الآيدول في عام 2016.

ولد  عام 1989، وبدأ مشواره الفني منذ أن كان طفلاً، عندما شارك في أوبريت “طلائع فلسطين”، والذي غنى فيه من أجل حق الأطفال في التعليم.

تأثر عساف بالأغاني الوطنية منذ الصغر حيث غنى لفلسطين أغنية “شدي حيلك يا بلد” عندما كان في الحادية عشر من عمره، أما الأغنية الأكثر شهرة “علّي الكوفية” التي غناها عندما كان في الـ 16 من عمره، والتي أصبحت إحدى أغاني التراث الفلسطيني الثورية.

سبق أن شارك في برنامج نيو ستار بفلسطين، والذي كان يغني فيه للجنة التحكيم عن بعد وذلك بسبب تعذر حضورة لأستوديوهات البرنامج نظرا لحصار غزة، أما المشاركة التي تعتبر غيرت مجرى حياته فهي مشاركته في أراب آيدول.

ومنذ بدء البرنامج، تمكن عساف من خطف أنظار الجماهير العربية بأدائه الرائع واشاد الجميع بصوته وراهنوا على فوزه وبعد مشوار طويل ومنافسة شديدة بين المشتركين الثلاث اختاره الجمهور نجماً للبرنامج بالمركز الأول بأكثر من 68 مليون صوت من جميع أنحاء الوطن العربي وتوّج نجم أراب آيدول بموسمه الثاني.

إقرأ أيضًا:

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق